ترند - Trend

فيديو مسيء “للتحرش” بــ عاملة كينية يثير غضب السعوديين ومطالبات بمحاسبة الجاني وسط تدخل عاجل من السلطات

تصدر هاشتاغ “حق العاملة الكينية”، خلال الساعات القليلة الماضية، ترند منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في السعودية، وذلك بعد فيديو يوثق محاولة “تحرش” رجل بـ عاملة كينية تعمل في منزله.

– محاولة “التحرش” بــ عاملة كينية

تداول مغردون سعوديون على نطاق واسع مقطعاً مصوراً وصفوه بـ “المسيء”، تعتذر وكالة “ستيب الإخبارية” عن نشره، يظهر محاولة قيام رجل بالاعتداء جسدياً على عاملة منزلية خلال مزاولة عملها، في منطقة القصيم وسط المملكة.

ودشنَّ المغردون هاشتاغ للمطالبة بحق العاملة التي لجأت لتوثيق ما تتعرض له بالفيديو، حتى تضمن حقها.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| شاب يحاول اختطاف فتاة وإدخالها عنوة في سيارته والسلطات السعودية تقبض عليه وتنشر صورته

– تدخل السلطات

وعقب تدشين الهاشتاغ وانتشار الفيديو على نطاق واسع، قام الأمن العام السعودي، بالإسراع في التدخل وتوضيح تفاصيل الفيديو المتداول، الذي يوثق حادثة تحرش تعرضت لها عاملة منزلية من الجنسية الكينية.

وقالت شرطة منطقة القصيم في بيان عبر الحساب الرسمي للأمن العام السعودي على موقع “تويتر”: “إن الجهات الأمنية باشرت حادثة تحرش جسدي بعاملة منزلية.. والقبض على المتحرش في حينه”.

وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة القصيم، في البيان الذي أصدره ليلة أمس الاثنين، أن الحادثة وقعت في سبتمبر / أيلول الماضي، وقد تم التعامل معها بعد شكوى قدمتها المقيمة لأحد أفرع وزارة الموارد البشرية.

وأضاف أن الشخص الذي تم القبض عليه هو مواطن سعودي، واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية وأحيل للنيابة العامة.

هذا ونقلت صحيفة “المواطن” الإلكترونية، عن مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية، قوله: “إنه بناء على ما رصده مركز الرصد النيابي في فترة سابقة من انتشار (مقطع فيديو) عبر برامج التواصل الاجتماعي يتضمن محتواه قيام شخص بالتحرش بامرأة، فقد سبق استكمال إجراءات التحقيق بحق المذكور، وأحيل في حينه إلى المحكمة المختصة بلائحة دعوى عامة تتضمن المطالبة بالعقوبات المقدرة ضده نظاماً.

وأكدت الصحيفة أن المصدر ذاته أشار إلى صدور الحكم الابتدائي بإدانة المذكور بما ارتكبه من جرم والحكم عليه بالسجن مدة (سنة ونصف)، فيما قدّم فريق الإدعاء العام بالنيابة المختصة اعتراضه على الحكم، مطالباً بتشديد العقوبة نظير الفعل المرتكب.

وشدد المصدر على أن حقوق الأفراد مكفولة وفق الأنظمة السعودية، وأن التعدي عليها يوجب المساءلة الجزائية، منوهاً إلى أهمية التحقق من المعلومات من المصادر الرسمية، وعدم الانجراف خلف الشائعات التي تتجدد باستمرار عبر منصات إعلام التواصل الاجتماعي.

والجدير ذكره أن عقوبة مرتكبي جريمة التحرش في السعودية هي السجن بمدة لا تزيد على سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد على 100 ألف ريال ما يعادل (26 ألف دولار أمريكي) أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

وتغلظ العقوبة بالسجن مدة لا تزيد على 5 سنوات وبغرامة مالية لا تزيد على 300 ألف ريال (حوالي 78 ألف دولار)، في حال تكرار الفعل أو اقترانه بأمور نص عليها القانون.

فيديو مسيء "للتحرش" بــ عاملة كينية يثير غضب السعوديين ومطالبات بمحاسبة الجاني وسط تدخل عاجل من السلطات
فيديو مسيء “للتحرش” بــ عاملة كينية يثير غضب السعوديين ومطالبات بمحاسبة الجاني وسط تدخل عاجل من السلطات

اقرأ أيضاً : نوف القحطاني تشعل السعودية.. خرجت ترمي القمامة واختفت بطريقة مريبة وشقيقها يكشف التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى