خبر عاجل

أكثر من 100 دولة تبّت قراراً هاماً في مؤتمر “إنقاذ البشرية” COP26 والإمارات تعلن عن طرح

أعلنت الدول الأعضاء في مجموعة آسيا والمحيط الهادئ، الثلاثاء، عن دعمها لطلب الإمارات لاستضافة الدورة 28 من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، المنتظر عقده عام 2023.

وقال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس وفد الإمارات إلى المؤتمر: “نعرب عن عميق الامتنان للدول الأعضاء في مجموعة دول آسيا والمحيط الهادئ، ولجميع شركائنا في المجتمع الدولي على دعمهم لطلب الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف COP28 في عام 2023 والدفع قدما بجهود التصدي لتداعيات تغير المناخ”.

وأضاف: “انطلاقا من هذه الثقة وتماشياً مع سجل الإمارات الحافل بالعمل المناخي على مدى 30 عاماً، والذي تكلل مؤخراً بالإعلان عن مبادرة الإمارات الاستراتيجية سعياً لتحقيق الحياد المناخي 2050، سيزداد تركيزنا على إبرام الشراكات، وابتكار تقنيات وحلول جديدة لبناء مستقبل أكثر استدامة لأجيال الحاضر والمستقبل من أبناء وبنات الإمارات، وللبشرية في جميع أنحاء العالم”.

وتابع قائلاً: “واليوم ومع احتفال الإمارات بالذكرى الخمسين لتأسيسها، نؤكد مجدداً التزامنا التام باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، الأمر الذي يعكس رؤيتنا بأن الشراكة هي سر النجاح والتقدم، والركيزة الأساسية في إيجاد حلول عملية فعّالة للتحديات العالمية في هذا المجال، ونتطلع إلى تعزيز الشراكة مع جميع الدول لتحقيق الفوائد الاقتصادية الناتجة عن العمل المناخي”.

 وكانت أعلنت الحكومة البريطانية التي تستضيف مؤتمر المناخ “كوب 26” أن قادة العالم سيعلنون الثلاثاء التزامهم وقف إزالة الغابات بحلول 2030 لحماية المناخ.

وستتبنى هذا الإعلان المشترك أكثر من مئة دولة تضم 85 بالمئة من غابات العالم، بما في ذلك الغابات الشمالية لكندا وغابات الأمازون في البرازيل والغابات الاستوائية في حوض الكونغو.

59682494 303

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى