منوعسلايد رئيسي

تقنيات ميتا الجديدة… ابتكار جلد روبوتي للمس الأشياء في العالم الافتراضي

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الإثنين، إن مؤسس شركة فيسبوك التي بات اسمها ميتا مؤخراً، أعلن عن ابتكار جديد من أجل تعزيز تجربة العالم الافتراضي التي صرح أنها ستحمل اسم “ميتافيرس”.

العالم الافتراضي في ميتا

وأشار زوكربيرغ إلى أن: “فريق أبحاث الذكاء الاصطناعي في شركته أجرى أبحاثاً جديدة مثيرة للاهتمام يمكن من خلالها إدراك العالم من خلال اللمس”.

وأوضح أن فريقه البحثي صمم مستشعر لمس عالي الدقة، بالتعاون مع جامعة كارنيغي ميلون، لإنشاء ما يمكن وصفه بالجلد الروبوتي الرقيق.

ولفت زوكربيرغ إلى أن أهمية هذا الابتكار الجديد تأتي من أنه يقرب العالم خطوة من جعل الأشياء في العالم الافتراضي تبدو واقعية، ليتيح التفاعلات المادية في العالم الافتراضي “ميتافيرس”.

وكان مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ، قد أعلن عن تغيير اسم فيسبوك إلى “ميتا – Meta” ابتداءً من يوم الخميس الماضي، مع احتفاظ المواقع بأسمائها كما هي.

العرض التوضيحي لإطلاق ميتا

وأثناء العرض التوضيحي لتقديم شركة “ميتافيرس”، قال مارك إنه “من اليوم فصاعدًا، سنطلق علينا اسم ميتا”، وقدم زوكربيرغ شعار الشركة الجديد، موضحا أن كلمة “ميتا” تأتي من الكلمة اليونانية التي تعني “ما بعد”، وأضاف أن الاسم يرمز إلى حقيقة أنه يمكنك دائمًا بناء شيء جديد.

واستعرض زوكربيرغ تقنيات Meta والعمل الذي تقوم به على Codec Avatars لمنح المستخدمين تحكمًا أفضل في عيونهم وتعبيرات وجههم وتسريحات شعرهم ومظهرهم، كما أظهرت الشركة أيضًا قدرتها على محاكاة كيفية تفاعل شعر وجلد الصورة الرمزية (الأفاتار) مع ظروف وبيئات الإضاءة المختلفة وحتى كيفية عملها على الملابس التفاعلية.

مواضيع ذات صِلة : أسهم “فيسبوك” تقفز بعد إعلان زوكربيرغ تغيير اسمها إلى ميتا Meta فما المقصود بالاسم الجديد

وأوضح مارك زوكربيرغ، أن هذه التقنية “لا تزال بحثًا مؤكدًا للغاية”، ولا عجب – فهناك قدر هائل من الأجهزة المطلوبة لإنشاء أحد الصور الرمزية ، ومن المحتمل أن تستخدم Meta أجهزة كمبيوتر عالية القوة لعرضها، ولكن من المثير على الأقل أن نرى أن هدف Meta هو السماح لنا بتقديم أنفسنا برسوم مكافئة للشخص في الواقع.

شاهد أيضاً : شركة فيسبوك تحقق رقم قياسي في قيمتها السوقية

تقنيات ميتا الجديدة... ابتكار جلد روبوتي للمس الأشياء في العالم الافتراضي
تقنيات ميتا الجديدة… ابتكار جلد روبوتي للمس الأشياء في العالم الافتراضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى