سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| مدينة خالية يعلوها الصراخ.. فيديو مسرب من شنغهاي يوثق حالة المدينة بعد فرض الصين حجر كامل عليها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً قال ناشروه إنه من مدينة شنغهاي في الصين، بعد فرضت السلطات على ساكنيها حجراً صحياً كاملاً لمدة 7 أيام.

– الصين تحجر سكان شنغهاي

وفقاً للفيديو المتداول، فقد بدأ سكان مدينة شنغهاي بالصراخ من شبابيك شققهم تعبيراً عن الضجر لبقائهم في منازلهم كل هذه المدة.

وكانت السلطات في المدينة، فرضت حجراً كاملاً لمدة 7 أيام كاملة، بسبب تفشي فيروس كورونا حيث مُنع على السكان الخروج من بيوتهم.

وبحسب متداولي الفيديو، فإن المقطع قد تم التقاطه ليلة أمس، لكن المصور لم ينشره، بل أرسله لصديقه خارج الصين وقام صديقه بنشره في وقتٍ متأخر من الليلة الماضية.

– موجة قوية

وفي السياق، تشهد البلاد حالياً تصاعد تفشي جائحة كورونا، حيث أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصنية، عن تسجيل 1351 إصابة يومية مؤكدة بفيروس كورونا، وما يزيد 25 ألف حالة بدون أعراض، وذلك حسبما أفادته وكالة “شينخوا” المحلية، اليوم الأحد.

وفي تقريرها اليومي، قالت اللجنة: “إنه تم تسجيل 1351 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الماضي، بما في ذلك تسع حالات في شنغهاي، المدينة التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة، والتي لا تزال قيد الإغلاق الصارم”.

وأضافت اللجنة: “أنه تم تسجيل أيضاً 25 ألفاً و111 حالة جديدة بدون أعراض السبت في أنحاء البلاد، بما فيها 25 ألفاً و37 حالة محلية، و74 حالة وافدة”،
فيما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بالفيروس في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب المصدر نفسه.

والجدير ذكره أن شنغهاي، المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في البلاد، هي واحدة من المناطق الأكثر تضرراً في موجة الفيروس غير المسبوقة التي شهدت تسجيل أكثر من 100 ألف إصابة في شهر مارس وحده.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى