أفلام ومسلسلات

فيلم الابديون Eternals بطولة أنجلينا جولي.. قصة خيالية أثارت جدلاً عند العرب وعرضته 14 دولة

قدمت Marvel Studios بمساعدة المخرجة الصيني Zhao البالغة من العمر 39 عامًا فيلم الابديون Eternals، قبل وقت قصير من شهرة المخرجة الصينية من خلال فيلم “Nomadland” أو “أرض الرحّل”.

فيلم الابديون Eternals بطولة أنجلينا جولي.. قصة خيالية أثارت جدلاً عند العرب وعرض 14 دولة
فيلم الابديون Eternals بطولة أنجلينا جولي.. قصة خيالية أثارت جدلاً عند العرب وعرض 14 دولة

فيلم الابديون Eternals

 

يركز الفيلم، الخامس والعشرون لـ Marvel Studios، على مجموعة من الأبطال الجدد تمامًا في Marvel Cinematic Universe. وجاء الفيلم استنادًا إلى القصة المصورة للفنان والكتاب الهزلي الأمريكي الراحل جاك كيربي، الذي يحمل نفس الاسم، ويتحدث شخصيات “الأبديون” هم بشر كونيون موجودون على كوكب الأرض منذ آلاف السنين لحماية البشرية من المنحرفين، والمخلوقات الشرسة من أشكال متغيرة.

يشار إلى أن “Marvel Cinematic Universe” هي سلسلة أفلام ومسلسلات أنتجتها “Marvel Studios” بشكل مستقل، وتدور الأحداث في عالم خيالي، مع التركيز على سلسلة أفلام الأبطال الخارقين المأخوذة من الشخصيات التي تظهر. في منشورات “مارفيل كوميكس”.


منع عرضه في الدول العربية

 

حظرت عدة دول عربية عرض فيلم الابديون Eternals، بسبب مشاهد وصفت بأنها غير لائقة مع المجتمع العربي والإسلامي، وطالبت بتعديلها.

وقالت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي وهي أحد أبطال الفيلم، إنها “فخورة بمارفل” لرفضها حذف مشاهد من فيلم “إيتيرنالز”، والتي صوّرت زواج مثلي بين بطلتين من أبطالها الخارقين، مما دفع السعودية والكويت وقطر إلى منع عرض الفيلم في دور السينما.

وشخصية “فاستوس” كان البطل الخارق، الذي لعبه الممثل براين تيري هنري، وزواجه في الفيلم من الممثل ضباب سليمان “مثلي، مسلم وعربي أمريكي”، ووصف “أنجلينا” المعترضين بأنهم “جهلاء”.

وكانت أفادت الأنباء مؤخرًا أن دور السينما في السعودية والكويت وقطر لن تعرض فيلم الابديون Eternals الذي كان مدرجًا في قائمة عروضها خلال شهر نوفمبر، بعد أن قوبلت بـ “سلسلة من طلبات الرقابة المحلية للسماح بتعديلات لم تقبلها استوديوهات (والت ديزني) الموزعة للفيلم “، بحسب “هوليوود ريبورتر”.

وأصرت الشركة المنتجة على عدم حذف مشاهد من الفيلم، بعد أن أعربت المخرجة كلوي تشاو، في عدة مقابلاتها، عن رغبتها في عدم تغيير أو حذف أي أحداث من الفيلم، خاصة أنها المرة الأولى التي تعرض فيها شركة Marvel Studios زوجين من نفس الجنس، والفيلم الوحيد الذي يتضمن دعمًا صريحًا لمجتمع المثليين، والذي يشمل جميع أطياف المثليين من جميع الأنواع.

وفيلم الابديون Eternals بطولة (أنجلينا جولي ، ريتشارد مادن ، سلمى حايك ، كاميل نانجاني ، لورين ريدلوف ، بريان تيري هنري ، ما دونج سوك ، ليا ماكهيو ، جيما تشان ، باري كيوجان ، كيت هارينجتون ، هاز سولومون ، زين الرافعي وجيل برمنجهام. دان ستيفنز وهاريش باتل).

marvel horniness an investigation 1632346869

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأبطال الخارقين الذين عاشوا على الأرض في الخفاء لسنوات عديدة، وكانوا يحمون الأرض منذ آلاف السنين، لكن مأساة غير متوقعة تجبرهم على الخروج من الظل وجمع شملهم مرة أخرى لمواجهة وقتال الأشرار.


عرض في 14 دولة حول العالم

 

 

بعد تأخير لأكثر من عام بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، عُرض فيلم “Eternals” في دور السينما الإيطالية يوم الأربعاء 3 نوفمبر، وعُرض في دور العرض بالولايات المتحدة الأمريكية يوم 5 نوفمبر، وق تم عرض المقطع الدعائي لفيلم “Eternals” خلال دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في طوكيو الفترة الماضية.

وظهرت أنجلينا جولي خلال عرض فيلم “Eternals” برفقة أطفالها “زهرة، مادوكس، فيفيان، نوكس وشيلوه”. كما اعتمدت على بساطتها، حيث كانت ترتدي فستانًا بنيًا من قماش الساتان، وعلى الرغم من بساطته، فقد لفت الأنظار إليها.

وتم عرض فيلم “Eternals” في أكثر من 14 دولة منها: كوريا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، أستراليا، البرازيل، المكسيك، كرواتيا، جمهورية التشيك، اليونان، المجر، وإسرائيل، البرتغال، أوكرانيا، ماليزيا، نيوزيلندا وسنغافورة وتايلاند والأرجنتين وجميع دول أمريكا اللاتينية.

إلا أن فيلم “Eternals” حصل على تصنيف 48 بالمائة من موقع المراجعة الشهير Rottern Tomatoes، وهو أسوأ تصنيف لفيلم Marvel في تاريخه، حيث اعتبره النقاد أسوأ قصة في عالم الأبطال الخارقين.

 

شاهد فيلم الابديون Eternals كامل مترجم للعربي عبر الرابط هنا

الأبديون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى