نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 25/06/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • إدارة بايدن تعتزم التراجع عن الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان

أفادت تقارير أمريكية، اليوم الجمعة، أنّ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عازمةٌ على التراجع عن اعتراف الولايات المتحدة بالسيادة “الإسرائيلية” على مرتفعات الجولان السوري.

 وفي التفاصيل، ذكر موقع “واشنطن فري بيكون” الأمريكي نقلاً عن مسؤولٍ رفيع المستوى بوزارة الخارجية الأمريكية قوله: “بأنّ منطقة الجولان ليست ملكاً لأحد وأنّ السيطرة عليها يمكن أن تختلف تبعاً للتغييرات الموجودة في المنطقة”.

 إلى ذلك، لفت المسؤول الأمريكي، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، إلى أنّ “الإدارة الأمريكية يمكن أن تسحب يوماً ما اعترافها الرسمي بالسيادة “الإسرائيلية” عليها”.

========تكملة الخبر ========

  •  انفجار عبوة ناسفة بريف إدلب يودي بحياة قيادي كبير بالحزب التركستاني ويخلف 4 جرحى

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، في المنطقة محمد عرابي، اليوم الجمعة، أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة من نوع “بيك آب” في مدينة سلقين غربي إدلب، ما أدى لإصابة 4 أشخاص بجروحٍ متفاوتة بينهم طفلين، بالإضافة لمقتل قيادي في الحزب التركستاني.

وقال مراسلنا، إنَّ الشيخ جودت “أمير الاقتصادية” بالحزب التركستاني، لقي حتفه خلال الانفجار، كما أصيب عنصرين آخرين من الحزب بجروحٍ متفاوتة.

إلى ذلك، أكد فريق الدفاع المدني عبر صفحته على فيس بوك: “إصابة شخص بجروح خطرة، بانفجار مجهول في سيارته على طريق العجمي في مدينة سلقين غربي إدلب، اليوم الجمعة”.

========تكملة الخبر ========

  • إيران وروسيا تقسمان “كعكة” إعادة الإعمار في سوريا ضمن معرض بيلدكس بدمشق بمشاركة عربية

تحتضن العاصمة دمشق، اليوم الجمعة الدورة الثامنة عشر للمعرض الدولي للبناء “بيلدكس”، والذي تشارك فيه 215 شركة من عدّة دول عربية وغربية.

بدوره تحدث إيغور ماتفيف، رئيس وفد الشركات الروسية في معرض “بيلدكس” بدمشق، معتبراً أنّ على القطاع الخاص الروسي والسوري تطوير التعاون بسرعة، مؤكداً أنّ لدى الاتحاد الروسي الفرصة ليصبح شريكًا اقتصاديًا رائدًا.

وقال ماتفيف: “يجب علينا الآن بذل جهود حثيثة من كلا الجانبين لسد الفجوة والتأكد من أن روسيا تحل محل أحد الشركاء الاقتصاديين الرائدين على المدى الطويل، هذا عمل شاق، لكن يجب القيام به”.

========تكملة الخبر ========

  • أمريكا تؤكد تزوير الانتخابات لفوز الأسد وبيدرسون يتحدث عن خطوة دولية جديدة بشأن سوريا

دعا المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، اليوم الجمعة، إلى إطلاق حوار دولي جديد لتسوية النزاع في سوريا، خلال جلسة في مجلس الأمن الدولي.

وتحدث بيدرسون خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي أنه كان على تواصل مستمر مع كبار المسؤولين من روسيا والولايات المتحدة قبل وخلال القمة التي عقدت في وقت سابق من الشهر الجاري في جنيف بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن.”.

وقال: كنت على تواصل مع الكثير من الأعضاء الآخرين في هذا المجلس والدول الرئيسة في المنطقة، وسأسافر من هنا إلى روما للتشاور مع وزراء الخارجية المشاركين في الاجتماع الوزاري بشأن سوريا الذي تعقده إيطاليا والولايات المتحدة، وآمل في زيارة موسكو قريباً والتشاور مع تركيا وإيران أيضاً.

========تكملة الخبر ========

  • بعد اجتماعات مكوكية.. ميليشيا عراقية تُنشئ مقرات عسكرية غرب نهر الفرات

عقدت ميليشيا “عصائب أهل الحق” المدعومة من الحشد الشعبي العراقي، سلسلة اجتماعات مع الميليشيات الإيرانية في مدن الرقة ودير الزور، بهدف تثبيت تواجدها العسكري في المنطقة.

وذكر مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، أن “عصائب أهل الحق” عقدت 3 اجتماعات خلال اليومين الماضيين، في مدينتي معدان والسبخة شرق الرقة، وفي بلدة التبني غرب دير الزور، بهدف التنسيق مع الميليشيات الإيرانية لمنحها مقرات في المنطقة الواقعة غرب نهر الفرات.

وأضاف، أن الاجتماعات الثلاثة حضرتها قيادات ميدانية من حركة “نجباء” ولواء “فاطميون” في ريفي الرقة ودير الزور، وجرى الاتفاق بين الأطراف على إنشاء مكتب انتساب في بلدة التبني ومكتب آخر في مدينة معدان، بالإضافة لثلاث مقرات عسكرية تنتشر في ريف الرقة الشرقي وصولاً إلى ريف دير الزور الغربي.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • لبنان.. قرار يرفع أسعار الوقود ومخاوف من انقطاع الخبز

وافق رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حسان دياب، الجمعة، على مقترح لتمويل واردات الوقود بسعر صرف 3900 ليرة للدولار، بدلاً من سعر الصرف السابق الذي يبلغ 1500، في مسعى من شأنه أن يرفع أسعار الوقود للمستهلكين.

والقرار الذي يهدف لتخفيف أزمة المحروقات التي تعصف بالبلاد، من المتوقع أن يؤدي إلى رفع سعر البنزين، لكنه سيواصل توفير الوقود بسعر صرف مدعوم، يقل عن القيمة الفعلية في السوق.

ويعاني لبنان من أزمة وقود خانقة، إذ تصطف السيارات في طوابير طويلة للحصول على نسبة معينة من البنزين أو المازوت “الديزل”، لكن غالباً ما تكون المادتين مفقودتين، إلا في السوق السوداء.

========تكملة الخبر ========

  • نصر الله يكشف عن مجريات المفاوضات الإيرانية السعودية وعمّا تخشاه الإدارة الأمريكية في لبنان

علّق زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الجمعة على مصادرة الولايات المتحدة الأمريكية لمواقع إيرانية معتبراً أنها دليل على الادعاء الزائف. 

وقال نصر الله: منع واشنطن مواقع الكترونية في المنطقة يقدم دليلاً حول الادعاءات الزائفة للإدارات الأميركية، وندد ما اسماه “بالعدوان الأميركي” على وسائل إعلامية تنتمي بغالبيتها إلى ثقافة المقاومة، حسب وصفه. 

وأضاف نصر الله: عندما تحاول أميركا تبرير سبب دعمها اللوجستي للجيش اللبناني تقول إنه من أجل مواجهة حزب الله، فالهدف من الكلام الأميركي هو تحريض جمهور المقاومة من خلال إثارة الريبة من تقوية الجيش. 

========تكملة الخبر ========

  • ميليشيا الحوثي تعلن استهداف موقع سعودي هام

قال المتحدث الرسمي باسم ميليشيا الحوثي، العميد يحيى سريع، صباح اليوم الجمعة، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، إنَّ: ” سلاح الجو المسير يستهدف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة قاصف 2k فجر اليوم، وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله”، على حد تعبيره.

 “يأتي هذا الاستهداف فيأضاف إطار الرد المشروع والطبيعي على تصعيد العدوان واستمرار الحصار على بلدنا العزيز”.

ومساء أمس الخميس، أعلن المتحدث باسم ميليشيا الحوثي “تمكن سلاح الجو المسير من تنفيذ عملية عسكرية واسعة ونوعية، استهدفت معسكراً تدريبياً تابعاً للتحالف السعودي الأمريكي في منطقة الوديعة، بعشر طائرات مسيرة، نوع قاصف 2K”.

========تكملة الخبر ========

  • القبض على عشرات أجهزة الاتصال بزنزانة “عمر البشير”… وروسيا تقدّم عرضاً مغرياً للسودان

عُثر داخل سجن كوبر المركزي في العاصمة السودانية الخرطوم على 20 هاتفاً بحوزة الرئيس السابق عمر البشير وعدد من رموز نظامه، وذلك وفقاً لما أعلنته لجنة متخصصة في السودان.

ونقل موقع الـ “العربية نت” عن اللجنة السودانية المسؤولة عن تفكيك واجتثاث “النظام المعزول”، أنّ الهواتف المصادرة تمّ العثور عليها بحوزة البشير، ونائبه الأسبق علي عثمان محمد طه، ومساعده نافع علي نافع، بالإضافة إلى عبد الرحيم محمد حسين، وإبراهيم غندور، وعبد الباسط حمزة، وكمال عبد اللطيف وعثمان محمد يوسف كبر.

وخلال مؤتمرٍ صحفي عقدته اللجنة المذكورة، مساء أمسٍ الخميس، أكدت على أنّ تلك الهواتف استخدمت لغرض إجراء اتصالاتٍ داخليةٍ وأخرى خارجية مع كوادر النظام التي هربت خارج البلاد بعد سقوطه.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  •  اعتقال العشرات في “أكبر مسيرة للمثليين” في العالم انطلقت بتل أبيب

أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم الجمعة، أنها اعتقلت نحو 50 شخصاً حاولوا الهجوم على “أكبر مسيرة للمثليين” في مدينة تل أبيب.

وذكرت قناة “كان” العبرية، أن الشرطة اعتقلت 50 شخصاً كانوا يخططون للمساس بعناصر الشرطة التي تؤمن المسيرة وكذلك المشاركين فيها.

وانطلقت المسيرة التي شارك فيها نحو 100 ألف إسرائيلي في ختام أسبوع يعرف بإسرائيل باسم “فخر المثليين”، يتم تنظيمه سنوياً في شهر يونيو/حزيران.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس الفرنسي: التوترات هدأت مع تركيا وعقد قمة مع بوتين ليس “ضرورة ملحّة”

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في ختام القمة الأوروبية المنعقدة في بروكسل، اليوم الجمعة، أنّ التوترات القائمة بين باريس وأنقرة انخفضت وتيرتها خلال الأسابيع الماضية، وأنّ الدول المشاركة في القمة متفقة على توحيد نهج التعامل مع موسكو.

أمّا فيما يتعلّق بالتوترات الأوروبية – التركية، أشار ماكرون إلى التماس انخفاضٍ ملحوظ في وتيرتها خلال الفترة الماضية، مؤكداً في الوقت عينه على أنّ الدول الأوروبية ستظل “حذرة” في التعامل مع أنقرة.

وفي أعقاب مؤتمرٍ صحفي، عقده اليوم، لفت ماكرون في أثناء حديثه عن تركيا إلى أنّ “التوترات خفت في الأسابيع الماضية”، مضيفاً: “سنواصل توخي الحذر… لكننا سنعاود العمل المشترك”.

========تكملة الخبر ========

  • صحيفة تكشف الجهة وتفاصيل الهجوم على مركز نووي إيراني

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الجمعة، المسؤول الرئيسي عن استهداف مركز نووي إيراني، الأربعاء الماضي.

وقالت الصحيفة في تقرير مطول، إن بلادها (إسرائيل) هي المشتبه الرئيس به بشأن استهداف مبنى تابعاً لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية، الذي وقع الأربعاء الماضي، بالقرب من مدينة كرج، التي تقع على مشارف العاصمة طهران.

وأضافت الصحيفة أن إسرائيل تقف وراء تلك العملية، بدعوى أن لها مصلحة وقدرة عملياتية على تنفيذ مثل هذه العملية المعقدة داخل الأراضي الإيرانية.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • ظل الأمير محمد بن سلمان، والحارس الأقوى في السعودية بعد الفغم.. تعرف على ياسر اللعبون حارس ولي العهد

 

  • صراع الجيوش || مقارنة عسكرية بين الولايات المتحدة والصين .. فلمن ستكون الغلبة؟

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى