سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| إسرائيل تبدأ محاكمة الأسرى الفلسطينيين الستة وكممجي يتوعد “سنخرج مرة أخرى”

أفادت وسائل الإعلام العبري، اليوم الأثنين، بأنّ القضاء الإسرائيلي بدأ في محاكمة الأسرى الفلسطينيين الستة الذين تمكّنوا من الهروب من سجن جلبوع شديد التحصين، في حين توعد الأسير “أيهم كممجي” بالهروب مجدداً وبطرقٍ مختلفة عن حفر نفقٍ تحت الأرض.

إسرائيل تبدأ محاكمة الأسرى الفلسطينيين الستة

وفي التفاصيل، ذكرت قناة “كان” العبرية، صباح اليوم، أنّ المحكمة الإسرائيلية في مدينة الناصرة بدأت محاكمة الأسرى الفلسطينيين الستة بتهمة “الهروب”.

لائحة الاتهام المقدمة ضد الأسرى الستة

إلى ذلك، أزاحت القناة الإسرائيلية، الستار اليوم عن لائحة الاتهام المقدّمة ضدّ الأسرى الستة، مشيرةً إلى أنّها تتضمن تُهمة الهروب من السجن، لافتةً إلى أنّها تخلو من تهمة “الإرهاب”.

كممجي يتوعد بالهروب مرةً أخرى

وفي الأثناء، تناقل ناشطون مقطعاً مصوّراً لأحد الأسرى الستة وهو الأسير “أيهم كممجي”، خلال جلسة محاكمة بمحكمة “الناصرة” لأسرى “نفق الحرية”، وهو يتوعد بمحاولة الهروب مرةً جديدة، حيث قال: “سنخرج من الباب من فوق الأرض كما قهرناهم من تحت الأرض سنخرج مرة أخرى إن شاء الله”.

حرروا أنفسهم عبر نفقٍ حفروه بشكلٍ سرّي

يشار إلى أن الأسرى الفلسطينيين الستة زكريا زبيدي، ومحمد العارضة، ومحمود العارضة، ويعقوب قادري، وأيهم كممجي، ومناضل نفيعات، قد تمكنوا من تحرير أنفسهم من سجن “جلبوع” الإسرائيلي شديد التحصين، في شهر سبتمبر الماضي عبر نفق حفروه بشكلٍ سرّي، قبيل أن تعيد إسرائيل اعتقالهم تباعاً.

مواضيع ذات صِلة : فيديو ينشر لأول مرة لـ الأسرى الفلسطينيين عند مسجد بالناعورة بعد تحررهم من سجن جلبوع

عمليةٍ أسطورية تعدّ اختراقاً استثنائياً

وحرّر الأسرى الستة المذكورين أعلاه أنفسهم عبر نفق حفروه من داخل الزنزانة التي كانوا فيها، أخرجهم إلى خارج السجن في عمليةٍ أسطورية تعدّ اختراقاً استثنائياً للسجون الإسرائيلية، إلا أنّ الجيش والشرطة الإسرائيليين تمكنا بعد عمليات بحثٍ مطوّلة من إلقاء القبض عليهم واعتقالهم، على التوالي، بعد مرور حوالي 14 يوماً من عملية الهروب.

شاهد أيضاً : باب العامود … شاهد على تاريخ القدس ودفاع المقدسيين عن المسجد الأقصى

بالفيديو|| إسرائيل تبدأ محاكمة الأسرى الفلسطينيين الستة وكممجي يتوعد "سنخرج مرة أخرى"
بالفيديو|| إسرائيل تبدأ محاكمة الأسرى الفلسطينيين الستة وكممجي يتوعد “سنخرج مرة أخرى”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى