الشأن السوري

التحالف الدولي ينفذ إنزالاً جوياً بدير الزور وتنظيم “داعش” يقتحم خيمة عزاء ويجري مداهمات

نفّذ التحالف الدولي، فجر اليوم الإثنين، عملية إنزال جوي جديدة في ريف دير الزور الشرقي عبر المروحيات يرافقها قوة عسكرية من قوات قسد.

التحالف الدولي ينفّ إنزال جوي

وأفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية، بأن التحالف وقوات قسد نفذوا عملية في بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي، نتج عنها مقتل عبد نهار المجول واعتقال أخويه سليمان وفهد وزوجته بتهمة التهريب و تجارة السلاح.

وأوضح مراسلنا بأن التحالف ينفّذ عمليات بشكل متواتر لتجفيف مصادر دعم خلايا تنظيم داعش التي تستمد سلاحها من مهربين بالمنطقة.

وبذات السياق تحدث مراسلنا بأن تنظيم داعش هاجم خيمة عزاء ومنازل عاملين مع قوات قسد غربي دير الزور، موقعاً قتلى وإصابات.

اقرأ أيضاً : قتلى وجرحى واعتقال وجهاء المنطقة جراء اقتحام قسد لقرية بريف دير الزور الشرقي

داعش يداهم خيمة عزاء

وفي تفاصيل العملية، فقد نفذ عناصر من تنظيم داعش مداهمة على منازل وخيمة عزاء لعائلة العدس في قرية فنيجيل التابعة لبادية أبو خشب غربي دير الزور وقتل شخصاً من آل عدس  بعد ربطه و تصوير العملية.

وبيّن المراسل بأن الهجوم على خيمة العزاء تبعه هجوم على منزل  رئيس لجنة الزراعة لدى مجلس “مسد” ومنزل رئيس العلاقات العامة بمجلس دير الزور المدني بالإضافة إلى مداهمة منازل عناصر  آخرين جلهم من أبناء عشيرة العبيدات.

وعقب ذلك استقدمت قوات “قسد” تعزيزات عسكرية مدعومة بمروحيات التحالف الدولي إلى منطقة الحمة قرب قرية فنيجيل التابعة لبادية أبو خشب غربي دير الزور، واشتبكت مع خلايا التنظيم حتى ساعات الفجر الأولى ومازال التوتر يسود المنطقة مع سماع أصوات إطلاق رصاص بين الفينة والأخرى.

وكان تنظيم داعش قد اقتحم حقلاً نفطياً يسمّى “بئر الفيصل” وهو محاذٍ لقاعدةٍ أمريكية في ريف دير الزور، وأضرم النار فيه بسبب عدم دفع مستثمريه إتاوةً ماليةً لهم، قبل يومين.

الجدير ذكره، أنّ تنظيم “داعش” عاد إلى الواجهة بسلسلة اغتيالاتٍ ينفذها بين الحين والآخر في مناطق دير الزور وريفها، وقد هاجم مقاتلو التنظيم في الفترة الأخيرة عدّة آبارٍ نفطية في مناطق  سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”  لإجبار مستثمريها على دفع مبالغ ماليةٍ كحصّةٍ للتنظيم من إنتاج النفط.

التحالف الدولي ينفذ إنزالاً جوياً بدير الزور وتنظيم "داعش" يقتحم خيمة عزاء ويجري مداهمات
التحالف الدولي ينفذ إنزالاً جوياً بدير الزور وتنظيم “داعش” يقتحم خيمة عزاء ويجري مداهمات

اقرأ أيضاً : تنظيم “داعش” يقتحم حقلاً نفطياً محاذياً لقاعدةٍ أمريكية بريف دير الزور ويضرم النار فيه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى