أخبار العالمسلايد رئيسي

الظهور الأخير لـ زعيم كوريا الشمالية يثير موجةً من التساؤلات حول وضعه الصحي

أثار الظهور الأخير لـ زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، العديد من التكهنات بشأن حالته الصحية إثر ظهوره علانيةً بعد غيابٍ لمدّة شهر بمظهرٍ أكثر نحافةً من المعتاد.

وبحسب تقريرٍ لصحيفة الـ “الغارديان” البريطانية، فإنّ الزعيم الكوري الشاب الذي لطالما جذب الاهتمام العالمي بجسمه الضخم منذ أن أصبح زعيم البلاد منذ نحو عقدٍ من الزمن، بدا أكثر نحافةً بشكلٍ ملحوظ في الصور التي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية، السبت الماضي، وفقاً لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية.

صحة زعيم كوريا الشمالية تثير التكهنات

وتعدّ صحة كيم مصدراً متكرراً للتكهنات، ففي عام 2014 غاب عن الأنظار لنحو 6 أسابيع؛ قبل أن يظهر مرةً أخرى مستنداً على عصا، وبعد أيام، زعمت استخبارات كوريا الجنوبية أنّه خضع لعمليةٍ جراحيةٍ لإزالة كيسٍ دهنيٍّ من كاحله.

وأثار غيابه لمدة 3 أسابيعٍ الربيع الماضي شائعاتٍ بأنه أصيب بمرضٍ خطيرٍ بعد خضوعه لعمليةٍ جراحيةٍ في القلب، فيما زعمت بعض التقارير حينها أنه توفي.

الحجر المنزلي بسبب الإصابة بكورونا

ولكن ظهرت نظريةٌ تعدّ أكثر منطقيةً بعد عودة كيم للظهور على ما يبدو بصحةٍ جيدة، أنهّ كان منعزلاً مع أسرته في إجراءٍ احترازي ضد فيروس كورونا.

وتصر كوريا الشمالية على أنها لم تعثر على أي حالة إصابةٍ بالفيروس بعد إغلاق حدودها مع الصين وروسيا ووقف السفر الجوي.

إلا أنّ تحليلاتٍ أجرتها وكالة “يونهاب” على صور زعيم كوريا الشمالية خلال اجتماع المكتب السياسي للحزب الحاكم، أواخر الأسبوع الماضي، والذي كان أول ظهور علني لكيم منذ شهر، أن الزعيم بدا كأنه فقد “قدراً كبيراً” من وزنه.

ونشرت الوكالة، الثلاثاء، صوراً مكبرة تشير إلى أن كيم، الذي يعتقد أنه يبلغ من العمر 37 عاماً، قد شدد حزام ساعته المفضلة، التي يقال إنها تساوي 12 ألف دولار، وتظهر الصور أن معصمه الأيسر أكثر نحافة بكثير مما كان عليه في صور التقطت في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 ومارس (آذار) من هذا العام.

مواضيع ذات صِلة : لوائح الممنوعات تطول في كوريا الشمالية والزعيم يترصّد قصّات الشعر ومرتدي الجينز بقانونٍ مثير

ولفتت الـ”غارديان” إلى أنّ كيم مدخنٌ شره يعاني من ظروفٍ صحية ينسبها المراقبون إلى وزنه ونمط حياته.

مرضٌ أم قرارٌ واعٍ لفقدان الوزن

وقالت “يونهاب” إنّ استخبارات كوريا الجنوبية أبلغت برلمان بلادها العام الماضي أنها تعتقد أنّ وزن كيم يبلغ 140 كيلوغراماً، فيما لم يتضح ما إذا كان مظهر كيم المتغير ناتجاً عن مرض أم قرار واع لفقدان الوزن.

شاهد أيضاً : زوجة زعيم كوريا الشمالية تختفي عن المشهد وسط تكهنات بأسباب اختفائها

الظهور الأخير لـ زعيم كوريا الشمالية يثير موجةً من التساؤلات حول وضعه الصحي
الظهور الأخير لـ زعيم كوريا الشمالية يثير موجةً من التساؤلات حول وضعه الصحي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى