التقارير المصورةالشأن السوري

قتلى بغارتين.. المسيّرات التركية تبدأ باستهداف نقاط “قسد” والنظام السوري شمالي الحسكة (فيديو)

استهدف الطيران التركي المسّير بغارتين جويتين، اليوم الإثنين، نقطة عسكرية مشتركة بين قوات النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في محور تل أبيض الغربي شمالي الحسكة، ما أسفر عن مقتل 6 عناصر من الطرفين.

غارات تركية شمالي الحسكة

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن غارتين للطيران التركي المسيّر استهدفتا نقطة عسكرية مشتركة بين قوات النظام وقوات قسد في محور ريف تل أبيض الغربي الخاضع لسيطرة قوات قسد ظهر اليوم الاثنين، وسط استنفار لقوات قسد وقوات النظام في المنطقة.

ونقل مراسلنا عن مصدر طبي في مشفى عين عيسى العسكري التابع لقسد قوله، إن الغارات أسفرت عن مقتل عنصرين من قوات قسد و4 من قوات النظام، جرى نقلهم إلى مشفى عين عيسى على الفور وسط استمرار تحليق الطيران التركي فوق خطوط التماس شمال الرقة.

تعزيزات تركية ضخمة 

ومنتصف الليلة الماضية، وصلت تعزيزات ضخمة للجيش التركي وفصائل المعارضة الموالية له، ما تسمى بـ “الجيش الوطني”، إلى محيط منطقة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي قادمة من الأراضي التركية.

وشهدت خطوط التماس، ليلة أمس، بين قوات قسد و”الجيش الوطني” شمال شرق سوريا قصف مدفعي عنيف مصدره الجيش الوطني والتركي، استهدف نقاط تمركز وانتشار قوات قسد بمحيط مدينة منبج وتل رفعت شرق حلب وعين عيسى شمال الرقة وتل تمر وأبو راسين شمال الحسكة مع إطلاق قنابل مضيئة في سماء المنطقة.

وسجلت صباح اليوم عشرات حالات النزوح للأهالي من مناطق خطوط التماس شمال الحسكة وشمال الرقة بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية لقوات قسد تضمنت عربات مدرعة وأسلحة متوسطة وثقيلة وسيارات إسعاف لتزويد المشافي الميدانية بها.

مناورات بمشاركة قسد

في غضون ذلك، شاركت قوات “قسد” اليوم الإثنين، للمرة الأولى بمناورات عسكرية بمشاركة سلاح الجو الروسي على أطراف مدينة القامشلي.

وكانت القوات الروسية قد بدأت، الأحد، مناورات عسكرية مشتركة مع قوات النظام السوري بريف الحسكة الشمالي، قرب خطوط التماس مع فصائل المعارضة المدعومة تركياً.

إلى ذلك، أفاد مراسل ستيب الإخبارية، بوصول 20 طائرة حربية روسية إلى مطار الطبقة العسكري بريف الرقة الغربي أمس الأحد، بعد تحويل المطار إلى قاعدة لتدريب الطيارين الروس والتابعين للنظام السوري.

مواضيع ذات صِلة : مع اقتراب الحملة العسكرية… “قسد” تنشر أسلحة نوعية على خطوط التماس مع تركيا

وتشهد خطوط التماس بين قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وقوات النظام السوري من جهة، وما تسمى بفصائل “الجيش الوطني” الموالي لأنقرة من جهة أخرى، تعزيزات واستعدادات عسكرية مع اقتراب إطلاق الجانب التركي معركة عسكرية جديدة بأرياف الرقة والحسكة وحلب.

شاهد أيضاً : قرية النساء الخالية من الرجال في سوريا بريف الحسكة

قتلى بغارتين.. المسيّرات التركية تبدأ باستهداف نقاط "قسد" والنظام السوري شمالي الحسكة (فيديو)
قتلى بغارتين.. المسيّرات التركية تبدأ باستهداف نقاط “قسد” والنظام السوري شمالي الحسكة (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى