أخبار العراقسلايد رئيسي

مقتدى الصدر يتهم دولاً بالتدخل في الشأن العراقي… والخزعلي يتحدث عن كوارث سيتم كشفها

اتهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، دولاً -لم يُسمِّها- بالتدخل في الشأن العراقي، مشيراً إلى رفضه التحاور معها.

مقتدى الصدر يتهم دولاً بالتدخل في الشأن العراقي

وقال الصدر في تغريدة عبر حسابه على منصة تويتر: “تصلنا أخبار مؤكدة بتدخلات إقليمية بالشأن العراقي الانتخابي والضغط على الكتل والجهات السياسية من أجل مصالح خارجية فيها ضرر كبير على العراق وشعبه”.

وأضاف: “أدعو جميع الدول ذات التدخلات الواضحة، إلى سحب يدها فوراً، كما أنني رفضت التحاور معها”.

ومضى في القول: “على الكتل عدم اللجوء إلى هذه الدول وإدخالها في شؤوننا الداخلية، فنحن عراقيون ونحل مشاكلنا فيما بيننا حصراً وإلا ففي تدخلها وإدخالها، إهانة للعراق وشعبه واستقلاله وهيبته وسيادته”.

يُشار إلى أن التيار الصدري الذي يتزعمه مقتدى الصدر، استطاع أن يتصدر القوى السياسية العراقية في الانتخابات النيابية المبكرة التي جرت في العراق الشهر الجاري، بحصوله على أكثر الأصوات والفوز بـ 73 مقعداً نيابياً.

الفرز اليدوي مستمر في المحافظات العراقية

وعلى صعيدٍ متصل، أكّدت مفوضية الانتخابات في العراق عدم ثبوت حصول أي تغيير في النتائج أو تزوير حتى الآن في عمليات العد والفرز التي شملت أكثر من أربعة عشر ألف محطة، مثّلت 25% من مجموع المحطات في عموم العراق.

إلى ذلك، قال عضو الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات عماد جميل محسن، لوسائل إعلام عراقية إنَّ المفوضية فتحت الباب أمام تقديم طعون مجدّداً بالنسبة إلى المدعيات الأولى التي تمت إحالتها إلى الهيئة القضائية التي لا تحمل توصية بالعد والفرز فقط، ما يمنح المجال أمام المشتكين لتقديم أوراقهم.

قيس الخزعلي يتحدث عن كوارث سيتم كشفها

وفي خبرٍ ذي صِلة، اعتبر الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، أن “عملية العد والفرز يدوياً لا يؤتمن عليها من خان الإلكتروني”.

وذكر في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر” أن “العد والفرز يدوياً إجراء ضروري، وهو سيكشف كوارث، لا مجرد أخطاء، ولكن بشروطها”.

وأضاف: “من شروطها أن لا يؤتمن على اليدوي من خان الإلكتروني”.

وتستمر في بغداد اليوم الأحد، عمليات إعادة العد والفرز اليدوي لليوم الخامس على التوالي، والتي تجريها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في المحطات التي قبلت فيها الطعون لعدّة محافظات.

مواضيع ذات صِلة : مقتدى الصدر يهدد الدول المتدخلة بسيادة العراق بخطوة حاسمة ويطالب بحوار مع دول الجوار

وتجري إعادة الفرز لمحطات في كل من محافظات أربيل وكركوك وكربلاء والمثنى والقادسية والأنبار.

وكانت المفوضية أعلنت أمس السبت، إتمام عملية العد والفرز اليدوي لمحطات جانب الكرخ من العاصمة بغداد، مبينةً أن نتيجة عملية العد والفرز لجانب الكرخ ستُرفع إلى مجلس المفوضين، لاتخاذ التوصية المناسبة بشأنها في ضوء الإجراءات المتبعة.

شاهد أيضاً : زفاف الصغيرة إسراء بعمر الـ 12 عاماً بالعراق والسلطات تقرّه وتعتبره شرعياً

مقتدى الصدر يتهم دولاً بالتدخل في الشأن العراقي... والخزعلي يتحدث عن كوارث سيتم كشفها
مقتدى الصدر يتهم دولاً بالتدخل في الشأن العراقي… والخزعلي يتحدث عن كوارث سيتم كشفها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى