الشأن السوريسلايد رئيسي

التحالف الدولي يدفع بتعزيزاته العسكرية من العراق لسوريا و”سجن الدواعش” بالحسكة يشهد عصياناً وفوضى

دفع التحالف الدولي، اليوم الأحد، بتعزيزاتٍ عسكرية جديدة لقواته المتواجدة في سوريا وتحديداً في قاعدة تل بيدر الواقعة في ريف الحسكة الشمالي عبر معبر الوليد غير الشرعي شمال شرق سوريا، فيما شهد سجن الصناعة المخصّص لعناصر تنظيم “داعش” في المحافظة حالةً من العصيان والفوضى دفعت التحالف لعقد اجتماعاتٍ بهدف احتواء الوضع.

التحالف الدولي يدفع بتعزيزاته العسكرية لسوريا

وعبر اتصالٍ هاتفيٍّ، أكّد مصدرٌ عسكريٌّ لوكالة “ستيب” الإخبارية، أنّ قوات التحالف استقدمت تعزيزاتٍ مؤلّفة من 30 شاحنة مليئة بالمواد اللوجستية وأسلحةٍ خفيفة وقذائف وذخائر.

الدخول من معبر الوليد غير الشرعي

وبيّن المصدر للوكالة، أنّ التعزيزات العسكرية قد دخلت من معبر الوليد غير الشرعي شمال شرقي سوريا باتفاقٍ مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، حيث قامت دورياتٌ تابعة لها بمرافقتها برّاً وسط تحليقٍ نفّذه الطيران التابع لـ “التحالف الدولي”.

وبحسب المصدر ذاته، فإنّ التعزيزات قد اتجهت نحو قاعدة تل بيدر بريف الحسكة الشمالي ومن ثمّ تابع قسمٌ منها طريقه إلى قاعدة “الشدادي” في ريف الحسكة الجنوبي.

سجن الصناعة بالحسكة يشهد عصياناً

وفي سياقٍ متصل، شهد سجن الصّناعة بمدينة الحسكة المخصّص لعناصر تنظيم “داعش” حالة عصيانٍ جديدة اليوم الأحد، تُضاف إلى سلسلة عصيانٍ زادت وتيرتها مؤخراً بين صفوف عناصر التنظيم رفضاً منهم لنقل التحالف لبعض قيادييه إلى قاعدة “الشدادي” جنوب الحسكة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| مقتل قياديين بارزين في تنظيم حراس الدين بإدلب جراء غارة جوية نفذها التحالف الدولي

 

إلى ذلك، أكد مصدرٌ عسكريٌّ خاص للوكالة بأنّ حالة العصيان التي شهدها سجن الصناعة قد دفعت بقوات “قسد” إلى تعزيز تواجدها في محيط السجن خوفاً من محاولة هروبٍ قد تحصل. وبيّن المصدر ذاته، أنّ العصيان جاء لرفض المساجين لعملية نقل القياديين والعناصر الأجانب بالتنظيم إلى قاعدة الشدادي، وعدم تسليم قوات “قسد” قيادة السجن للتحالف الدولي، فضلاً عن عدم محاكمتهم والكشف عن المصير الذي ينتظرهم.
وبحسب المصدر، فإنّ قوات التحالف تجري حالياً اجتماعاتٍ مع قياداتٍ تابعة لـ “قسد” في السّجن لتلبية مطالب المساجين والقضاء على ظاهرة العصيان.

اقرأ أيضًا: اعتقال قياديين “داعشيَيْن” سعودي وأسترالي بعد غاراتٍ وإنزال جوي لـ التحالف الدولي بـ”نبع السلام”

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى