أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريملخص أحداث سوريا اليومي

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأثنين 01/11/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأثنين 01/11/2021

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • قتلى بغارتين.. المسيّرات التركية تبدأ باستهداف نقاط “قسد” والنظام السوري شمالي الحسكة (فيديو)

استهدف الطيران التركي المسّير بغارتين جويتين، اليوم الإثنين، نقطة عسكرية مشتركة بين قوات النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في محور تل أبيض الغربي شمالي الحسكة، ما أسفر عن مقتل 6 عناصر من الطرفين.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن غارتين للطيران التركي المسيّر استهدفتا نقطة عسكرية مشتركة بين قوات النظام وقوات قسد في محور ريف تل أبيض الغربي الخاضع لسيطرة قوات قسد ظهر اليوم الاثنين، وسط استنفار لقوات قسد وقوات النظام في المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  • المعارضة السورية تكشف موعد العملية العسكرية المرتقبة لأنقرة ضد “قسد” و”آلدار خليل” يغازل نظام “الأسد” (فيديو)

أزاحت المعارضة السورية، اليوم الاثنين، الستار عن موعد العملية العسكرية المرتقبة لأنقرة ضد قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، في حين أطلق القيادي الكردي في “حزب الاتحاد الديمقراطي”، آلدار خليل، تصريحاتٍ اعتبرت على أنّها غزل وتودد لنظام الأسد.

وفي التفاصيل، صرّح مصدرٌ مطلع في المعارضة السورية، لوكالة “سبوتنيك” الروسيّة بأنّ “تركيا تعتزم إطلاق عمليةٍ عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية غداً الثلاثاء”، لافتاً إلى أنّ “العملية ستنطلق من عدة محاور في شمال سوريا، من بينها جهة أعزاز وجهة تل أبيض”، مشيراً إلى أنّ فصائل المعارضة قد تلقت توجيهاتٍ تركية بالاستعداد للعملية.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • قائد الجيش السوداني: روسيا صديقة وصادقة معنا لكن لدينا ملاحظات على القاعدة العسكرية شرقاً

نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن قائد الجيش السوداني، الفريق الأول عبد الفتاح البرهان، اليوم الإثنين، حديثه حول العلاقة مع روسيا ومستقبل القاعدة العسكرية الروسية على البحر الأحمر.

وقال البرهان: “لدينا اتفاق مع روسيا من ضمنه القاعدة، ونتحدث فيه باستمرار ولدينا بعض الملاحظات نحتاج إلى إزالتها، وملتزمون بالاتفاقيات الدولية وسنمضي في تنفيذه حتى النهاية”.

وأضاف: “تعاون السودان مع روسيا قديم ولم ينقطع، وروسيا صادقة دائماً في تعاملها معنا وهي حريصة على تطوير التعاون وتطوير القوات المسلحة السودانية بقدر حرصنا على العلاقة وعلى تطوير القوات المسلحة”.

========تكملة الخبر ========

  • هجوم حاد على بنات جورج قرداحي ومطالبات بطردهن من دول الخليج (صور)

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، صوراً لـ بنات جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني، وقد أثارت تلك الصور جدلاً واسعاً، حيث ترافقت بتعليقات هجومية ومطالبات بطردهن من دول الخليج العربي، وذلك عقب تصريحات والدهم المثيرة للجدل.

وظهرت بنات جورج قرداحي، عقب تصريحات والدهن التي أحدثت أزمة دبلوماسية حادة مع السعودية ودول الخليج.

وراج بين النشطاء في السعودية ودول الخليج، صور ابنتي جورج قرداحي باتريشيا وباميلا، مع تعليقات هجومية ضدهما.

========تكملة الخبر ========

  • هجوم على ناقلة نفط إيرانية قادمة باتجاه المنطقة والخارجية تهدد “لا نمازح بأمننا”

أعلنت قوات البحرية التابعة للجيش الإيراني، اليوم الاثنين، عن حدوث مواجهات مع من سمتهم ”القراصنة“، كانوا يحاولون اعتراض ناقلة نفط إيرانية أثناء مرورها في خليج عدن.

وذكر بيان لقوات البحرية الإيرانية أن ”قوة كانت تتمركز على ناقلة نفط إيرانية اشتبكت صباح اليوم مع قراصنة عندما كانت الناقلة الإيرانية في طريقها إلى خليج عدن وقبل دخولها مضيق باب المندب“.

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة أنباء الطلبة الإيرانية ”إيسنا“: ”كانت أربعة زوارق مشبوهة تحمل من 4 إلى 6 ركاب مسلحين تعتزم مهاجمة الناقلة والاقتراب منها، لكن فرق الحراسة المتمركزة في المنطقة اتخذت الإجراءات في الوقت المناسب وتبادلت إطلاق النار التحذيري وهرب المسلحون من موقع الناقلة المذكورة“.

========تكملة الخبر ========

  • استنفار للبحرية الأمريكية والمصرية في البحر الأحمر 

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الإثنين، أن القوات البحرية المصرية والقوات البحرية الأميركية نفّذت تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الجنوبي بالبحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، أن التدريب اشتركت فيه الفرقاطة المصرية “إسكندرية” والسفينة البرمائية الأميركية “USS Portland”. 

وشمل التدريب على مجموعة من الأنشطة القتالية البحرية المختلفة، واستهدف تقييم التهديدات السطحية والجوية في مواجهة التهديدات التي تؤثر على حرية الملاحة الدولية وتدفق التجارة العالمية، بالمناطق ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب التدريب على مجابهة التهديدات غير النمطية، وتنفيذ تشكيلات الإبحار التكتيكية وتدريبات المواصلات الإشارية.

========تكملة الخبر ========

  • أمير سعودي يقترح “حل بسيط” ليعود لبنان كما كان بعهد رفيق الحريري

اقترح الأمير السعودي، سطام بن خالد آل سعود، “حل بسيط” ليعود لبنان كما كان في عهد رئيس الحكومة الراحل، رفيق الحريري.

وقال الأمير سطام بن خالد آل سعود في تغريدة على حسابه في تويتر، “الحل في لبنان بسيط.. إذا كانت القيادة السياسية جادة في ذلك بأن يكون السلاح بيد الدولة وليس بيد أحزاب تفرض أجندتها، وبأن ينأى لبنان بنفسه عن ما يحدث بالمنطقة من تجاذبات سياسية، خاصة الحاقدة على الدول العربية، ليعود كما كان أثناء تواجد الشهيد رفيق الحريري ملاذاً آمنا للسياحة والاستثمار”.

وأضاف، “من غير الطبيعي وغير المنطقي أن تعود الاستثمارات الخليجية إلى لبنان أمام تصريحات علانية من قبل شخصيات سياسية وحزبية تعادي الخليج، ودعم مليشيات إرهابية باليمن، بالسلاح والتدريب وتهريب المخدرات بشكل منظم، وكل هذا يحدث أمام عين الحكومة اللبنانية وبدون محاسبة لمن يقوم بهذا العمل!”.

========تكملة الخبر ========

  • الجزائر تُعلن الأسباب الحقيقية وراء وقف ضخ الغاز إلى المغرب

كشفت الجزائر عن دوافع وقفها ضخ الغاز إلى إسبانيا عبر الأنبوب المار عبر الأراضي المغربية، والذي كانت تستعمله الرباط للتزود بالغاز.

وقال المبعوث الجزائري الخاص للمغرب العربي، عمار بلاني، في تصريح لصحيفة “الشروق” المحلية، إن “أنبوب ضخ الغاز نحو المغرب كان رهاناً على المستقبل وعربون التزامنا الحقيقي تجاه تطلعات الشعوب المغاربية”.

وأضاف، “لقد كان تعبيراً ملموساً وواقعياً حول قناعاتنا العميقة حول أهمية الاندماج الإقليمي والقيمة المضافة التي تمثلها هذه البنى التحتية المنجزة للتكامل المغاربي”.

========تكملة الخبر ========

  • مهرجان بابل الدولي يتصدر الترند… والنجمة العراقية رحمة رياض تنهار بالبكاء على المسرح أمام الجمهور (فيديو وصور)

ما زال مهرجان بابل الدولي، حتى اليوم الاثنين، يتصدر ترند منصات التواصل الاجتماعي في العراق، حيث تفاعل عدد من المغردين والنشطاء العراقيين مع فعاليات المهرجان وتناقلوا عدة مقاطع مصورة وصوراً منه، كان أبرزها انهيار الفنانة رحمة رياض، وبكائها على المسرح متأثرة بالحفاوة التي شهدتها من الجمهور.

دخلت النجمة العراقية، رحمة رياض في نوبة بكاء شديدة انهارت خلالها على المسرح أثناء حفلها الغنائي في مدينة بابل بالعراق.

خاصةً وأن الحفل أتى بعد فترة طويلة من الغياب وعدم إقامة حفلات في العراق.

وكان سبب بكاء رحمة رياض على المسرح حفاوة الاستقبال من جانب الجماهير، حيث قيل إن أكثر من 6 آلاف شخص حضروا الحفل ليجدوا أمامهم نجمةً تثقُ بما حصدتْ، وسط حضورٍ آسرٍ مُمتزج بعامل النضوج الفنيّ.

========تكملة الخبر ========

  • وزير الخارجية اللبناني يدعو المملكة السعودية إلى الحوار لحل الأزمة الدبلوماسية بسبب تصريحات قرداحي

دعا وزير الخارجية اللبناني، عبدالله بو حبيب، مساء اليوم الاثنين، المملكة العربية السعودية إلى الحوار بهدف حلّ الأزمة الدبلوماسية القائمة بين البلدين على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي.

وخلال تصريحاتٍ أدلى بها إلى وكالة “فرانس برس”، قال “بو حبيب” إنّ: “المشاكل بين الدول الصديقة والشقيقة لا يمكن حلّها إلا بالحوار والتواصل والثقة ولكن ليس بإرادة الفرض وهذا يسري على لبنان والسعودية”، مضيفاً أنّ بلاده تدعو السعودية إلى حوار “لحلّ كل المشاكل العالقة وليس الإشكال الأخير فقط لكي لا تتكرر الأزمة ذاتها في كل مرة“.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يوجه رسائل متعددة خلال قمة المناخ في غلاسكو البريطانية (فيديو)

ألقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، كلمةً خلال قمة المناخ في غلاسكو البريطانية والتي وجّه خلالها كلمةً أكد فيها على عدّة رسائل.

وخلال الكلمة، أكد الرئيس المصري على أنّهم يعملون على: “التحول إلى “النقل النظيف” في مصر وفق إجراءاتٍ عدة”، مشيراً إلى أنّ تلك الإجراءات تشمل”التوسع في شبكات المترو والسيارات الكهربائية”، فضلاً عن تأكيده عزمهم إنشاء المزيد من المدن الذكية.

ونوّه الرئيس المصري إلى أنّهم يهدفون إلى “الوصول إلى المشروعات الخضراء الممولة حكوميّاً إلى 100% بحلول 2030″، مضيفاً أنّ: “مصادر الطاقة المتجددة تمثل نحو 20% من مزيج الطاقة في بلادنا ونعمل على وصولها إلى 42% بحلول 2035″، كما أكد على طرحهم مؤخراً سندات خضراء بـ750 مليون دولار.

========تكملة الخبر ========

  • انقلاب السودان نعمة لموسكو”.. تقرير أمريكي يكشف قصة القاعدة التي وعد البرهان روسيا بها

رصد تقرير لموقع “المونيتور” الأمريكي، حمل عنوان “انقلاب السودان نعمة لموسكو” موقف روسيا ورد فعلها مما يجري في البلاد منذ اللحظة الأولى لإجراءات قائد الجيش السوداني، وكواليس ذلك الموقف وما قد يعنيه نجاح الانقلاب بالنسبة لموسكو.

قال ديمتري بوليانسكي النائب الأول للممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة للصحفيين، قبل انطلاق الجلسة الطارئة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع في السودان: “من الصعب القول إن كان ذلك انقلاباً أم لا. مصطلح انقلاب له تعريف محدد. هناك مواقف تشبه (ما حدث في السودان) في مناطق عديدة من العالم ولا تسمى انقلاباً. أحياناً يسمى ذلك تغييراً في السلطة، والأمر متروك للشعب السوداني كي يقرر ما إذا كان ذلك انقلاباً أم لا”.

========تكملة الخبر ========

  • كشف سر عدم قدرة الحكومة اللبنانية على إقالة قرداحي بعد الأزمة التي خلقها مع الخليج

أثارت تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، خلال الأيام القليلة الماضية، أزمةً كبيرةً بين لبنان ودول الخليج اتسعت دائرتها حدّ سحب سفراء السعودية والإمارات والكويت البحرين من بيروت، في وقتٍ يرى فيه مراقبون بأنّ الأزمة عمّقت الاعتقاد السائد حيال تحكم ميليشيا “حزب الله” اللبناني بالقرار السياسي في لبنان.

وفي التفاصيل، أكد محللون سياسيون لبنانيون أنّ أزمة “قرداحي” أثبتت أنّ ميليشيا “حزب الله” تفرض سيطرةً مقطوعة النظير على الحكومة اللبنانية الحاليّة التي يترأسها نجيب ميقاتي، وذلك بسبب عدم قدرتها على احتواء الأزمة في بدايتها بإقالة وزير الإعلام وتقديم الاعتذار للمملكة.

========تكملة الخبر ========

  • ما السّر وراء ارتباط اسم المغرب بـ”السحر والشعوذة” وما حقيقة نفي النبي سليمان الجنّ إليها

ارتباط اسم المغرب العربي بـ “السحر والشعوذة” لطالما كان محطّ جدلٍ ومُثار تساؤلاتٍ لا عدّ ولا حصر لها، ليس بدءاً بحقيقة هذا الارتباط والسرّ الكامن وراءه وليس انتهاءً بزعم أنّها “منفى الجن” منذ عصر النبي سليمان (عليه السلام) وبأنّها تحتضن “محكمة الجن الكبرى”، فهل التعامل مع هذه الظاهرة والقضاء عليها بمتناول السلطات في البلاد؟ أمّ أنّ القضية أعمق من ذلك بكثير وجذورها ضاربةٌ بتاريخ المغرب؟.

فإذا ما أردنا تسليط الضوء على “السحر”: فهو موروثٌ شعبي متعارفٌ عليه في كثيرٍ من المجتمعات المتخلّفة التي لا يوجد فيها متسعٌ كافٍ للمحاكمات العقلية والمنطق والتفكير بطريقةٍ علمية تستند على التجربة والبرهان وإنّما تلقي بكلّ الظواهر التي لا تستطيع تفسيرها منطقياً بين كفي قوىً غيبية لا منفذ أسرع وأسهل من الولوج إلى عوالهما الغيبية أكثر من “السحر”.

========تكملة الخبر ========

خادم الحرمين الشريفين يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء السعودية

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء اليوم الإثنين، لإقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء السعودية يوم الخميس المقبل.

خادم الحرمين الشريفين يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء

وجاء في نصّ بيان صادر عن الديوان الملكي: “تأسياً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء، فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الخميس القادم الموافق 29 من شهر ربيع الأول 1443هـ حسب تقويم أ الحرمين م القرى”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • بالصور|| رعب الشرق الأوسط.. مفاعل ديمونا الإسرائيلي يظهر لأول مرّة على الخرائط وإسرائيل تدق ناقوس الخطر

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء أمس الأحد، أن مفاعل ديمونا الإسرائيلي ظهر على العلن لأول مرة من خلال صور الأقمار الصناعية بعد قرار أمريكي دخل حيّز التنفيذ.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمر بتخفيف القيود عن نشاط الأقمار الصناعية، الأمر الذي سمح لها لأول مرة بنشر صور عالية الدقة لمنشآت إسرائيلية عسكرية، بما فيها مفاعل “ديمونا” النووي.

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن التغيير في سياسة خدمات الخرائط على الإنترنت، جاء بعد أن أمر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب برفع القيود المفروضة على التصوير بالأقمار الصناعية المملوكة لأمريكا.

========تكملة الخبر ========

  • هل يُسقط الاقتصاد التركي المتعثّر حكم الرئيس أردوغان؟

رأت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية، أن تعثر الاقتصاد التركي يمكن أن يؤدي إلى إسقاط حكم الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الإثنين، “عندما يقرر أحد الشجعان من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا مواجهة الرئيس أردوغان فيما يتعلق بالاستيلاء الشعبي المتصاعد نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية، قابل الأخير ذلك باستخفاف كبير، وقال له: أنت كاذب، أنا أعلم ما يجري في الشارع أفضل منك”.

ونقلت الصحيفة عن أحد أعضاء حزب العدالة والتنمية، الذي يتزعمه أردوغان، قوله: إن الرئيس التركي مقتنع بأن البعض في حزبه وفي الحكومة التركية يضخّمون المشكلات.

========تكملة الخبر ========

  • أزمة الصيد.. بريطانيا تُمهل فرنسا 48 ساعة وماكرون يهدد بـ “إجراءات انتقامية”

دعت بريطانيا فرنسا للتراجع عن موقفها بخصوص الخلاف القائم حول رخص الصيد في بحر المانش ما بعد البريكست، وأنذرتها أن يحصل هذا التراجع في غضون 48 ساعة، وإلا ستواجه إجراءات قانونية.

وطالبت رئيسة الدبلوماسية البريطانية، ليز تروس، اليوم الإثنين، فرنسا بسحب تهديداتها “غير المعقولة على الإطلاق” المتعلقة بالخلاف بين البلدين بشأن رخص ومناطق صيد الأسماك.

وكررت لندن تهديدها بتقديم شكوى ضد باريس “لخرقها اتفاقية التجارة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي”، مؤكدة أن المملكة ستتخذ إجراءات إذا لم تتراجع فرنسا.

========تكملة الخبر ========

  • تصرف غريب من ميلانيا ترامب بأول ظهور علني لها مع زوجها منذ أشهر يثير الجدل (فيديو)

ظهرت ميلانيا ترامب إلى جانب زوجها في بطولة العالم لمباراة البيسبول، يوم أمس الأحد، وبدت السيدة الأمريكية الأولى السابقة سعيدة مع زوجها – ولكن فجأة تلاشت ابتسامتها من وجهها، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

على الرغم من أن ابتسامتها تلاشت فجأة ولم تدم سوى للحظة، وأصبح وجهها بارداً إلا أن زوجها استمر في الإشارة والإيماء والتلويح تجاه أولئك الموجودين في الحشد. 

وأثار تصرفها مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، الذين حاولوا تشخيص ما قد يزعجها.

ومنذ مغادرتها البيت الأبيض في يناير / كانون الثاني الماضي، تم تصوير ميلانيا ترامب حوالي 12 مرة فقط هذا العام، وكانت آخر مرة ظهرت فيها بجانب دونالد في أبريل / نيسان الماضي.

========تكملة الخبر ========

  • تقنيات ميتا الجديدة… ابتكار جلد روبوتي للمس الأشياء في العالم الافتراضي

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الإثنين، إن مؤسس شركة فيسبوك التي بات اسمها ميتا مؤخراً، أعلن عن ابتكار جديد من أجل تعزيز تجربة العالم الافتراضي التي صرح أنها ستحمل اسم “ميتافيرس”.

وأشار زوكربيرغ إلى أن: “فريق أبحاث الذكاء الاصطناعي في شركته أجرى أبحاثاً جديدة مثيرة للاهتمام يمكن من خلالها إدراك العالم من خلال اللمس”.

وأوضح أن فريقه البحثي صمم مستشعر لمس عالي الدقة، بالتعاون مع جامعة كارنيغي ميلون، لإنشاء ما يمكن وصفه بالجلد الروبوتي الرقيق.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| في ختام قمة دول العشرين جو بايدن يتأخر لأنه “يلعب بالمصعد”!

قالت شبكة “Fox News” الأمريكية، اليوم الإثنين، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن ، تأخر عن مؤتمر صحفي في ختام اجتماعات قمة الدول العشرين التي استمرت ليومين في روما، ولكنه فاجأ الحضور من صحفيين ووسائل إعلام بعذر غريب.

وذكرت أن الرئيس، جو بايدن، تأخر نحو نصف ساعة عن الصحفيين في المؤتمر الصحفي الذي عقد، يوم أمس الأحد، وعند وصوله إلى المنصة فاجأ الصحفيين بالقول “أعتذر لجعلكم تنتظرون، كنا نلعب بالمصاعد، قصة طويلة على أي حال”.

========تكملة الخبر ========

  • بحضور 150 من قادة العالم قمة المناخ تفتتح أعمالها وأحد الرؤساء يصل بطائرة مستأجرة

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الإثنين، إنه بدأت في مدينة غلاسكو الأسكتلندية، قمة المناخ العالمية من خلال افتتاح المؤتمر السادس والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب26” (COP26)، الذي يعلق عليه خبراء المناخ كثيراً من الآمال لتجنب السيناريو الأسوأ لمناخ الأرض في المستقبل.

وذكرت أن السلطات البريطانية رفضت منح تصريح لطائرة رئيس قيرغيزستان بالهبوط في مطاراتها لحضور قمة المناخ وذلك لأسباب فنية.

وأشارت إلى أن لندن بررت هذا الإجراء بأن طائرة رئيس قيرغيزستان، وهي من طراز ” توبوليف 154″ لا تتوافق مع المعايير الفنية للاتحاد الأوروبي.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| بايدن يغفو خلال مؤتمر تغير المناخ.. وأحد مرافقيه يوقظه للتصفيق مع الحضور

انتشر شريط مصور، اليوم الإثنين، يظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وهو يغفو خلال فعاليات قمة تغير المناخ التي أُقيمت بمدينة غلاسكو في إسكتلندا.

بايدن يغفو خلال مؤتمر تغير المناخ

وأظهر الفيديو بايدن، وهو يتجاهل المتحدث الذي كان يلقي كلمة على منصة المؤتمر، ويغفو مدّة طويلة، فيما سارع أحد مرافقيه لإيقاظه.

========تكملة الخبر ========


  • الذكرى الـ 67 لاندلاع الثورة التحريرية الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي

الذكرى الـ 67 لاندلاع الثورة التحريرية الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي
الذكرى الـ 67 لاندلاع الثورة التحريرية الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي
  • الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” و أمير قطر “تميم بن حمد” يلتقيان على هامش مؤتمر تغير المناخ العالمي بمدينة غلاسكو الأسكتلندية

1

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • منها دولة شعبها يموت جوعا.. قائمة أغنى الدول العربية بالذهب الحقيقي

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى