أخبار وتقاريرالشأن السوري

قيادي بـ”مكافحة الجريمة” التابعة لـ “قسد” يسرق مئات آلاف الدولارات منها ويهرب لدولة عربية

استنفرت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، في بلدة معبدة بريف محافظة الحسكة، اليوم الجمعة، وسط حملة اعتقالاتٍ تشنّها بحق أقارب “هفال جودي” بحجة التستر عليه، بعد سرقته لمئات آلاف الدولارات وفراره، كما وضعت يدها على كامل ممتلكاتها.

قيادي في قسد يسرق مالية أحد أجهزتها ويفرّ هارباً

وفي اتصالٍ هاتفي، أكد مصدر عسكري تابع لقوى “الأمن الداخلي” في مدينة الحسكة، إنّ المدعو “ريزان بروزة” الملقب بـ “هفال جودي” كان يشغل منصب مسؤول في مكافحة الجريمة التابعة لقوات قسد في بلدة  معبدة بريف الحسكة الشمالي، أقدم على سرقة مبلغ مالي قدره 230 ألف دولار من مالية المكافحة.

مجموعة عمل “أمريكية – تركية” لبحث “الملفات العالقة” وأنقرة تكشف سبب وجود القوات التركية بسوريا

مداهمات لقسد في بلدة معبدة

وبيّن المصدر، أنّ القيادي قد هرب إلى الأراضي العراقية، وبعد مرور 40 ساعة علمت أجهزة “قسد” بعملية فراره، حيث داهمت بلدة معبدة واعتقلت أقاربه بحجة التّستر عليه رغم عملهم ضمن قسم الاستخبارات ومصادرة كامل ممتلكاته.

وبحسب المصدر، فإنّ “هفال جودي” كان يتولّى منصب قياديٍّ في معبر “سيمالكا” الحدودي بين سوريا والعراق، فيما تمّ نقله في وقتٍ لاحقٍ إلى قسم “مكافحة الجريمة”، كما كان معروفاً بعنصريته لـ “المكون الكردي”.

تشكيل عسكري جديد لفصائل موالية لأنقرة وقيادي كردي يفجّر مفاجأة بكشفه طلباً لـ النظام السوري وروسيا

قسد تقبض على 7 من عناصرها حاولوا الهروب لتركيا

وفي سياقٍ متصل، أفادت مصادر خاصّة للوكالة بإلقاء قوات “قسد”، القبض على 7 عناصر من قواتها في محيط صوامع العالية بريف الحسكة الشمالي بعد محاولتهم الهروب إلى مناطق سيطرة “فصائل المعارضة السورية” الموالية لأنقرة، حيث تركوا نقاط حراستهم بعد تنسيقهم مع مهرّبين بهدف إدخالهم الأراضي التركية مقابل مبلغٍ قدره “400” دولار أمريكي للشخص الواحد.

قيادي بـ"مكافحة الجريمة" التابعة لـ "قسد" يسرق مئات آلاف الدولارات منها ويهرب لدولة عربية
قيادي بـ”مكافحة الجريمة” التابعة لـ “قسد” يسرق مئات آلاف الدولارات منها ويهرب لدولة عربية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى