الشأن السوريسلايد رئيسي

إسرائيل تنشر أجهزة متطورة لرصد أي تهديد عسكري على الحدود السورية اللبنانية

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي نصب أجهزة ومنظومات رصد متطورة للكشف المبكر عن أي تهديدات أمنية وعسكرية على الحدود السورية اللبنانية.

منظومات على الحدود السورية اللبنانية

وقال موقع “والا” الإخباري، إن “مديرية (حوماه) التابعة لإدارة تطوير الأسلحة والبنية التحتية التكنولوجية في وزارة الدفاع بدأت بالتعاون مع سلاح الجو بنشر نظام منطاد متطور ضخم باسم (تال شمايم) سيعمل كمنصة جوية للكشف والتحذير من التهديدات المتقدمة في الشمال”.

وذكر مصادر إسرائيلية أن “هذه الأجهزة تشمل مناطيد ثابتة مزودة بكاميرات دقيقة قادرة على كشف أي تهديد يقترب من الحدود الشمالية لإسرائيل، كما أن سلاح الجو الإسرائيلي سيكون مسؤولاً عن تشغيل هذه المنظومات التي توصف بأنها الأكثر تطوراً في العالم”.

يأتي هذا الإجراء في وقت استدعى فيه الجيش الإسرائيلي بشكل مفاجئ قوات من الاحتياط في إطار مناورات بدأها على جبهتي سوريا ولبنان، تستمر شهراً كاملاً، وقد تزامنت مع تمارين لفحص جاهزية الجبهة الداخلية الإسرائيلية للصمود في حال اندلاع حرب متعددة الجبهات، وكذلك مناورات مشتركة أجرتها وحدات من سلاح البحرية الأمريكية “المارينز” مع قوات خاصة إسرائيلية.

وحول الهجمات الإسرائيلية على سوريا، قال الجيش الإسرائيلي إنه لن يُعلّق على التقارير المتعلقة بالهجمات الإسرائيلية في ضواحي دمشق.

مواضيع ذات صِلة : طيران إسرائيلي يقصف آلية “تنقل أسلحة” على الحدود السورية اللبنانية

وشنت إسرائيل ضربات منتظمة على ما وصفته بـ “أهداف لمواقع إيرانية في سوريا”، حيث انتشرت ميليشيات مدعومة من إيران، بما فيها “حزب الله” اللبناني، لدعم النظام السوري خلال السنوات الماضية.

شاهد أيضاً : الزجل اللبناني.. حروب شعرية ضمن مباريات حماسية وخلافٌ عربي حول أصله

إسرائيل تنشر أجهزة متطورة لرصد أي تهديد عسكري على الحدود السورية اللبنانية
إسرائيل تنشر أجهزة متطورة لرصد أي تهديد عسكري على الحدود السورية اللبنانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى