تفسير الاحلام

هروب من الواقع أم محاولة لنسيان الألم.. ما تفسير الجري في المنام وما دلالاته المختلفة بالنسبة للمرأة والرجل

يتساءل كثيرون عن معنى الجري في المنام ودلالاته المختلفة، وهل هذه الرؤيا تعتبر خير أم رؤيا شر، خاصةً وأن البعض يعتبر أن الجري هو محاولة للهروب من واقع مؤلم أو مخيف والبحث عن بصيص للأمل.

-تفسير الجري في المنام

يجتمع أغلب المفسرين أن صاحب رؤيا تفسير الجري في المنام تعلب دوراً هاماً في تفسير ومدلول الحلم وهل هذا شر أو خير بالنسبة له فمن كان يركض وهو خائف في الحلم فربما تكون رؤياها غير محمودة، ومن كان يجري مسرعاً ويحاول اللحاق بشي لكن لا يعلم ما هو فهذا يدل على سعيه وراء تحقيق أهدافه في الحياة.
والجري في الحلم مرتبط بشكل عام بشخصية الرأي وجنسه، فالجري بالنسبة للرجل هو غيره بالنسبة للمرأة بمختلف حالاتهم الاجتماعية.
ولكن بشكل عام الجري في المنام هو دليل على الجهد والطاقة والاجتهاد ومحاولة تحقيق هدف مهم بالحياة، وفي بعض الأحيان يدل على محاولة الهروب من الواقع المؤلم، وتجاهل المشاكل التي تواجه صاحب الرؤيا.
وإذا رأى الرجل نفسه يتبع امرأة هو دليل على سعيه الحثيث وراء مطالب الحياة، وهذا شيء غير مذموم فليس المقصود هنا هو السعي وراء الشهوات أو غيرها وإنما السعي وراء الدنيا.
وذلك لأن المرأة في الحلم تمثل الدنيا، وهنا تجدر الإشارة بنا إلى أنه ليس من المهم أن يكون الرجل يعرف المرأة أو لا يعرفها وإنما جريه وراء المرأة يدل بشكل عام مطالبه لأهداف الحياة.

تفسير الجري في المنام
تفسير الجري في المنام

تفسير الجري في المنام بالنسبة للمرأة المطلقة أو الأرملة

يدل الجري في حلم المرأة المطلقة أو الأرملة على الخوف الشديد جداً، وأن هناك أمر يأرقها وبشدة ويقض مضجعها ويلاحقها رعب الفشل بتحقيقه وتجاوزه حتى في نومها وساعات راحتها، أمر في الواقع تسعى لتحقيقه لكنها تعيش رعب حقيقي من الفشل بهذا، فهنا الحلم يعتبر انعكاساً لما تعيشه هذه السيدة في الواقع وتسعى وراء تحقيقه والوصول إليه، والله أعلم.
أما رؤية المرأة المطلقة أو الأرملة أنها وصلت لنهاية السباق فهي رؤية جميلة جداً ومحمودة وتدل تمام النجاح وبلوغ المنا وتحقيق ما كانت تسعى وتحلم بتحقيقه طوال حياتها.
أما بالنسبة لرؤية المطلقة أو الأرملة أنها تجري بسرعة كبيرة في الحلم، فهذا يدل أنها تواجه مصاعب ومتاعب في حياتها ولكنها تتمكن بعزيمتها وإصرارها على تجاوزها جميعها والتغلب بقوة إرادتها على كل ما يمكن أن يقف عثرة بتحقيق نجاحها.

تفسير الجري في المنام
تفسير الجري في المنام
تفسير الجري في المنام المرأة الحامل بالحلم

 

وفي هذا السياق، يدل جري المرأة الحامل في الحلم على سهولة ولادتها إن شاء الله ووضعها جنينها بسلام، أما بالنسبة لجنس الجنين فلا علاقة له بموضوع الجري في المنام.
أما بالنسبة للجري في المنام، للبنت العزباء أو الرجل الأعزب على حدٍ سواء فهو دليل على الزواج من الشخص الذي يتمناه صاحب الرؤيا ويهواه قلبه ويأمل في وصاله.
ولكن بالنسبة لرؤية البنت العزباء أو الرجل الأعزب يركضون ويجرون وراء الحيوانات والوحوش، فهذا دليل على تحقيق أمنية كبيرة كانوا يحلمون بتحقيقها تتعلق بمكاسب الدنيا وتعني أيضاً النجاح.
أما الجري وراء الأغنام والأنعام تحديداً فهذا يدل على السعي وراء الرزق الحلال.
وبالنسبة للشخص الذي يركض وهو يرتدي كعب عالي، فهذا دليل على المهارة والنجاح والتفوق وحب المغامرة أيضاً، أما اذا تعثر في الطريق وهو يركض، فهذا دليل على التهور والسرعة في اتخاذ القرارات ويجب على صاحب الرؤيا أن يعيد حساباته في الأمور التي يقدم على تحقيقيها ويسعى ورائها.
وفي الختام، يجب علينا أن ندرك بأن للأحلام شروط للتحقيق، وليس بالضرورة أن يكون لكل حلم تفسير وإنما يمكن أن تندرج بعض الأحلام ضمن ما يسمى “أضغاث الأحلام”.

https://www.youtube.com/watch?v=0Bv5zz4PTIY

 


تابع المزيد:

))تفسير حلم رؤية الميت للمرأة الحامل بمختلف الأوضاع والدلالات

)) تفسير رؤية الجبل في المنام حسب قول ابن سيرين وأقوال جميع المفسرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى