الشأن السوريسلايد رئيسي

قطار يدهس فتاة سورية.. ومصادر تكشف أرقام حوادث العام على السكة الحديدية

قالت وسائل إعلام موالية، اليوم الإثنين، إن فتاة سورية قتلت أثناء عبورها السكة الحديدية في طرطوس، يوم أمس الأحد، حيث صدمها قطار للشحن.

وفاة فتاة سورية على السكة الحديدية

وذكرت أن الفتاة، روان الشيخ البالغة من العمر 21 عاماً بعد أن صدمها القطار القادم من حمص إلى طرطوس، في حي الرادار جنوب مدينة حمص بين ممري روم الذهب والرادار.

وبدوره، قال، مضر الأعرج، مدير فرع الخطوط الحديدية بطرطوس إن الفتاة قطعت السكة الحديدة من منطقة مخالفة أمام القطار دون أن يراها أحد من طاقمه، مشيراً إلى أنها صدمت بالزاوية اليمينية للقاطرة ما أدى إلى وفاتها.

وأضاف أنه تم نقلها من قبل الأهالي إلى “مشفى الباسل” بعد أن فارقت الحياة، موضحاً أنه بعد ذلك وصلت لجنة التحقيق لدى الفرع إلى الموقع وعاينت الموقف وتوجهت إلى مخفر الشرطة في مشفى الباسل لتنظيم محضر الضبط اللازم أصولاً ثم تم فتح الخط الحديدي أمام حركة القطارات.

ولفت الأعرج إلى أنه يجب التذكير دائماً بخطر عبور السكة الحديدية أثناء مرور القطارات ومن ممرات غير نظامية، منبهاً إلى ضرورة توخي أعلى درجات الحذر والانتباه لكون القطار لا يمكنه التوقف بشكل فوري ومفاجئ.

حوادث العام الجاري

وبدورها، كشفت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية عن وقوع 60 حادثاً على السكك الحديدية خلال العام الجاري أدت لأضرار بشرية ومادية.

وأصدرت المؤسسة بياناً قالت فيه إن الحوادث كانت على محاور السكك الحديدية العاملة في (خطوط حلب، وخط دمشق حمص حماه حلب، وخط اللاذقية- جبلة – بانياس طرطوس – حمص) وغيرها من التفريعات السككية.

ومن جانبهما، جددت وزارتا النقل والإدارة المحلية في تعميم للوحدات الإدارية القريبة من حرم السكك الحديدية ضرورة نشر التوعية والحذر للمواطنين من عبور السكك الحديدية، والتأكد من خلوها من أي عربات أو قاطرات لسلامتهم.

مواضيع ذات صِلة : لاجئة سورية في تركيا تتعرض لحادثة دهس مروعة مع ولدها.. والسائقة تروي ما حدث

وأضافت أنه يجب أن يحرص سائقي المركبات على العبور من المعابر النظامية، إضافةً لعدم ركن السيارات بالقرب منها، أو لعب الأطفال جنب أو على السكك، والانتباه لرعي المواشي وتواجدها في حرم السكك الحديدية.

شاهد أيضاً : حادث مروع في مصر: تهور شاب يتسبب بكارثة.. قطار يتحرك بسرعة هائلة يدهس “توك توك”

قطار يدهس فتاة سورية.. ومصادر تكشف أرقام حوادث العام على السكة الحديدية
قطار يدهس فتاة سورية.. ومصادر تكشف أرقام حوادث العام على السكة الحديدية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى