أخبار وتقاريرالشأن السوري

تنظيم “داعش” يقتحم حقلاً نفطياً محاذياً لقاعدةٍ أمريكية بريف دير الزور ويضرم النار فيه

أقدم تنظيم “داعش” على اقتحام حقلٍ نفطيٍّ محاذٍ لقاعدةٍ أمريكية في ريف دير الزور، وأضرم النار فيه بسبب عدم دفع مستثمريه إتاوةً ماليةً لهم وعلى مرأى من القوات الأمريكية.

تنظيم “داعش” يقتحم حقلاً نفطياً بريف دير الزور ويحرقه

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في دير الزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، أنّ عناصر تابعين لـ تنظيم “داعش” هاجموا واقتحموا “بئر الفيصل” النفطي، الذي يقع بالقرب من قاعدة حقل “العمر النفطي” في بادية ريف دير الزور.

الميليشيات الإيرانية تمطر محيط حقل العمر بالصواريخ وطيران مسير مجهول يستهدف الحدود السورية العراقية

وأضاف المراسل، بأنّ عناصر التنظيم أٌضرموا النّار فيه مع ترديدهم لشعاراتٍ تناصر “الدولة الإسلامية”، ثمّ انسحب المسلحون إلى عمق البادية دون أنْ تقوم القوّات الأمريكيّة المتواجدة بحقل العمر باستهدافهم أو التصدّي لهم.

يُشار إلى أنّ تنظيم “داعش”، كان قد أرسل منذ مدّة قصيرة رسائل إلى مستثمري البئر طالبهم فيها بتخصيص نسبة 25 % من عائدات هذا البئر للتنظيم مقابل السّماح لهم بالعمل وعدم التعرّض لهم، إلا أنّ المستثمرين رفضوا تلبية الطلب.

ديرالزور على صفيح ساخن … ميليشيات إيران تستهدف القوات الأمريكية في حقل العمر والأخيرة ترد

الجدير ذكره، أنّ تنظيم “داعش” عاد إلى الواجهة بسلسلة اغتيالاتٍ ينفذها بين الحين والآخر في مناطق دير الزور وريفها، وقد هاجم مقاتلو التنظيم في الفترة الأخيرة عدّة آبارٍ نفطية في مناطق  سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”  لإجبار مستثمريها على دفع مبالغ ماليةٍ كحصّةٍ للتنظيم من إنتاج النفط.

تنظيم "داعش" يقتحم حقلاً نفطياً محاذياً لقاعدةٍ أمريكية بريف دير الزور ويضرم النار فيه
تنظيم “داعش” يقتحم حقلاً نفطياً محاذياً لقاعدةٍ أمريكية بريف دير الزور ويضرم النار فيه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى