خبر عاجل

أمريكا تدعو رعاياها في إثيوبيا الاستعداد للمغادرة.. تعرف على السبب

حذّرت السفارة الأمريكية في إثيوبيا، اليوم الثلاثاء، رعاياها من تردي الأوضاع الأمنية في إثيوبيا، داعيةً مواطنيها للاستعداد لمغادرة البلاد.

أمريكا تحذر رعاياها في إثيوبيا

وقال السفارة الأمريكية في بيان: “تدهورت البيئة الأمنية في إثيوبيا بشكل كبير في الأيام القليلة الماضية، مع استمرار تصعيد النزاع المسلح والاضطرابات المدنية في أمهرة وعفر وتيجراي”.

654
أمريكا تدعو رعاياها في إثيوبيا الاستعداد للمغادرة.. تعرف على السبب

وأضاف البيان: “وتم تقييد جزء كبير من الطريق السريع A2، الذي يربط أديس أبابا بالمدن الواقعة إلى الشمال من قبل السلطات الفيدرالية، ما أدى إلى اضطراب المسافرين الذين تقطعت بهم السبل ونتج عن ذلك بيئة سفر غير مسموح بها بشكل عام”.

وتابع: “يُحظر حاليًا على موظفي السفارة الأمريكية السفر خارج حدود مدينة أديس أبابا، كما نقترح بشدة أن يعيد المواطنون الأمريكيون النظر في جدية السفر إلى إثيوبيا، وأن يفكر الموجودون حاليًا في إثيوبيا في اتخاذ الاستعدادات لمغادرة البلاد”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت الحكومة الإثيوبية حالة الطوارئ بعد تهديد قوات جبهة تحرير تيجراي بالهجوم والزحف نحو العاصمة.

وكانت جبهة تحرير تيجراي، قد أعلنت أنها انضمت إلى قوات إقليم أورومو، التي تقاتل أيضاً ضد الحكومة الإثيوبية المركزية، لافتةً إلى أنها تدرس الهجوم على العاصمة أديس أبابا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى