أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 08/11/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • هجوم جويّ إسرائيلي على ريفي حمص وطرطوس يوقع جريحين بصفوف قوات النظام السوري

استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، مواقع عسكرية في مدينة القصير بريف حمص الجنوبي، قرب الحدود اللبنانية.

وأفادت وسائل إعلام موالية، بأن دفاعات النظام السوري تصدت لصواريخ فوق مدينة القصير السورية، وضواحي الهرمل اللبنانية.

========تكملة الخبر ========

  • قائد فصيل موالي لأنقرة يسبب حالة هلع كبيرة في عفرين

اندلعت اشتباكات عنيفة، مساء اليوم الإثنين، بين مجموعتين ضمن فصيل “الحمزات” المدعوم تركياً، وسط حالة من الهلع والتوتر تسود المنطقة.

وأفادت مصادر محلية لـ “ستيب”، بأن الخلاف نشب بين مجموعة يطلق عليها “لواء الغاب” وهي تابعة لفرقة الحمزات بقيادة علاء الجنيد المعتقل لدى فرقة الحمزات منذ شهر ونصف بتهمة تهريب المخدرات.

========تكملة الخبر ========

  • قطار يدهس فتاة سورية.. ومصادر تكشف أرقام حوادث العام على السكة الحديدية

قالت وسائل إعلام موالية، اليوم الإثنين، إن فتاة سورية قتلت أثناء عبورها السكة الحديدية في طرطوس، يوم أمس الأحد، حيث صدمها قطار للشحن.

وذكرت أن الفتاة، روان الشيخ البالغة من العمر 21 عاماً بعد أن صدمها القطار القادم من حمص إلى طرطوس، في حي الرادار جنوب مدينة حمص بين ممري روم الذهب والرادار.

========تكملة الخبر ========

  • اجتماعات مكوكيّة برعاية روسيّة بين النظام السوري والأكراد للتوصل لتسوية عسكرية وسياسية لمناطق سيطرة “قسد”

أكّد قيادي في مجلس الرقة العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الاثنين، بأنّ مفاوضاتهم مع قوات النظام السوري بحضور ضباط من الشرطة العسكرية الروسية في منطقة عين عيسى شمال الرقة مازالت مستمرة حتّى الآن للوصول إلى صيغة نهائية حول مناطق شمال شرق سوريا تشمل تسوية عسكرية وسياسية بضمانةٍ روسية.

وخلال تصريحاتٍ أفاد بها لوكالة “ستيب” الإخبارية، أشار المصدر العسكري ذاته إلى أنّه إلى الآن لا يوجد تغيّر في مناطق السيّطرة شمال شرق سوريا، وأنّ التعزيزات التي تصل لقوات النظام على خطوط التماس مع فصائل المعارضة السورية الموالية لأنقرة شمال محافظتي الرقة  والحسكة هي روتينية.

========تكملة الخبر ========

  • التحالف الدولي ينفذ إنزالاً جوياً بدير الزور وتنظيم “داعش” يقتحم خيمة عزاء ويجري مداهمات

نفّذ التحالف الدولي، فجر اليوم الإثنين، عملية إنزال جوي جديدة في ريف دير الزور الشرقي عبر المروحيات يرافقها قوة عسكرية من قوات قسد.

وأفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية، بأن التحالف وقوات قسد نفذوا عملية في بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي، نتج عنها مقتل عبد نهار المجول واعتقال أخويه سليمان وفهد وزوجته بتهمة التهريب و تجارة السلاح.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • بعد ساعات من عفو أميري كبير.. الحكومة الكويتية تستقيل بشكلٍ مفاجئ

أعلنت وسائل إعلام كويتية، اليوم الإثنين، بأن الحكومة الكويتية قدمت استقالتها لأمير البلاد الشيخ نواف الصباح على وقع خلافات بالبرلمان.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين كويتيين بأن الحكومة الكويتية في مواجهة مع نواب المعارضة الذين أصروا على استجواب رئيس الوزراء، الشيخ صباح الخالد الصباح، في البرلمان المنتخب.

========تكملة الخبر ========

  • ميقاتي يكشف تطورات الأزمة مع الخليج ودولة عربية وحيدة تمد لبنان بالوقود لتشغيل الكهرباء

كشف رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين، عن الدولة العربية الوحيدة التي تمدّ لبنان بالوقود لتشغيل الكهرباء يومياً، مبيّناً أنّ دولةً عربيةً ثانية على استعداد بتنفيذ ذات الخطوة تجاه بلاده، كما علّق على آخر تطورات الأزمة مع الخليج.

وفي السياق، قال رئيس وزراء لبنان إنّ: “الوقود العراقي العالي الكبريت هو مصدر الطاقة الوحيد حالياً ويوفر الكهرباء خمس ساعات يومياً”، مشيراً إلى أنه لا يمكن “إنفاق مزيد من الأموال على الدعم”.

========تكملة الخبر ========

  • مسؤولون عراقيون يكشفون لرويترز تبعية المسيّرات التي هاجمت منزل الكاظمي والدولة التي صنّعتها

كشف مسؤولون عراقيون، اليوم الاثنين، لوكالة رويترز طبيعة المسيّرات التي هاجمت منزل رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، كما بيّنت أيّ دولة صنّعتها.

وفي السياق، أكد مسؤولون أمنيون لـ “رويترز” أنّ: الجماعة المسلحة المدعومة من إيران استخدمت طائرات مسيّرة ومتفجرات إيرانية الصنع في الهجوم على منزل رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي”.

========تكملة الخبر ========

  • ميشال حايك يصيب من جديد ويكشف تفاصيل تعرض مصطفى الكاظمي لأزمة… هذا ما قاله

تداولت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الاثنين، مقطعاً مصوراً للمتنبئ الفلكي، ميشال حايك، وهو يتكلم عن أزمة سوف تمرّ على رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الذي تعرض لمحاولة اغتيال باستهداف مكان سكنه بطائرات مسيّرة.

وفقاً لمقطع فيديو نشره موقع “لبنان24″، فإن حايك، يقول: “بحاول الكاظمي، الصمود أمام اهتزازين، واحد طبيعي وواحد أمني”.

========تكملة الخبر ========

  • إسرائيل تبدأ محاكمة الأسرى الفلسطينيين الستة وكممجي يتوعد “سنخرج مرة أخرى”

أفادت وسائل الإعلام العبري، اليوم الأثنين، بأنّ القضاء الإسرائيلي بدأ في محاكمة الأسرى الفلسطينيين الستة الذين تمكّنوا من الهروب من سجن جلبوع شديد التحصين، في حين توعد الأسير “أيهم كممجي” بالهروب مجدداً وبطرقٍ مختلفة عن حفر نفقٍ تحت الأرض.

وفي التفاصيل، ذكرت قناة “كان” العبرية، صباح اليوم، أنّ المحكمة الإسرائيلية في مدينة الناصرة بدأت محاكمة الأسرى الفلسطينيين الستة بتهمة “الهروب”.

========تكملة الخبر ========

  • لبنان.. تحرك سني مسيحي موسّع لعزل حزب الله

نشر موقع “موندافريك”، اليوم الإثنين، تقريراً قال فيه، إن هناك تقارباً لافتاً بين القوى السنية والمسيحية في لبنان لتشكيل جبهة سياسية موسعة من أجل عزل حزب الله، والحد من نفوذه، خاصة بعد محاولاته عزل لبنان عن محيطه العربي.

وأضاف التقرير أن لبنان كما العراق يواجه نفس الأساليب التي تعتمدها الميليشيات والفصائل المقربة من طهران لفرض إملاءاتها وتخريب أي احتمال لظهور دولة مركزية مستقلة وذات سيادة، مؤكداً أن القوى السنية تتحرك ضد حزب الله وتقترب علناً من الحزب المسيحي الرئيسي (القوات اللبنانية) المعادي لنفوذ طهران.

========تكملة الخبر ========

  • الجامعة العربية تقترح حلاً لـ أزمة القرداحي.. وحزب الله يرد

طرح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، حلاً لأزمة القرداحي، وزير الإعلام اللبناني الذي أثارت تصريحاته حول اليمن غضب السعودية.

واعتبر حسام زكي، أن استقالة القرداحي من منصبه قد “تنزع فتيل الأزمة” الدبلوماسية مع الرياض ودول خليجية أخرى.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • إسرائيل وقعت بفخ في إثيوبيا.. وثيقة سرية مثيرة للجدل تكشف التفاصيل

أفادت صحيفة “هآرتس” العبرية، الأحد، أن إسرائيل وقعت بفخ في إثيوبيا، بعد أن نقلت مجموعة من اليهود من هناك إليها في فبراير الماضي.

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، صباح اليوم الإثنين، أنه سيتم خلال الـ24 ساعة القادمة نقاش ثانِ حول موضوع إحضار اليهود من إثيوبيا، بمشاركة وزير الشتات نحمان شاي ووزير الهجرة بنينا تمنو شاتا وطالب بالعمل بسرعة على الموضوع. 

========تكملة الخبر ========

  • عملية طعن في فرنسا والشرطة تتعامل مع المنفذ صاحب الجنسية العربية

نجا شرطي فرنسي، آلية الإثنين، كان يقود سيارة من هجوم بسلاح أبيض أمام مركز شرطة مدينة كان في جنوب شرق فرنسا، على يد شخص قال إنه يتصرّف “باسم النبي”، وفق ما أفادت مصادر في الشرطة وكالة فرانس برس.

وذكرت المصادر الأمنية أن الشرطي “نجا من محاولة الطعن بفضل سترته الواقية من الرصاص”. وأطلق شرطي ثان النار على المهاجم وأصابه بجروح “خطيرة”، نقل على إثرها إلى المستشفى وحالته خطيرة.

========تكملة الخبر ========

  • “واشنطن بوست” تكشف تطبيقاً هاتفياً يمتلكه عناصر الجيش الإسرائيلي يشخص وجوه الفلسطينيين

أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، بأن الجيش الإسرائيلي عمل خلال العامين الأخيرين على تطوير تطبيق هاتفي يمكن الجنود من تشخيص وجوه فلسطينيين لمعرفة ما إذا كان يجب اعتقالهم.

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أنّ الجيش الإسرائيلي كثف جهوده خلال العامين الماضيين في سياق تطويره تطبيقاً هاتفياً يمكّن الجنود من تشخيص وجوه الفلسطينيين بحيث يمكن معرفة ما إذا كان يجب اعتقالهم أم لا.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • المعجزة الكورية الجنوبية.. من دولة تعيش على المعونات إلى دولة غزت العالم.. كيف نهضت كوريا الجنوبية؟

 

  • كاشفة الذباب المصرية.. أخطر شبكات الرادار في العالم، لا “شبح” ولا “بالستي” سينجو في سماء مصر!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى