أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 05/11/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مجموعة عمل “أمريكية – تركية” لبحث “الملفات العالقة” وأنقرة تكشف سبب وجود القوات التركية بسوريا

حملت الساعات القليلة الماضية في جعبتها الكثير من التطورات المتعلّقة بعددٍ من القضايا الإقليمية ومن ضمنها الملف السوري، حيث أعلنت كل من واشنطن وأنقرة عن تشكيل مجموعة عمل “أمريكية _ تركية” لبحث الملفات العالقة بين البلدين، فيما أعلنت الأخيرة سبب تواجد القوات التركية في سوريا.

وفي التفاصيل، أزاح وزير الخارجية التركي، مولود جاوويش أوغلو، مساء الخميس، الستار عن “مجموعة عمل” مشتركة مع أمريكا، بهدف مناقشة عدّة مسائل عالقة بين الطرفين، مشيراً إلى أنّ الملف السوري على رأسها.

========تكملة الخبر ========

  • قيادي بـ”مكافحة الجريمة” التابعة لـ “قسد” يسرق مئات آلاف الدولارات منها ويهرب لدولة عربية

استنفرت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، في بلدة معبدة بريف محافظة الحسكة، اليوم الجمعة، وسط حملة اعتقالاتٍ تشنّها بحق أقارب “هفال جودي” بحجة التستر عليه، بعد سرقته لمئات آلاف الدولارات وفراره، كما وضعت يدها على كامل ممتلكاتها.

وفي اتصالٍ هاتفي، أكد مصدر عسكري تابع لقوى “الأمن الداخلي” في مدينة الحسكة، إنّ المدعو “ريزان بروزة” الملقب بـ “هفال جودي” كان يشغل منصب مسؤول في مكافحة الجريمة التابعة لقوات قسد في بلدة  معبدة بريف الحسكة الشمالي، أقدم على سرقة مبلغ مالي قدره 230 ألف دولار من مالية المكافحة.

========تكملة الخبر ========

  • تفاهمات بين وفد من المعارضة السورية ومسؤولين في موسكو

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن وزيرها سيرغي لافروف استقبل في موسكو وفداً من المعارضة السورية برئاسة أحمد الجربا، رئيس “جبهة السلام والحرية”.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول تطور الوضع في سوريا ومحيطها، مع التركيز على الحاجة إلى دفع العملية السياسية على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2554، وتشكيل هيئة بناءة مستقرة، ودعم الحوار السوري السوري على كافة المسارات.

========تكملة الخبر ========

 

  • تفاهمات بين وفد من المعارضة السورية ومسؤولين في موسكو

بلغ عدد الوفيات المسجلة بداء الفطر الأسود في مناطق شمال شرق سوريا، الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، 8 حالات منذ منتصف الشهر الماضي.

وتنتشر حالات الإصابة بـ”الفطر الأسود” في مدينة الرقة وريفها إلى جانب مدينة القامشي بريف الحسكة، ولاحقاً سُجلت إصابة في مناطق سيطرة قوات النظام السوري غرب نهر الفرات.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • سد ضخم جديد في إفريقيا على غرار “النهضة” وبرعاية مصرية.. ماهي أهدافه

تحدث وزير الإسكان المصري عاصم الجزار، اليوم الجمعة، عن تفاصيل سد ضخم جديد في إفريقيا على غرار “النهضة” وبرعاية مصرية.

وأوضح الوزير المصري تفاصيل الموقف التنفيذي لمشروع سد ومحطة “جوليوس نيريرى” الكهرومائية في تنزانيا.

========تكملة الخبر ========

  • وثيقة مسربة تفضح حسن نصرالله بدعوته للفتيات اللبنانيات إلى زواج المتعة من الحوثيين مقابل المال

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، وثيقة مسربة صادرة عن حسن نصرالله، يحث من خلالها ما أطلق عليهم اسم “الزينبيات” على زواج المتعة من الحوثيين مقابل المال، وأثار انتشار هذه الوثيقة غضباً واسعاً على منصات التواصل.

غرد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على منصة تويتر بعبارات الغضب والاستنكار للوثيقة التي يتم تداولها وتنص على حث النساء على الزواج من الحوثيين مقابل المال وشبهوا هذا الأمر بسوق النخاسة.

========تكملة الخبر ========

  • محافظة شهدت حدثاً مفجعاً تجمع شيعة العراق وسنّته في صلاة موحدة استجابةً لدعوة الصدر

توافد آلاف العراقيين وخاصّةً أنصار الزعيم الشيعي، مقتدى الصدر، من مختلف محافظات البلاد إلى محافظة ديالى وتحديداً إلى مدينة “المقدادية” التابعة لها، والتي كانت قد شهدت حدثاً مفجعاً بسبب تنظيم “داعش” أواخر الشهر المنصرم، وذلك بهدف تلبيتهم دعوةً سابقة للصدر لإقامة صلاة موحدة اليوم الجمعة، بين السنّة والشيعة لاحتواء العنف الطائفي.

وأفادت وسائل إعلامٍ عراقية اليوم، بأنّ عشرات الآلاف من أنصار الصدر توافدوا من مختلف المحافظات إلى المقدادية في شمال شرقي محافظة ديالى (ذات غالبية شيعية)، وسط إجراءاتٍ أمنية مشددة لإقامة صلاة الجمعة الموحدة مع السنة.

========تكملة الخبر ========

  • المنطقة الخضراء.. قتلى باشتباكات بين معترضين على نتائج الانتخابات العراقية وقوات الأمن 

اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم الجمعة، في العاصمة العراقية بغداد وتحديداً أمام بوابة المنطقة الخضراء، بين قوات الأمن العراقية وأنصار الأحزاب الخاسرة في الانتخابات البرلمانية، ما تسبب في مقتل متظاهرين اثنين على الأقل وإصابة عدد كبير من الطرفين.

وذكرت وسائل إعلام عراقية، أن المتظاهرين هاجموا القوات الأمنية بالحجارة في مسعى لاقتحام بوابة المنطقة الخضراء من جهة منطقة كرادة مريم وسط بغداد.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • السلطات الفرنسية تحتجز سفينة جزائرية مع طاقمها.. وهذه شروط إطلاق سراحها

أعلنت السلطات الفرنسية، مساء أمس الخميس، أنّ سفينة الحاويات “الساورة” المملوكة من الشركة الوطنية الجزائرية للملاحة البحرية، محتجزة منذ يوم الجمعة في ميناء بريست؛ وذلك لعدم دفع مالكها أجور بحّارتها منذ ثلاثة أشهر.

وقال رينيه كيريبيل رئيس مركز بريست لسلامة السفن، المؤسسة المسؤولة عن الوقاية من المخاطر المهنية البحرية: “الشركة تواجه على الأرجح صعوبات مالية ولم تدفع منذ ثلاثة أشهر رواتب طاقمها المكوّن من 22 شخصاً، جميعهم من الجنسية الجزائرية”.

========تكملة الخبر ========

  • بعد شائعات مرضه ووفاته.. فيديو لأردوغان يلعب كرة السلة مع شبّان في إسطنبول

شاركت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً جديداً للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ظهر فيه وهو يشارك مجموعة من الشباب في لعب كرة السلة، وذلك خلال مراسم افتتاح حديقة “الأمة” بمنطقة عمرانية في إسطنبول.

وظهر أردوغان في الفيديو المنشور، وهو يلعب كرة السلة مع عدد من الشبان، وقد شاركه في اللعب المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن.

======لمشاهدة الفيديو========

  • البيت الأبيض يعلن عن إنجاز حققه الرئيس بايدن والأخير يتفاخر عبر تغريدة

أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة تشهد أسرع انتعاش اقتصادي في تاريخها، حيث تراجعت البطالة إلى 4.6 في المئة.

وذكر البيت الأبيض وفق بيان نشره أن هذه النسبة فاقت الأهداف التي سطرتها خطة الإنقاذ الأمريكية للرئيس جو بايدن وأضاف أن خطة بايدن ساعدت في خلق 531 ألف وظيفة خلال شهر أكتوبر وحده، بينما بلغ عدد الوظائف الجديدة منذ توليه الرئاسة أكثر من 5 ملايين وظيفة.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • “بناي بيرث” منظمة أبناء العهد اليهودية وأم الصهيونية.. احذر إنها حولك

  • وثائقي.. الاحتباس الحراري قاتل متسلسل اقترب كثيراً ..كيف ستستعد!؟

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى