أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 04/11/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

 

  • كازاخستان تكشف الموعد المُقبل لمباحثات أستانا حول سوريا والأطراف المشاركة فيها

أعلنت الخارجية الكازاخستانية، اليوم الخميس، أن الجولة الجديدة من مباحثات أستانا بين روسيا وتركيا وإيران حول سوريا، ستُعقد أواسط كانون الأول المقبل في العاصمة نور سلطان.

وقال وزير خارجية كازاخستان، مختار تلوبيردي للصحفيين: “تلقينا طلبات بهذا الخصوص من الدول الضامنة التي طلبت تنظيم المباحثات المقبلة لعملية أستانا وما زال العمل جارياً للاتفاق على مواعيد محددة وسيحدث ذلك في أواسط كانون الأول المقبل”، وفق ما نقلت وكالة “تاس” الروسية.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس الوزراء الإسرائيلي يزيح الستار عن اتفاقٍ مع بوتين يصيب الطموحات الإيرانية بسوريا بمقتل

كشف أحد الوزراء الإسرائيليين، وقد أدّى دور وسيطٍ مترجم خلال اللقاء الأخير الذي جمع بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينت، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنّ الرجلين قد اتفقا على العمل سوياً بهدف إخراج إيران من سوريا.

وفي التفاصيل، أفاد وزير البناء والإسكان الإسرائيلي زئيف إلكين خلال تصريحاتٍ أدلى بها إلى صحيفة “جيروزاليم بوست” العبريّة الناطقة باللغة الإنجليزية، بأنّ الدافع للتقارب الروسي – الإسرائيلي الأخير، المتمثّل في لقاء بوتين وبنيت في 22 من أكتوبر الماضي، والتفاهمات التي توصلا إليها، هو أنّ الجانبين “يجمعهما هدفٌ مشترك يتمثّل في إخراج إيران ووكيلها (ميليشيا حزب الله) اللبناني من سوريا”.

========تكملة الخبر ========

  • بحضور زوجته وعدد من الفنانين السوريين وبتوصية مباشرة من بشار الأسد.. البدء بمراسم دفن صباح فخري 

انطلقت اليوم الخميس، مراسم تشييع جثمان المطرب السوري الكبير، صباح فخري، من العاصمة السورية دمشق، بحضور عائلته وعدد من الفنانين السوريين، حيث سيدفن في مسقط رأسه في مدينة حلب شمال البلاد.

بدأت مراسم التشييع من مشفى الشامي في دمشق، عند تمام الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي مروراً بساحة الأمويين وصولاً إلى جسر الثورة باتجاه مدينة حلب.

=====مشاهدة الصور والفيديو ======

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • المغرب والجزائر قاب حرب.. البرلمان الجزائري يعطي التفويض للرئاسة وأوساط مغربية تحدد موقف بلادها

ارتفعت حدة التوترات بين المغرب والجزائر، منذ مساء أمس الأربعاء، بعد مقتل حزائريين على حدود موريتانيا واتهام المغرب بالعملية.

وأعلن البرلمان الجزائري بغرفتيه، الأربعاء، تأييده لكل القرارات التي ستتخذها السلطات العليا للبلاد للرد على حادث القصف المغربي للشاحنات الجزائرية العابرة إلى موريتانيا ومقتل ثلاثة جزائريين يعملون في مجال النقل.

========تكملة الخبر ========

  • بيان للخارجية اللبنانية حول السعودية و”الحوثيين” وميقاتي يضع عون بالأجواء الدولية

أعلنت الخارجية اللبنانية، اليوم الخميس، في بيان لها تضامنها التام مع المملكة العربية السعودية في وجه أي اعتداء عليها.

وأكد البيان تضامن لبنان مع السعودية في وجه أي اعتداء يطال سيادتها وأمنها ومنشآتها المدنية بما يخالف القوانين والمواثيق الدولية.

========تكملة الخبر ========

  • يشمل تبادل للأسرى.. رئيس المخابرات المصرية يكشف عن بنود اتفاق “طويل الأمد” في غزة

كشف رئيس المخابرات المصرية عباس كامل في حديث صحفي، عن أن بلاده تحاول التوصل إلى اتفاق طويل الأمد لتثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والسماح بالإغاثة الإنسانية وإعادة الإعمار، وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس.

وأكد كامل في حديث لموقع “أكسيوس” الأمريكي، أن مثل هذه الصفقة ستشمل تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة حماس، وهو أمر تعمل مصر من أجله ليلاً نهاراً، على حد تعبيره.

========تكملة الخبر ========

  • مصر تؤكد سيناريو “اختفاء” مدينة الإسكندرية وتتخذ إجراءات عاجلة

أعلنت مصر الأربعاء، اتخاذ مجموعة من الإجراءات لحماية مدينة الإسكندرية الساحلية شمال البلاد من الغرق، مشيرة إلى أن حديث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن اختفاء مدن مثل الإسكندرية بسبب التغير المناخي يُعد جرس إنذار.

وقال جونسون في مؤتمر تغير المناخ، الذي انطلق الإثنين ويستمر حتى 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في مدينة غلاسكو بأسكتلندا، إن “ارتفاع 4 درجات فقط ونقول وداعاً لمدن بأكملها، هي ميامي الأمريكية، والإسكندرية المصرية، وشنغهاي الصينية، كلها ستغرق تحت المياه”.

========تكملة الخبر ========

  • جورج قرداحي يرفض إخماد الأزمة اللبنانية باستقالته ويضع شروطه.. وتعليق جهات عدة على موقفه

قالت وسائل إعلام عربية، اليوم الخميس، إن وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، سوف يقدم استقالته بشرط توفر الضمانات بأن هذا القرار سيبدل الموقف الخليجي من لبنان.

وقال قرداحي إنه: ” مقتنع بأن استقالته لم تكن سبب نشوء الأزمة ولن تكون مفتاح معالجتها، وأنه ينتظر اتصالاً من رئيس الحكومة ليطلع منه على مواقف المسؤولين العرب والأجانب ولمعرفة ما إذا كانت الاستقالة ستلاقي ردة فعل إيجابية خليجية ذلك أن أي استقالة دون تبدل في الموقف الخليجي من لبنان تبقى من دون أي جدوى”، بحسب تعبيره.

========تكملة الخبر ========

  • مذكرة اعتقال دولية بحق الرئيس التونسي السابق.. تعرف على السبب

أعلن مكتب الاتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس، اليوم الخميس، أن قاضي التحقيق المتعهد بملف رئيس الجمهورية الأسبق محمد المنصف المرزوقي، قد تولى إصدار بطاقة جلب دولية في شأنه.

وكان منصف المرزوقي، الذي تولى رئاسة الجمهورية بين عامي 2011 و2014، عبر في تدخّل تلفزيوني، أكتوبر/تشرين الأول الفائت، على قناة “فرانس 24 ” عن مشاعر فخره على إثر قرار المجلس الدائم للفرنكوفونية، المنعقد قبل ذلك والذي أوصى بتأجيل عقد القمة الفرنكوفونية بعام، بعد أن كان من المزمع تنظيمها في تونس يومي 20 و21 نوفمبر 2021 بجزيرة جربة.

========تكملة الخبر ========

 

  • تغريدة “مثيرة” عن الأمير حمزة تُعيد قضية هزّت الأردن لأشهر إلى الواجهة.. وديوان الملك يرفض التعليق

أثارت تغريدة لوالدة الأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للملك الأردني عبد الله الثاني، بشأن نجلها جدلاً وضجة في البلاد مجدداً.

كشفت الملكة السابقة نور الحسين، في تغريدة نشرتها عبر صفحتها الرسمية على منصة “تويتر” بمناسبة عيد ميلاد حفيدتها زين نجلة الأمير حمزة، أنه لا يزال معتقلاً.

========تكملة الخبر ========

  • غضب في الخليج بعد حادثة كارثية في مطار الكويت وانتشار لقطات لإقلاع وهبوط طائرتين في الوقت ذاته كادتا تصطدمان

قالت وسائل إعلام كويتية، اليوم الخميس، إن دولة الكويت شكلت لجنة تحقيق في مقطع فيديو متداول، يرصد طائرتين نفذتا في وقت متقارب هبوطاً وإقلاعاً كاد يتسبب في اصطدامهما على المسار ذاته في مطار الكويت.

وقال الطيران المدني في بيان صحفي: “رداً على الفيديو المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي، حول هبوط وإقلاع طائرتين في مطار الكويت الدولي، تم تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب الواقعة”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • هيلاري كلينتون بموقف طريف مع “جارسون عربي” بلندن.. حققت أمنيته بالحديث مع “بيل كلينتون”

نشرت المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية ووزيرة خارجيّة أمريكا سابقاً، هيلاري كلينتون، اليوم الخميس، على صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” لفتةً طريفةً منها مع “جارسون” عربي لدى تواجدها في إحدى مطاعم العاصمة البريطانية، لندن.

ووفقاً لمنشور وزيرة خارجيّة أمريكا السابقة، فإنّ الواقعة تعود للأسبوع الماضي، حينما كانت تتناول وجبةً في إحدى مطاعم لندن، حيث تعرّفت على أحد النادلين العاملين في المطعم والذي يبدو أنّه قد تقدّم إليها بطلبٍ مستغرب قليلاً.

========تكملة الخبر ========

  • تركيا تحجب وثائق فساد نجل الرئيس أردوغان ووالده ينهي عمل 9 قناصل فخريين بقرار

تناقلت وسائل الإعلام التركية، اليوم الخميس، أخباراً مفادها أنّ القضاء التركي حجب بشكلٍ متعمّد وثائق فساد تثبت تورّط نجل الرئيس أردوغان، فيما ذكرت الوسائل المحسوبة على المعارضة أنّ رجب طيب أردوغان قد أنهى عمل 9 قناصل فخريين في البلاد بموجب قرارٍ تمّ توقيعه منتصف شهر أكتوبر الماضي.

وفي التفاصيل، كشفت وسائل إعلامٍ محلّيّة، اليوم الخميس، بأنّ محكمة تركية قضت بحجب تقريرٍ صحفي حول وقف الشباب التركي “TÜGVA” ، وهي مؤسسةٌ يُعتبر بلال نجل الرئيس، رجب طيب أردوغان، أبرز مؤسسيها، وذلك في قرارٍ يخالف قراراً سابقاً بعدم حجب التقرير الذي تطرّق إلى “تسريبات” حول الوقف.

========تكملة الخبر ========

  • فيتنام تعلن عن مفاوضات مع إيران بخصوص ناقلة النفط وقائد الحرس الثوري يؤكد هزيمة أمريكا في بحر عمان

أكدت حكومة فيتنام، اليوم الخميس، أنها تخوض محادثات مع الجانب الإيراني بشأن واقعة احتجاز الحرس الثوري ناقلتها Southys في خليج عمان.

وذكرت الخارجية الفيتنامية، أن طاقم الناقلة المحتجزة مؤلف من 26 بحارا، وهم بصحة جيدة، وكان أعلن الحرس الثوري عن احتجازه ناقلة أجنبية (تبين لاحقا أنها السفينة Southys التي تبحر تحت علم فيتنام) بدعوى استخدام الجيش الأمريكي لها في محاولته مصادرة شحنة ناقلة أخرى محملة بالنفط الإيراني في خليج عمان.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • صراع الجيوش || مقارنة عسكرية المغرب والجزائر .. فلمن ستكون الغلبة؟

  • أبناء البداوة تطاولوا بالعمران وأهل الحضارة بالشام والعراق خربوا بيوتهم.. الجدل اشتعل وأنت مع من!؟

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى