الشأن السوريشاهد بالفيديو

مفتي سوريا حسون يستغل جنازة صباح فخري ويوجه رسالة للسوريين بالخارج.. ماذا قال لهم (فيديو)

وجه مفتي سوريا، أحمد بدر الدين حسون، خلال مراسم تشيبع جنازة صباح فخري، التي تمت يوم الخميس الفائت، رسالة السوريين في الخارج، دعاهم فيها إلى العودة لبلادهم، مشيراً أنها بحاجة لهم.

– مفتي سوريا يدعو السوريين للعودة

وفي التفاصيل، قال حسون في رسالته، خلال جنازة فخري: “حزني كبير على الذين ماتوا خارج الوطن ولم يجدوا من يصلي عليهم، وأقول للذين تركوه، سوريا أرض باركتها السماء، وما حدث فيها من قتل ودمار ليس من أبنائها، بل من أعدائها”.

وأكمل مخاطباً المغتربين: “عودوا إلى سوريا فهي التي ربتكم، إحموها بدمائكم”.

هذا واعتبر حسون، أن الرئيس السوري، أرسل إلى مدينة حلب رسالة “حب”، بتكريمه للمطرب السوري، صباح فخري، ورسالة غير مباشرة للسوريين في الخارج، ليؤكد لهم أنه لا عز إلا في وطنهم ولا كرامة إلا به، حسب تعبيره.

ويعرف عن حسون، استغلاله لكافة المناسبات الرسمية وغيرها، لإظهار ولائه إلى الرئيس السوري، بشار الأسد، وتمجيده ومدحه ومهاجمة معارضيه.

اقرأ أيضاً : بحضور زوجته وعدد من الفنانين السوريين وبتوصية مباشرة من بشار الأسد.. البدء بمراسم دفن صباح فخري (فيديو وصور)

– تشييع صباح فخري

وفي السياق، شُيّع المطرب السوري الكبير، صباح فخري، يوم الخميس الفائت، إلى مثواه الأخير في مدينة حلب، مسقط رأسه بحضور عدد من المسؤولين السوريين، وبتوصية مباشرة من الرئيس الأسد.

ومنذ لحظة دخول جثمان الراحل فخري، عبر البوابة الجنوبية لحلب، رافقه حشد رسمي وشعبي كبير، وصولاً إلى مسجد “عبد الله بن عباس” في حي الفرقان، وهناك أقام مفتي سوريا، حسون صلاة الجنازة على روحه.

والجدير ذكره أن الفنان الكبير، صباح فخري، فارق الحياة الدنيا يوم أول الثلاثاء الفائت، عن عمر 88 عاماً قضاها عشقاً للفن والموسيقا، حيث جسد في إرثه الفني أقاصي ما في الحب والصوفية بآن معاً.

مفتي سوريا حسون يستغل جنازة صباح فخري ويوجه رسالة للسوريين بالخارج.. ماذا قال لهم (فيديو)
مفتي سوريا حسون يستغل جنازة صباح فخري ويوجه رسالة للسوريين بالخارج.. ماذا قال لهم (فيديو)

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| سوريون يتناقلون فيديو نادر للآذان بصوت صباح فخري.. وعزاء كبير من قبل كوكبة من الفنانين العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى