ترند - Trendسلايد رئيسي

حملة شرسة ضد محمد رمضان في المغرب تتصدر المنصات والسبب سعد لمجرد

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب حملة شرسة ضد الفنان المصري، محمد رمضان، رفضاً لاستضافته في حفل غنائي من المقرر تنظيمه بشهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وذلك رداً على حملة كان قد نظمها نشطاء مصريون سابقاً لمنع استضافة، سعد لمجرد، في حفل أعلنت عنه إدارة “كايرو شو”.

حملة ضد محمد رمضان في المغرب

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “لا نريد محمد رمضان في المغرب”، وانطلقت الحملة فور إعلان رمضان عن حفله الجديد في مراكش بشهر ديسمبر/ كانون الأول، وقام رمضان بتذكير جمهوره أن حفله الأول هناك شهد حصور 450 ألف متفرج.

وتأتي الحملة المغربية رداً على الحملة المصرية ضد، سعد لمجرد، حيث تم الإعلان عن حفله حينها عبر منصات كايرو شو على مواقع الفيس بوك وتويتر وإنستغرام، كما تم فتح باب الحجز لتذاكره عبر موقع تيكست مارشيه.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| محمد رمضان ينشر فيديو برفقة تركي آل الشيخ ويوجّه رسالة للسعودية… فماذا قال

ولكن ردة الفعل المصرية كانت مفاجأة للشركة المنظمة، حيث تم إطلاق هاشتاغ “مش عايزين لمجرد في مصر”، وهاشتاغ آخر بعنوان سعد لمجرد مُغتصب مع وضع بوستر جديد للحفل تتوسطه كلمة “مغتصب” في إشارة لاتهام لمجرد بعدة قضايا اغتصاب، ما دفع “كايرو شو” لحذف الدعاية، دون توضيح هل سيتم الغاء الحفل بالكامل، أم التمهيد له بدعاية مختلفة، ومع استمرار الهجوم تم إعلان الغاء الحفل نهائياً.

ونجحت الحملة المصرية كذلك بمنع عرض حلقة سعد لمجرد، مع النجم، أمير كرارة، ببرنامج “سهرانين” على أنها محاولة لتلميع سعد ومنحه الفرصة للتنصل من جرائم الاغتصاب.

قال حساب قلم ساخط: ” محمد رمضان مجرد سريجي و بلطجي ووصوله لأرض المغرب سبة في جبين الشعب المغربي..الا إذا كانت أرض المغرب الطيبة تريد أن تدنس بزعيم مدرسة البلطجة و اللوصصة و المخدرات في السينما المصرية..هذا غير الصوت المستفز و المقزز.”

وكتب حساب برودلي غيرل: ” مستمرين في حملة.. حتى لو ترسل ذبابك يعمل سبام للحسابات، لا نريد محمد رمضان في المغرب”.

وقال حساب سفور: ” الموضوع ليس موضوع منافسة بس هو احترام الفنانيين المغاربة وتامر حسني لم يقلل احترام احد عكس رمضان لا نريد محمد رمضان في المغرب”.

وكتب حساب وفاء: ” لا نريد محمد رمضان في المغرب
المغرب فيه أصوات كبيرة وطاقات فنية متنوعة الحمد لله و عنده فنانين و نجوم عالميين مفخرة لبلادهم اينما حلوا و ارتحلوا، اتمنى التفاتة من وزارة الثقافة لكل الفنانين المغاربة لان ولاد بلادنا اولى بجمهورهم في بلادهم وعلى ارض وطنهم الحبيب البادئ أظلم”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| محمد رمضان يثير الجدل بفيديو راقص مع المضيفات داخل طائرته.. ومطالبة بالتحرك أمنياً ضدهم

وإضافة إلى الجدل بين جمهوري الفنانين رمضان والمجرد كان قد نشب خلاف بينهما بسبب أغنية “انساي” وأوضح، كريم أبي ياغي، المسؤول الحصري لتعاقدات حفلات، سعد لمجرد، في منطقتي الشرق الأوسط والخليج العربي، أن خلفية خلافهما المادي أدت إلى حذف الأغنية لفترة من الزمن من منصة يوتيوب، وذلك جراء عدم تقاضي سعد مستحقاته المادية من مردود عرض الكليب على اليوتيوب والذي حقق نسبة مشاهدة عالية.

ويذكر أن أغنية “انساي” هي من إنتاج، محمد رمضان، واتفق مع يوتيوب على عرض كليبها وتقاضي نسبة أرباح عائدات مشاهداتها، على أن يقوم بعد ذلك رمضان وإدارته بدفع مستحقات، سعد لمجرد، منها تبعاً لعقد داخلي بينهما، وبعد مماطلة لمستها إدارة اعمال سعد في تحصيل حقوقه، تقدموا الى إدارة يوتيوب بالمشكلة ورفض محمد رمضان دفع ما عليه، وطالبوا بحذف الاغنية حتى تتم تسوية الامور.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| محمد رمضان يستعرض طائرته الخاصة ويتجول برفقة حيوان مفترس خطير

ومؤخراً تم حل الخلاف بين إدارة سعد لمجرد وإدارة محمد رمضان ودياً، وتقاضى سعد حقوقه المادية، وبذلك عاد عرض “انساي” على اليوتيوب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى