أخبار العالم

بالفيديو|| محتجون يحولون مدينة هولندية إلى دمار والشرطة ترد عليهم باستخدام الأعيرة النارية وتوقع إصابات

أفادت وسائل إعلام عالمية، اليوم السبت، بأن المحتجين على الإغلاق حولوا مدينة هولندية إلى دمار وأثاروا الكثير من الشغب فيها، ما دفع الشرطة وقوات الأمن لاستخدام الرصاص الحي ضدهم.

– احتجاجات تجتاح مدينة هولندية

وفقاً لما قالته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن سبعة أشخاص على الأقل أصيبوا بعد أن أطلقت الشرطة الهولندية النار على مثيري الشغب ضد الإغلاق في وقتٍ متأخرٍ من مساء الجمعة، وسط غضب متزايد من إعادة تطبيق إجراءات كوفيد -19 الأوروبية.


وأكدت الشرطة وقوع الإصابات في روتردام يوم الجمعة وقالت: “إنها أطلقت (طلقات تحذيرية) ومباشرة على المتظاهرين لكنها لم تذكر ما إذا تم إطلاق الرصاص الحي أو الرصاص المطاطي”.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأنه تم اعتقال ما لا يقل عن 20 شخصاً.

كما أطلقت الشرطة خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين الذين أشعلوا النيران وأشعلوا الألعاب النارية في أحد شوارع التسوق الرئيسية في روتردام ، بعد أسبوع واحد من دخول إجراءات كوفيد -19 الجديدة حيز التنفيذ.

جاءت المشاهد العنيفة وسط غضب متزايد من إجراءات فيروس كورونا في جميع أنحاء أوروبا، حيث جعلت النمسا اللقاحات إلزامية وفرضت إغلاقًا كاملاً اعتبارًا من يوم الاثنين، ولم يستبعد الوزراء الألمان بعد إغلاق جارتها.

كما تم فرض قيود على غير الملقحين في ألمانيا – حيث تم حظرهم من المطاعم – وكذلك في جمهورية التشيك وسلوفاكيا.

وبدا أن مقطع فيديو من مواقع التواصل الاجتماعي يظهر إطلاق النار على شخص في روتردام ، لكن لم ترد أنباء فورية عما حدث.


وقالت الشرطة في تغريدة على تويتر إنه “لا يزال من غير الواضح كيف ومن الذي أطلق عليه الرصاص”.

أفادت وسائل الإعلام المحلية أن سبعة أشخاص أصيبوا واعتقل ما لا يقل عن 20 شخصًا، وقال شاهد عيان – مصور صحفي – لصحيفة دي تليخراف إنهم رأوا أغلفة القذائف “في كل مكان على الأرض”.

وأكدت المتحدثة باسم الشرطة باتريشيا ويسلز أن الشرطة أطلقت أعيرة نارية، رغم أنه لم يتضح على الفور نوع القذائف التي أطلقت.

وقالت “أطلقنا طلقات تحذيرية وأطلقنا أيضا طلقات مباشرة لأن الوضع كان يهدد الحياة، نعلم أن شخصين على الأقل أصيبوا، ربما نتيجة الطلقات التحذيرية، لكننا بحاجة إلى مزيد من التحقيق في الأسباب الدقيقة”.

وأشارت قناة الأخبار المحلية NL Times إلى أن صحفيًا تعرض للهجوم في الشارع، بينما قالت محطة الإذاعة المحلية Rijnmond إن الصحفي تعرض للضرب وتحطمت كاميرته.

وقالت الشرطة: “إن شرطة مكافحة الشغب وجهت في وقت لاحق اتهامات إلى المتظاهرين”، مضيفةً: “أنه تم نشر قاذفة المياه”.

هدأ الوضع إلى حد كبير في وقت لاحق، لكن حطام سيارة شرطة محترقة وعشرات الدراجات المحطمة تناثرت في المكان، بحسب مراسل وكالة فرانس برس.

وكانت شرطة مكافحة الشغب تحمل دروعا وهراوات وتوجه مجموعات من الناس بعيدا عن المنطقة، وقام الضباط على ظهور الخيل وفي عربات الشرطة بدوريات في الشوارع.

وقال مراسل وكالة فرانس برس إن الشرطة طوقت أيضا عدة مشاهد للبحث عن أدلة، مع ظهور إصبع بشري على الأرض في أحدها.


وقال المتحدث باسم الشرطة جيسي بروبل لوكالة فرانس برس: “رحل معظم المتظاهرين الآن، لم يتبق سوى مجموعات قليلة في أماكن قليلة”.

وقالت الشرطة الهولندية إن وحدات من جميع أنحاء البلاد تم إحضارها “لإعادة النظام” إلى روتردام.

وأضاف أنه تم حتى الآن تنفيذ العشرات من الاعتقالات ومن المتوقع أن يتبعها المزيد من الاعتقالات، وقال بيان للشرطة إن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح بينهم من جانب الشرطة.

وأكد متحدث باسم الشرطة لفرانس برس أن سيارة شرطة واحدة على الأقل اشتعلت فيها النيران، ولم يؤكد المتحدث عدد الجرحى

ووثقت صور على وسائل الإعلام الهولندية ووسائل التواصل الاجتماعي، إحراق عدد من الدراجات البخارية الكهربائية وأشياء أخرى، وشارك في أعمال الشغب عدة مئات من المتظاهرين.

https://twitter.com/Kukicat7/status/1461816623971676165?t=ktPT6m-74vkluVxDa8qxzA&s=19

وأصدرت السلطات المحلية أمرًا طارئًا يمنع الناس من التجمع في المنطقة لمحاولة منع المزيد من العنف، كما دعت السلطات المارة والأشخاص الذين سجلوا صورًا لأعمال الشغب إلى إرسال اللقطات إلى الشرطة لمزيد من التحقيق.

هذا وتم إغلاق محطة السكك الحديدية الرئيسية المزدحمة في روتردام نتيجة الاضطرابات.

بالفيديو|| محتجون يحولون مدينة هولندية إلى دمار والشرطة ترد عليهم باستخدام الأعيرة النارية وتوقع إصابات
بالفيديو|| محتجون يحولون مدينة هولندية إلى دمار والشرطة ترد عليهم باستخدام الأعيرة النارية وتوقع إصابات


تابع المزيد:

)) شاهد: الزفاف تحول إلى مأتم.. نهاية مؤلمة لعروس وشقيقة العريس وخاله في مصر

)) بالفيديو|| ضربوه وبعثروا أمواله.. فيديو اعتداء موظفين بفودافون على أحد العملاء يثير غضب المصريين والشركة ترد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى