أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 03/11/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

 

  • إسرائيل تنشر أجهزة متطورة لرصد أي تهديد عسكري على الحدود السورية اللبنانية

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي نصب أجهزة ومنظومات رصد متطورة للكشف المبكر عن أي تهديدات أمنية وعسكرية على الحدود السورية اللبنانية.

وقال موقع “والا” الإخباري، إن “مديرية (حوماه) التابعة لإدارة تطوير الأسلحة والبنية التحتية التكنولوجية في وزارة الدفاع بدأت بالتعاون مع سلاح الجو بنشر نظام منطاد متطور ضخم باسم (تال شمايم) سيعمل كمنصة جوية للكشف والتحذير من التهديدات المتقدمة في الشمال”.

========تكملة الخبر ========

  • معبر باب الهوى يزّف بشرى سارة.. ويكشف الآلية الجديدة لدخول المرضى إلى تركيا

أعلن معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، اليوم الأربعاء، عن دخول المرضى من الشمال السوري إلى المشافي التركية، لتلقي العلاج بدءاً من يوم الغد الخميس .

قال مسؤول المكتب الطبي في باب الهوى الدكتور بشير إسماعيل، إن “عدّة اجتماعات جرت خلال الفترة الأخيرة مع المسؤولين في الجانب التركي، وبحث الإشكال الحاصل بوقف إصدار الكمالك للمرضى المحولين من المناطق المحررة للعلاج في المشافي التركية”، مؤكداً التوصل لآلية جديدة لدخول المرضى.

========تكملة الخبر ========

  • إسرائيل تنشر أجهزة متطورة لرصد أي تهديد عسكري على الحدود السورية اللبنانية

نفذت إسرائيل، فجر اليوم الأربعاء، هجوماً صاروخياً استهدف مواقع لقوات النظام السوري بريف دمشق الغربي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصدرٍ عسكري، قوله إنَّ إسرائيل شنّت هجوماً جوياً بعدد من الصواريخ على منطقة على مشارف العاصمة السورية، مضيفاً أنه أسفر عن بعض الخسائر المادية.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الكشف عن نفق سري يؤدي إلى مقر إقامة السفير الفرنسي في تونس.. كيف حُفر ولماذا؟

أكدت وسائل إعلام تونسية، اليوم الأربعاء، أن أجهزة الأمن اكتشفت نفقاً يؤدي إلى محيط مقر إقامة السفير الفرنسي بتونس بجهة المرسى في ضواحي العاصمة.

ونقلت إذاعة “موزاييك” عن مصادر أمنية قولها، إن اكتشاف النفق تم إثر إجلاء السلطات بجهة المرسى وبقرار قضائي لعائلات كانت تقطن بمنزل شاسع المساحة قرب مكان الحادثة.

========تكملة الخبر ========

  • شاب يحاول اختطاف فتاة وإدخالها عنوة في سيارته والسلطات السعودية تقبض عليه وتنشر صورته

قالت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأربعاء، إن السلطات الأمنية في المملكة العربية السعودية قبضت على شاب على أثر ظهوره في فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي يوثق محاولة اختطاف فتاة في مدينة الخبر.

وذكرت أن الجهات الأمنية بمحافظة الخبر ألقت القبض على شاب ظهر في مقطع فيديو متداول وهو يتشاجر مع مقيمة بأحد المواقع العامة وحاوا اختطافها وإدخالها إلى سيارته عنوة.

========تكملة الخبر ========

  • مسؤولون أمريكيون يكشفون هوية الناقلة النفطية التي احتجزتها إيران في بحر عمان

كشف مسؤولون أمريكيون، اليوم الثلاثاء، هوية الناقلة النفطية التي احتجزتها إيران في بحر عمان، وذلك بعد تأكيداتٍ من البنتاغون حول صحة تصريحاتٍ سابقة لـ الحرس الثوري الإيراني عن احتجازه ناقلة أجنبية في المياه الدولية بخليج عُمان.

وفي السياق، نقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤول أمريكي (لم تذكر اسمه أو هويته) قوله إنّ قوات “الحرس الثوري” احتجزت بالقوّة في تاريخ الـ 24 من شهر أكتوبر الماضي الناقلة “MV Southys” التي تبحر تحت علم فيتنام.

========تكملة الخبر ========

  • تسريب صوتي من وزير الخارجية اللبناني يصب الزيت على النار الخليجي ويشعل الأزمة مجدداً

لم تكن نار الدول الخليجية تهدأ بعد على إثر تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، حتى قام وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب بوضع الزيت عليها من خلال تسريب صوتي له ليشعل التوترات السياسية والدبلوماسية من جديد.

كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية عن تسريب وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب، الذي تحدث خلاله عن موقفه من المملكة السعودية عقب أزمة تصريحات قرداحي.

========تكملة الخبر ========

  • محكمة كويتية مختصة تفصل بقضية “صدام حسين البنغالي”.. تعرّف عليه وعلى الجرم الذي ارتكبه

فصلت محكمة التمييز الكويتية، اليوم الأربعاء، في قضية “صدام حسين البنغالي”، وأصدرت حكمها ضدّه على خلفية اتهاماتٍ وجّهت له، حول تلقيه رشاوي.

وفي التفاصيل، أفاد “المجلس” المحلّي التابع لمحكمة التمييز الكويتية عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بحبس “صدام حسين البنغالي” لمدة 3 سنوات مع الشغل والنّفاذ عن تهمة تجديد دفاتر المركّبات مقابل 10 دنانير (33 دولاراً) كرشوة، وبراءة موظفةٍ كويتية من الاتهام.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الولايات المتحدة تضع شركة إسرائيلية على لائحتها السوداء بسبب برنامج التجسس “بيغاسوس”

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إدراجها لشركة “NSO” (شركة إسرائيلية) المصنّعة لبرنامج “بيغاسوس” للتجسس على لائحتها السوداء، لتصرفها بما يتعارض مع السياسة الخارجية ومصالح الأمن القومي للولايات المتحدة”.

وفي التفاصيل، أصدرت وزارة التجارة الأمريكية بياناً خاصّاً قالت فيه إنّها: “أدرجت NSO وشركة كانديرو الإسرائيليتين، على القائمة السوداء لأن لديها سببا للاعتقاد، بناء على حقائق محددة ومفصلة، أن الكيان متورط أو تورط، في أنشطة تتعارض مع الأمن القومي أو مصالح السياسة الخارجية للولايات المتحدة”.

========تكملة الخبر ========

  • “بلاك شادو” تخترق “مجتمع الميم” في إسرائيل وتسرق بياناتهم مقابل فدية بقيمة “مليون دولار”

أعلنت مجموعة “بلاك شادو”، اليوم الثلاثاء، اختراقها لموقع “أطرف” المعني بـ “مجتمع الميم” أو “الشواذ جنسياً” في إسرائيل ونشرها كافة بياناته، وذلك على خلفية عدم تلقيها الفدية المالية التي كانت قد طلبتها من المعنيين، وذلك وفقاً لتقرير موقع “تايمز أوف إسرائيل”.

وقالت “بلاك شادو” (وهي مجموعة هاكرز إيرانيين مسؤولين عن عدد من الهجمات الإلكترونية) اليوم، إنّها قامت بتحميل قاعدة بياناتٍ كاملة لمعلومات المستخدمين الشخصيّة من موقع “أطرف” (وهي عبارة عن خدمة مواعدة لمجتمع “الميم” ودليل للحياة الليلية الخاص به في إسرائيل)، على منصة “تلغرام” كردٍّ منها على عدم دفع فديةٍ قدرها مليون دولار بالعملة الرقميّة، مقابل عدم الإقدام على هذه الخطوة.

========تكملة الخبر ========

  • للتغلب على أضرار الحرائق… الإمارات تقدم 10 ملايين دولار دعماً لتركيا

أعلنت دولة الإمارات عن تقديم 10 ملايين دولار، “للمساهمة في دعم مراحل إعادة التأهيل لبعض المناطق التركية التي تضررت من حرائق الغابات والفيضانات”.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام”، أن هذه المساهمة جاءت بناء على توجيهات من ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، محمد بن زايد آل نهيان، وذلك تضامناً “مع الشعب التركي في هذه الظروف الاستثنائية”.

========تكملة الخبر ========

  • بحدث غير مبسوق… تغيير مفاجئ بسياسة زعيم كوريا الشمالية يلفت الأنظار والإعلام يوضح

كشفت تقارير إعلامية عالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أونغ، الذي عادة ما يوصف بـ”الديكتاتور”، أزال صور أبيه وجده، وبدأ في الترويج لأيديولوجيته الخاصة “الكيم – جونغ – أونية”، في جهود واضحة للانفصال عن ظلال أسلافه المبجلين، والتأكيد على أوراق اعتماده بوصفه قائداً بطلاً للبلاد. 

وفي التفاصيل، قالت صحيفة “The Times” البريطانية: “إنه وفقاً لوكالة الاستخبارات في كوريا الجنوبية، أصبح المصطلح الجديد يُستخدم في الدوائر الحكومية، إضافة إلى أن صور والد كيم، الراحل كيم جونغ إل، والرئيس المؤسس كيم إل سونغ، قد أُزيلت من البنايات الرسمية في العاصمة بيونغ يانغ”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • شاب لم يتجاوز الثلاثين من عمره ولم تعرف جنسيته حتى الآن .. تعرف على ملياردير الحسنات أبو فلة

  • الاستخبارات الهندية بنت بريطانيا..لكل مسلم ملف سري من الولادة حتى الوفاة باسم “النمل الأبيض”!!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى