منوع

السلطات الكويتية توقف مقيمة بريطانية بعد كتابتها آية قرآنية” على ساقها بشكل “تاتو”

أفادت وسائل إعلام عربية، اليوم الأحد، أن السلطات الكويتية أوقفت مقيمة بريطانية، ووجهت لها “تهمة انتهاك حرمة الأديان ” بسبب وشم (تاتو) وضعته على ساقها يتضمن “آية قرآنية”.

– السلطات الكويتية توقف مقيمة بريطانية

وفقاً لما نقلته صحيفة “الرأي” الكويتية، فإن مواطناً كويتياً كان قد أبلغ عن البريطانية بعد أن شاهدها في أحد المستشفيات الخاصة.

وأكد الصحيفة، أن رجال الأمن انتقلوا سريعاً إلى مكانها وتم ضبطها وإحالتها لمركز الشرطة حيث تم تسجيل “قضية انتهاك حرمة الأديان ضدها”.

وأثارت الحادثة غضباً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكويتين، حيث قالت إحدى المغردات: “‌‎اتمنى يطبق عليها القانون بحذافيره دون تدخل السفارات والمجاملات والمعاملة بالمثل”.

حكم الوشم “التاتو” بالدين الإسلامي

يقول العلماء في الدين إنّ حكم الوشم في الدين حسب جمهور الفقهاء محرم وغير مرغوب، استناداً إلى الحديث الصحيح التي ثبت عن النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- في لعن الواشمة والمُستوشِمة، الذي روي عنه وتناقله الكثير من الناس وجاء بالعديد من الكتب، حيث قال: “لعَنَ اللَّهُ الواصلةَ والمُستوصِلةَ، والواشمةَ والمُستوشِمة”.

وأكّدت المذاهب ومنها الشافعية إلى أنّه من يقوم بهكذا تصرفات مخالف لتعاليم الرسول محمد صلى الله عليه هو شخص ملعون ومرتكب للكبيرة.

وقد استثنى بعض الفقهاء حالتين من حُرمة الوشم، هما: إذا كان القصد من الوشم التداوي من مرض، فإنّه في هذه الحالة يجوز وضعه وكذلك الأخذ به وفعله.

كون القاعدة تقول إنّ الضرورات تبيح المحظورات ومنه من قام بالوشم وفعله في جسده بغرض التداوي يجوز عليه وليس بمرتكب الحرام.

السلطات الكويتية
السلطات الكويتية


تابع المزيد:

))كارثة حقيقة تهدد الأردن.. سد الملك طلال “يلفظ أنفاسه الأخيرة” ومسؤول يدق ناقوس الخطر (فيديو)

)) “أقنعة بنديه” الغامضة في متحف بالكونغو تصيب المتحف باللعنة وتدمره بالكامل – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى