الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| انفجار سيارة طبيب بريطاني ممول لـ”الجولاني” بالمربع الأمني لـ “هيئة تحرير الشام” بإدلب

سُمع دويُّ انفجارٍ عنيف في وسط مدينة إدلب، ظهر هذا اليوم، حيث اشتعلت النيران في حي وادي النسيم جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة نوع “سنتافيه”، في المربع الأمني لـ “هيئة تحرير الشام” التي يقودها ” الجولاني”.

انفجار سيارة طبيب بريطاني بمربع الهيئة الأمني بإدلب

وبحسب مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في إدلب وريفها، فإنّ الانفجار الذي وقع كان جرّاء استهداف الطبيب البريطاني المدعو “شاجول إسلام” أبو يوسف العامل كمدير لإحدى المستشفيات في مدينة إدلب وأحد أكبر الداعمين مادياً لـ “هيئة تحرير الشام”.

ممول وداعم لـ”هيئة تحرير الشام”

ويعمل البريطاني في مجال الدعم الإنساني في شمال سوريا بغطاءٍ ودعمٍ من قبل هيئة تحرير الشام، حيث يعتبر هناك تنسيق مشترك بين الطرفيين في مجال جلب الدعم الإنساني والمالي للمنطقة، بالإضافة لدعمه المحال التجاري والمنتزهات ومكاتب الصرافة في المنطقة، وأهم من ذلك كلّه هو قرب العلاقة الشخصية التي تجمع بين البريطاني وقائد هيئة تحرير الشام “أبو محمد الجولاني” .

نجاة الطبيب وإصابة سائقه الشخصي

ولفت مراسل الوكالة إلى أنّ البريطاني، شاجول إسلام، قد نجى من محاولة اغتيالٍ مباشرة عبر استهدف سيارته بعبّوةٍ ناسفة، الأمر الذي أدى إلى دمار سيارته الشخصية واشتعال النيران بداخلها، فيما تسبب الانفجار بإصابة سائقه الخاص بحروقٍ نُقل على إثرها إلى المستشفى.

وتزامن الانفجار مع انتشارٍ أمنيّ كثيف لـ “هيئة تحرير الشام” في المنطقة، والتي منعت بدورها المدنيين من الاقتراب للمنطقة التي تعدّ مربعاً أمنياً لها يصعب اختراقه.

من جانبها، أفادت مصادر محلّية بأنّ استهداف السيّارة من قبل مجهولين كان بغية قتل شاجول إسلام البريطاني و شاكيل الذي يحمل ذات الجنسية، وذلك لقرب العلاقة بينهم وبين قيادات “تحرير الشام”.

وأضافت المصادر بأنّ الطبيب المستهدف بالانفجار كان قد تعرّض لتهديداتٍ بالقتل من قبل مجهولين، خلال الـ 48 ساعة الماضية، حيث أخبروه أنّ أيّ يومٍ جديد يعيشه يعتبر يوماً إضافياً في حياته.

مواضيع ذات صِلة : الجولاني يهوّن من حملة النظام الأخيرة على جبل الزاوية ويكشف استعدادات “المرحلة المقبلة”

الجدير ذكره، أنّ “شاجول إسلام” يعمل مديراً لمستشفى يقع بجانب أحد البنوك في إدلب، ومعروفٌ عنه استجلابه للدعم باسم المخيمات والمساعدات المقدمة للنازحين في إدلب، فيما يتمّ تحويل تلك الأموال لخزينة الهيئة بحجة الإغاثة والدعم الطبّي الضخم.

شاهد أيضاً : مصور تركي يفوز بصورة مؤثرة لأب سوري وطفله بجائزة دولية لعام 2021 تحمل اسم “مشقة الحياة”

بالفيديو|| انفجار سيارة طبيب بريطاني ممول لـ"الجولاني" بالمربع الأمني لـ "هيئة تحرير الشام" بإدلب
بالفيديو|| انفجار سيارة طبيب بريطاني ممول لـ”الجولاني” بالمربع الأمني لـ “هيئة تحرير الشام” بإدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى