شاهد بالفيديو

بالفيديو|| “أرجوك لا تضربها”.. مسن أفغاني يبيع ابنته البالغة 9 سنوات كعروس لرجل كبير ويتوسل له باكياً

سلطت صحيفة “ديلي ميلي” البريطانية، يوم أمس الثلاثاء، الضوء على معاناة الفتيات الأفغانيات، وأشارت إلى قصة مسن أفغاني أُجبر على بيع ابنته البالغة من العمر تسع سنوات لرجل يبلغ من العمر 55 عامًا كعروس حتى يتمكن من شراء الطعام، وقد ناشد زوج ابنته الجديد ألا يضربها.

– مسن أفغاني يبيع ابنته الصغيرة

وفقاً لتقارير “CNN”، فإن الفتاة بروانا مالك، البالغة من العمر تسع سنوات، قام والداها ببيعها لشخص غريب وصفته الشبكة بتقاريرها بأنه “رجل عجوز” بسبب لحيته البيضاء وحاجبيه.

وقالت الصحيفة البريطانية: “إنه في اليوم الذي اقتاد فيه المشتري البالغ من العمر 55 عاماً بروانا، ناشده والدها عبد الملك وهو يبكي ألا يؤذيها أو يضربها”.

ووصف الصحيفة، الموقف بالقول: “في لحظة مؤلمة للغاية، انفجر عبد الملك بالبكاء وهو يقول لقربان: هذه عروستكم.. من فضلك اعتني بها أنت مسؤول الآن، من فضلك لا تضربها”. 

وقالت عائلة باروانا: “إنه لم يكن أمامها خيار، وهي من بين  عشرات الأسر المعدمة التي أُجبرت على بيع بناتها الصغيرات للزواج من أجل البقاء على قيد الحياة، بينما تغرق أفغانستان في أزمة إنسانية”. 

اقرأ أيضاً : عائلة أفغانية تعرض أبنائها للبيع ومقاتلون مدربون أمريكياً ينضمون لداعش وسط تحذيرات غربية (فيديو)

وأكدت الصحيفة البريطانية، بأن هناك عشرات الحالات الأخرى المشابهة لحالة باروانا، حيث قالت: “إن هناك فتاة أُخرى تبلغ من العمر 10 سنوات تقضي أيامها في البكاء وهي تنتظر اليوم الذي يتم بيعها فيه لرجل يبلغ من العمر 70 عاماً لمساعدة أسرتها على سداد ديونها”. 

مضيفةً: “أن أسرة أخرى مكونة من تسعة أفراد تستعدان لبيع ابنتيهما اللتين تبلغان من العمر أربع سنوات وتسعة أعوام للحصول على ما يكفي من المال لشراء الطعام”.

وبالعودة إلى باروانا، فإنها تعيش وعائلتها في مخيم للنازحين الأفغان في شمال غرب إقليم بادغيس على مدار السنوات الأربع الماضية، لقد عاشوا على المساعدات الإنسانية والعمل الذي يكسبهم حوالي 2 جنيه إسترليني في اليوم. 

ولكن منذ أن استولت طالبان على أفغانستان في أغسطس / أب الماضي، أصبح اقتصاد البلاد على وشك الانهيار وتم تعليق المساعدات الإنسانية الدولية – وتأثرت العائلات مثل عائلة باروانا التي لا تستطيع شراء السلع الأساسية مثل الطعام بشدة بهذه التغيرات.

وبدورها، قالت باروانا، ذات الوجه الصغير الذي يطل من حجابها الوردي الباهت، لشبكة CNN: “لقد باعني والدي لأننا لا نملك خبزاً أو أرزاً أو دقيقاً، لقد باعني لرجل عجوز”.

وقال والدها: “إنه بينما يتم بيع باروانا مقابل 200 ألف أفغاني (1600 جنيه إسترليني) في شكل نقود وأغنام وأرض، فإنها ستعول أسرته فقط لبضعة أشهر قبل أن يجدوا طريقة أخرى لجمع الأموال من أجل البقاء”.

وتعليقاً على ظاهرة بيع الفتيات الأفغانيات، قالت هيذر بار، المديرة المساعدة لقسم حقوق المرأة في هيومن رايتس ووتش: “إنه أمر كارثي للغاية، ليس لدينا أشهر أو أسابيع لوقف هذه الحالة الطارئة، نحن في حالة الطوارئ بالفعل”. 

والجدير ذكره أنه منذ أن استولت طالبان على أفغانستان في أغسطس الماضي، أصبح اقتصاد البلاد على وشك الانهيار، وقد أدى ذلك إلى انهيار قيمة عملتها، وارتفعت أسعار السلع الأساسية بسبب النقص، مع تحذير الأمم المتحدة من أن الغذاء قد ينخفض بشكل خطير قريباً. 

وقد أدى ذلك إلى قيام رئيس الأمم المتحدة هذا الأسبوع بالتحذير من أن أفغانستان تواجه “لحظة نجاح أو توقف” حيث ناشد الدول على وجه السرعة إلى إعادة ضخ الأموال في الاقتصاد الأفغاني، الذي كان يعتمد قبل سيطرة طالبان، على المساعدات الدولية التي شكلت 75٪ من إنفاق الدولة.

بالفيديو|| "أرجوك لا تضربها".. مسن أفغاني يبيع ابنته البالغة 9 سنوات كعروس لرجل كبير ويتوسل له باكياً
بالفيديو|| “أرجوك لا تضربها”.. مسن أفغاني يبيع ابنته البالغة 9 سنوات كعروس لرجل كبير ويتوسل له باكياً

اقرأ أيضاً : “إلغاء الشرطة المجتمعية مطلبنا” يتصدر بــ العراق بعد فيديو لأم تطالب بإنقاذ ابنتها القاصر من الزواج (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى