أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

مدير مصنع بالأردن يتسبب بإنهاء حياة موظفة لديه مثيراً غضب الأردنيين… والإعلام يكشف التفاصيل

أثار مدير مصنع بالأردن، خلال الساعات القليلة الماضية غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأردنيين، وذلك بعد تصرفه مع إحدى موظفاته التي عرفت تحت اسم “حمده الخياطة” وتسبب بمصرعها.

– مدير مصنع بالأردن يتسبب بوفاة موظفة

وفي التفاصيل، أفادت وسائل إعلام أردنية، بأن السيدة التي تدعى “حمده الخياطة” تعمل في إحدى مشاغل الخياطة في منطقة الأزرق، وقد لقيت مصرعها بعد تعرضها لنوبة غضب وحزن شديدين خلال عملها، ما أدى إلى انفجار في (ام الدم الخلقية) الذي أحدث نزف دموي شديد.

وأكدت بأن ما جرى معها جاء بعد تعرضها للإهانة والإساءة والصراخ عليها من قبل رئيسها في العمل، إذ لم يكن أمامها إلا أن تستنجد بمشاعرها لتعبر عن احتجاجها ضد العنف الذي مورس عليها وتهديدها بقطع رزقها، وذلك حسب وصف الإعلام الأردني.

ووفقاً لما كشفته “رؤيا” الأردنية، فإن قضية حمدة وصلت إلى مكتب مدعي عام الأزرق الذي باشر التحقيق بالشكوى بحق المتسببين في الوفاة وفق ما كشف عنه القاضي السابق لدى محكمة الجنايات الكبرى المحامي نائل العموش الذي قدم لائحة شكوى بناء على التقارير الطبية وتقرير التشريح وأقوال شهود العيان وأقوال ذوي المتوفية.

وتعليقاً على الحادثة، قال العموش: “إن قضية حمدة من القضايا التي يجب تسليط الضوء عليها والتعامل معها كقضية رأي عام لكونها تشكل عنفاً داخل المؤسسات والشركات الربحية التي تعمل على توظيف الأشخاص من الطبقة الفقيرة والمحتاجين للعمل لسد احتياجاتهم من خلال مهن يمارسونها لتمكنهم من العيش الكريم”.

وبحسب اللائحة التي أقيمت من قبل زوج السيدة وأطفالها القصر الثلاث إلى جانب والدتها وشقيقيها ضد الشركة التي يملكها أجانب من الجنسية الأسيوية، والتي كانت المتوفية تعمل بها بوظيفة خياطة، وبشكوى الإيذاء النفسي والمعنوي والإكراه المفضي إلى القتل بالإشتراك بحدود أحكام المواد 326 و330 و76 من قانون العقوبات الأردني.

وتقول الوقائع الواردة بالشكوى: “إن المجني عليها كانت تعمل لدى المشتكى عليهم بوظيفة خياطه منذ حوالي سنة، والمجني عليها لا تعاني من أية أمراض أو إصابات وهي تتمتع بصحة جيدة وبنية جسمية صحية جيدة ولم يسبق لها أن اشتكت من أية أمراض أثناء فترة عملها”.

– غضب أردني واسع

تسببت واقعة حمدة الخياطة بغضب واسع بين الأوساط الأردنية، حيث طالب مغردون بحقها وحماية الطبقة العاملة من التنمر الذي يمارس عليهم.

وقال أحد المغردين: ” حمده الخياطة .. إنسانة بسيطة تعمل في شركة خياطة في الأزرق .. تعرضت من قبل مديرها لصراخ وبهدلة وعصبية وتهديد بقطع الرزق .. كبتت مشاعرها لفترة ثم انفجرت “أم الدم الخلقية” وماتت !”.

https://twitter.com/FAlmasee/status/1455457082560454657?t=Q4-SVoBOZ26dx6cJckBLcg&s=19

فيما قالت مغردة آخرى: “حمده الخياطة بتشتغل في احد مصانع الأزرق رئيسها بالعمل أهانها وهددها بفصلها وقطع رزقها حمده انضغطت وتعرضت لنوبة قلبية وماتت 😢😢 انتوا مستوعبين أنها ماتت.. طيب رح يتعاقب ؟؟؟”.

وعلّق مغرد آخر على الواقعة بالقول: “توفيت حمده الخياطة بسبب الذل و التهميش و الفقر
توفيت بسبب الضغط النفسي من أجل لقمة العيش .
اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم فاشقق عليه”.

مواضيع ذات صِلة : فيديو يهزّ الأردن.. أردنيون يبيعون أعضاءهم عبر سماسرة في الخارج مقابل الدولار

والجدير ذكره أن الإعلام الأردني، أكد بأن قضية حمدة، أعادت تسليط الضوء على ملف حقوق العاملين بالحفاظ على كرامتهم وإنسانيتهم داخل المؤسسات والشركات التي تعمل على توظيف العمالة المحلية بأقل الأجور.

شاهد أيضاً : شاهد: بحالة نادرة بالبلاد.. استخراج 6 كلغ شعر من بطن فتاة مريضة في الأردن

مدير مصنع بالأردن يتسبب بإنهاء حياة موظفة لديه مثيراً غضب الأردنيين... والإعلام يكشف التفاصيل
مدير مصنع بالأردن يتسبب بإنهاء حياة موظفة لديه مثيراً غضب الأردنيين… والإعلام يكشف التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى