أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 07/11/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • التحالف الدولي يدفع بتعزيزاته العسكرية من العراق لسوريا و”سجن الدواعش” بالحسكة يشهد عصياناً وفوضى

دفع التحالف الدولي، اليوم الأحد، بتعزيزاتٍ عسكرية جديدة لقواته المتواجدة في سوريا وتحديداً في قاعدة تل بيدر الواقعة في ريف الحسكة الشمالي عبر معبر الوليد غير الشرعي شمال شرق سوريا، فيما شهد سجن الصناعة المخصّص لعناصر تنظيم “داعش” في المحافظة حالةً من العصيان والفوضى دفعت التحالف لعقد اجتماعاتٍ بهدف احتواء الوضع.

وعبر اتصالٍ هاتفيٍّ، أكّد مصدرٌ عسكريٌّ لوكالة “ستيب” الإخبارية، أنّ قوات التحالف استقدمت تعزيزاتٍ مؤلّفة من 30 شاحنة مليئة بالمواد اللوجستية وأسلحةٍ خفيفة وقذائف وذخائر.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي بطائرة مسيرة مفخخة والجيش يتعهد بكشف التفاصيل

تعرض رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، فجر اليوم الأحد، إلى محاولة اغتيال من خلال طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف منزله في بغداد، فيما نجا من تلك المحاولة.

وتناقلت وسائل الإعلام العراقية ونشطاء مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، قالوا إنها توثق لحظة استهداف منزل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

========تكملة الخبر ========

  • أمن الدولة الكويتي يقبض على خلية لحزب الله متورطة بأعمال تمويل الميليشيا بسوريا واليمن

أعلن جهاز أمن الدولة الكويتي، مساء أمس السبت، أنه ألقى القبض على مجموعة خطيرة متعاونة مع “حزب الله” اللبناني.

ونقلت صحيفة “السياسة” الكويتية، عن مصادر أمنية، أن جهاز أمن الدولة الكويتي اتهم المقبوض عليهم بتجنيد الشباب للعمل مع الحزب في سوريا واليمن.

========تكملة الخبر ========

  • إغلاقات أمنية وآليات عسكرية وصافرات إنذار غداً في الأردن.. فما السبب

أفادت وسائل إعلام أردنية، اليوم الأحد، أن المملكة ستشهد غداً فعاليات التمرين الوطني “درب الأمان” الذي ينفذه المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بالتعاون والتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية للوقوف على مدى الجاهزية واختبار السلامة العامة في مواقع مختلفة من المملكة.

ويتضمن التمرين الذي تستمر فعالياته حتى الأربعاء من هذا الأسبوع، محاكاة أحداث متنوعة في مناطق داخل العاصمة عمان وضواحيها ومحافظات إربد والكرك والعقبة، إضافة إلى وادي الموجب، والبترا.

========تكملة الخبر ========

  • ردود فعل محلية ودولية على محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي والأخير يتحرّك

توالت التصريحات المحلية والدولية، التي أدانت محاولة اغتيال تعرض لها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي فجر اليوم الأحد، فيما عقد الكاظمي اجتماعاً طارئاً مع القيادات الأمنية لمتابعة التحقيق في محاولة اغتياله.

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأحد، عدم القبول بجر البلاد إلى الفوضى والانقلاب على نظامها الدستوري.

========تكملة الخبر ========

  • كارثة حقيقة تهدد الأردن.. سد الملك طلال “يلفظ أنفاسه الأخيرة” ومسؤول يدق ناقوس الخطر 

بدأت وسائل إعلام أردنية، اليوم الأحد، بالتحذير من كارثة حقيقية تهدد بلادهم، متمثلة بخطر الجفاف الذي يهدد سد الملك طلال، حيث كشف رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن، عدنان خدام، أنّ السد الأكبر في الأردن، “يلفظ أنفاسه الأخيرة” حالياً.

ووفقاً لما نقله موقع “خبرني” الإخباري، فإن خدام قال: “إن الحال في السد وصل إلى مرحلة الخطورة”، مشيراً إلى أنه “إذا تأخر الموسم المطري فإن هناك كارثة ستحل في منطقة وادي الأردن”.

========تكملة الخبر ========

  • هل يمهد التصعيد بين الجزائر والمغرب لحربٍ وشيكة.. من سيدفع ثمن فاتورة العواقب الجيوسياسية!؟

تناقش صحف عربية وأجنبية منذ أيّام مسألة تأزم العلاقات بين الجزائر والمغرب، ولا سيّما بعد إلغاء الأولى العقد الخاص بنقل الغاز لإسبانيا عبر المملكة المغربية.

ولعلّ ما زاد حِدة التوتر بين الجزائر والمغرب، مقتل 3 مواطنين جزائريين مؤخراً في منطقة حدودية بين موريتانيا والصحراء الغربية المتنازع عليها، والتي اتهمت فيها الجزائر الرباط وحملتها المسؤولية.

========تكملة الخبر ========

  •  القوات المصرية الخاصة تنهي أسطورة أخطر زعماء عصابات المخدرات والتنقيب عن الذهب بالصعيد

استطاعت القوات المصرية الخاصة، اليوم الأحد، أن تنهي أسطورة وأخطر زعيم لعصابات المخدرات والتشكيلات العصابيّة الإجرامية المسلّحة في منطقة الصعيد بمحافظة أسوان والتي يتزعمها المدعو “حمدي أبو صالح”.

وفي التفاصيل، ووفقاً لما أفادت به وسائل إعلامٍ مصريّة، فإنّ النشاط الإجرامي للزعيم الخارج عن القانون “حمدي أبو صالح” يشمل جلب والاتجار بالمواد المخدرة والتنقيب عن معدن الذهب واستخراجه بطرقٍ غير شرعية في مناطق مختلفة من الصعيد المصري، أبرزها منطقة مرسى علم بالبحر الأحمر، فضلاً عن ارتكابه جرائم قتلٍ وخطف بحق عددٍ من المواطنين.

========تكملة الخبر ========

  • مشاهد قاسية من داخل منزل مصطفى الكاظمي بعد استهدافه بـ3 مسيّرات لاغتياله… والخزعلي يثير ضجة بالعراق

تعرّض رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، فجر اليوم الأحد، إلى محاولة اغتيال فاشلة، عبر استهداف منزله بثلاث طائرات مسيّرة مفخخة.

وقال الكاظمي عبر كلمة مسجلة وجهها إلى كافة العراقيين، تعليقاً على الواقعة إنَّ “الصواريخ الجبانة والمسيّرات لا تبني الأوطان”.

========تكملة الخبر ========

  • الصواريخ تنهال على القاعدة التركية شمالي العراق.. وانتشار أمني مكثّف وتحليق مروحي على علوٍ منخفض ببغداد 

أفادت وسائل إعلام عراقية، مساء اليوم الأحد، أن معسكر بعشيقة شمالي العراق تعرض لعملية استهداف بأكثر من خمسة صواريخ، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وتتواجد القوات التركية في معسكر بعشيقة شمال مدينة الموصل العراقية وتحافظ تركيا على وجود عسكري لها حول بعشيقة، ما يثير سخط بغداد باعتبار أنها ليست داخل منطقة حكومة كردستان العراق، التي تتمتع بحكم ذاتي.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الموساد يحبط مخططات لإيران تهدف لاغتيال إسرائيليين في 3 دول إفريقية

أفادت وسائل إعلامٍ إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، بأنّ جهاز الموساد قد أحبط سلسلة عملياتٍ كانت تخطط إيران لتنفيذها بهدف اغتيال إسرائيليين في 3 دولٍ إفريقية.

وفي التفاصيل، ذكرت القناة “12” العبريّة بأنّ الموساد أحبط سلسلة عمليات إيرانية كانت تهدف لاغتيال سياح ورجال أعمال إسرائيليين في تنزانيا وغانا والسنغال، في إفريقيا.

========تكملة الخبر ========

  • بعد الدعوات لتخزين الطعام… أنباء عن ظهور “فيروس هيهي” بالصين والمستشار الصحي لرئيس مصر يعلق

تصدر فيروس هيهي، اليوم الأحد، ترند منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تداول أنباء عن ظهوره في إحدى المدن الصينية وإعلان حالة الطوارئ فيها وإغلاقها بشكل كامل، الأمر الذي أثار ضجة إعلامية ومخاوف من جائحة جديدة قد تضرب العالم.

تداولت بعض المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي حديثاً أنباء عن ظهور متحور هيهي الجديد في الصين.

========تكملة الخبر ========

  • 6 مدن حول العالم ستزاح عن الخريطة بسبب كارثة بيئية قبل 2030 إحداها مدينة عربية

كارثة بيئية ستكون سبباً في إزاحة 6 مدن حول العالم عن الخريطة وإلى الأبد ما سيجعل منها “مجرد ذكرى”، خلال السنوات القليلة القادمة وتحديداً قبل حلول عام 2030 ومن بينها مدينة عربية.

ووفقاً لتقديرات الخبراء، فإنّ التغيرات المناخية المستمرة تُنذر بعواقب خطيرة تتسبب بارتفاع منسوب المياه نظراً لذوبان الجبال الجليديّة الأمر الذي قد يؤدي لزوال عددٍ من المدن العالمية.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • هل يريد العرب الحكم المدني أم هل يعشقون العسكر؟ قد يفيدك هذا الحوار

 

  • السعودية تجافي لبنان والسبب حزب الله فكيف كانت العلاقة في السابق؟!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى