ترند - Trend

بعد فضحها دور حزب الله في زواج المتعة من الحوثيين.. ماريا معلوف متهمة بالخيانة العظمى مع إسرائيل وهي ترد

تصدر اسم الإعلامية اللبنانية، ماريا معلوف، منصات التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، بعد أن وجهت النيابة العامة العسكرية في بيروت تهماً لها بـ”الخيانة العظمى والتجسس” عقب ظهورها في لقاء مع قناة إسرائيلية، وردها على ذلك.

ماريا معلوف متهمة بالخيانة

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن “عدداً من الأشخاص ادعوا لدى النيابة العسكرية ضد ماريا معلوف بتهمة التعامل مع العدو”، موضحةً أنهم 3 أسرى لبنانيين محررين من السجون الإسرائيلية وإعلاميان.

وأشارت إلى أن معلوف متهمة بـ”الاتصال والتعامل مع العدو الإسرائيلي والخيانة والتجسس والتحريض ودس الدسائس لدى دولة أجنبية ولدى العدو والنيل من هيبة الدولة ومكانتها وإضعاف الشعور القومي والاعتداء على أمن الدولة الخارجي ودعوة العدو لقتل اللبنانيين”.

اقرأ أيضاً : شاهد|| وثيقة مسربة تفضح حسن نصرالله بدعوته للفتيات اللبنانيات إلى زواج المتعة من الحوثيين مقابل المال

تفاعل المتابعين

أثارت قضية ماريا معلوف الجدل على منصات التواصل بين المتابعين بشكل كبير، وتصدر اسمها محركات البحث بعد أن بدأت التغريدات تزداد مع رد معلوف على الهجوم الذي ظهر ضدها بعد إجراء المقابلة على القناة الإسرائيلية، وتباينت التعليقات بين مؤيد لظهورها وبين من اعتبروا أنها تطبع من إسرائيل.

قال حساب نسيم: “نحن شعب عاطفي ومنعطي رأينا بأي موضوع حسب التوجه السياسي أو الميول يعني شعب لح يضل بلا منطق ومبدأ”.

وكتب حساب شادي: “ماريا معلوف عميلة وكل واحد ما بيعتبر البلد اللي بيعمل مجازر بحق بلده وشعبه، وبيحتله و بينتهك حرمة بيوته وبيأسر شبابه وبعذبهم وبيقتلهم ، وبيقصف البلد وبدمره، وبيفجّر شبابه وبيشقفهم ، إذا كل هيدا وما بتعتبره عدو يعني أنت متلك متل ماريا معلوف العمالة مش وجهة نظر”.

وقال حساب فاطمة: “ماريا معلوف ونديم قطيش متفاجئين فيهن ودورن الوسخ الجماعة بايعين حالن من زمان للي بيدفع المشكل انو بهل البلد وبقلة الوعي والحقد الطائفي صارت قصص متل العداء للصهاينة مش من الثوابت وانو هودي الصرامي الن تأثير لي لما العميل بيقعد ٣ سنين بالحيس متل الحشاش أو بيطلع بصفقة فهيدي النتيجة”.

وكتب حساب ساندرا: “لازم كل فرد بينادي بالتطبيع ينطرد من لبنان وتتجرد منه الجنسية اللبنانية ونقطة على السطر”.

وقال حساب نانسي اللقيس: “اليس من المفروض أن تتحرك الأجهزة بكل مكوناتها للادعاء على ماريا معلوف وجلبها بواسطة الانتربول وتجريدها من كل حقوقها المدنية ومن هويتها إذا ما تم جلبها دون إشارة من أي مواطن؟ سؤال برسم الوطنيين والمعنيين فقط ماريا معلوف عميلة”.

وبدورها ردت ماريا معلوف بالقول: “لكل من ينتقد لقاءي على القناة الإسرائيلية فهو إما خائف لا يمتلك الشجاعة ويفتقد إلى بعد النظر وإما حالته تشبه حالة لبنان السياسية اليوم مزري ويستحق الشفقة وليطرح على نفسه سؤالاً واحداً لماذا الإسرائيليون يظهرون في الإعلام العربي والعرب غير مسموح لهم الظهور في إعلامهم”.

وعلق حساب عبدالله الحكيم على تغريدة معلوف مؤيداً لها بالقول: “قولي (ظهرت على القناة الإسرائيلية مساهمة في تحقيق السلام وتحريك المياه الراكدة لتصحيح ثوابت خاطئة قدست عبر شعارات زائفة في فكر مجتمعاتنا منذ 70 عاماً نحو تحقيق السلام مع إسرائيل) ومع احترامي للراي الآخر ولكن اتمنى يتحفنا بحل غير السلام ولكن بدون شعارات حماسية دفعنا ثمناً باهظاً من أجلها”.

وكتب حساب لؤي الشريف: “الظهور في أي وسيلة إعلامية برسائل إيجابية عمل مهم جدًا”.

وقال حساب الشوفاني: “إذا كنتي قد كتبتي بأن “فلسطينيو الداخل يريدون التأقلم مع المسلمين العرب في دولة إسرائيل” فلا أعلم أي رأي تبدين. فالمسلمين العرب في إسرائيل هم ذاتهم من فلسطينيي الداخل، وجهلك لهذا الواقع يفقد رأيك مصداقيته تماماً.
انصح بالتعرف على “فلسطينيي الداخل” قبل إبداء الآراء في الموضوع.”

وأضافت معلوف في تغريدة أخرى: “أما تهم الخيانة العظمى فالأولى بأن توجه لمن احكم سيطرة ميليشيا إيران الإرهابية على الدولة اللبنانية بما فيها السلطة القضائية الأولى بأن توجه لمن يملك نترات الأمونيوم وخان أمانة شعب بأسره لمن يملك صواريخاً لم تعرف طريقها لحيفا لمن نزع لبنان عن عروبته وأفقر أهله”.

وكانت الإعلامية اللبنانية قد نشرت وثيقة مسربة تظهر دور حزب الله في تشجيع الفتيات من الحوثيين وفق “زواج المتعة” ولقاء مقابل مادي، وعلقت عليها بالقول: ”حسن نصرالله يتحول لمأذون انكحة لزواج المتعة”.

بعد فضحها دور حزب الله في زواج المتعة من الحوثيين.. ماريا معلوف متهمة بالخيانة العظمى مع إسرائيل وهي ترد
بعد فضحها دور حزب الله في زواج المتعة من الحوثيين.. ماريا معلوف متهمة بالخيانة العظمى مع إسرائيل وهي ترد

اقرأ أيضاً : “بياع مازوت”.. إليسا تشن هجوماً على زعيم حزب الله اللبناني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى