اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 10/11/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • “بدأ الانتقام”.. تفاصيل الصدام بين بشار الأسد وقائد فيلق القدس الإيراني بسوريا

قال مصدر مطلع على التطورات والمستجدات في سوريا، اليوم الأربعاء، إنَّ مسؤولين رفيعي المستوى في النظام السوري وعلى رأسهم بشار الأسد، كانوا وراء إقصاء قائد فيلق القدس في سوريا مصطفى جواد غفاري.

وأوضح المصدر، أن قصر الرئاسة السورية لم يكن راضياً عن تصرفات غفاري كممثل للقوات الإيرانية وميليشياتها في سوريا؛ وذلك بعد أشهر طويلة من خلافات حول نشاطات قائد الفيلق التي اعتبرت خرقاً كبيراً للسيادة السورية على كافة المستويات”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • مغاربة يشتكون ضابط جزائري للإنتربول الدولي بعد مقابلة تلفزيون كشف خلالها المستور

كشفت وسائل إعلام مغربية، اليوم الأربعاء، بأن عدداً من أبناء الجالية المغربية في الخارج، قدموا بلاغاً للإنتربول الدولي يطالبون بالقبض على ضابط جزائري سابق دعا إلى الحرب بين المغرب والجزائر ونقل المعركة إلى قلب المغرب.

ونقلت ذات المصادر عن بأن مغاربة مقيمون بالخارج حرروا بلاغاً للشرطة الدولية “الإنتربول”، طالبوا فيه باعتقال ضابط جزائري المتقاعد برتبة عقيد مختار مديوني، على خلفية دعوته لأعمال “إرهابية” في المغرب.

========تكملة الخبر ========

  • الحوثيون يستهدفون مدينة تعز بصاورخ باليستي تزامناً مع وصول المبعوث الأممي

أفادت وسائل إعلام يمنية، اليوم الأربعاء، أنّ الحوثيين استهدفو ساحل المخا بصواريخ بالستية بالتزامن مع وصول المبعوث الأممي”هانس غروندبيرغ” إلى الساحل الغربي لمحافظة ‎تعز والذي تسيطر عليه قوات الحكومة اليمنية.

وكان المبعوث الأممي “هانس غروندبيرغ” زار، قبل أمس الإثنين، مدينة تعز والتقى بقياداتها المحلية السياسية إلى جانب ممثلي منظمات المجتمع المدني، واعتبرت مصادر يمنية أن زياراته إلى تعز والمخا استطلاعية وإسكات للأصوات التي تتحدث عن إهمال الأمم المتحدة لمناطق الحرب والمآسي، وحصر زيارات وفودهم إلى صنعاء وعدن.

========تكملة الخبر ========

  • عون يفجّر الخلاف المستتر مع حزب الله ويستشهد بقولِ للإمام علي

فجّر الرئيس اللبناني ميشال عون، الخلاف المستتر مع “حزب الله” ومن ورائه “حركة أمل”، ليطفو هذا الخلاف واضحاً على السطح ويرسم بالتالي مرحلة جديدة من العلاقات بين الحليفين اللدودين.

وكتب عون في تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر”، أن “الأبرياء لا يخافون القضاء”، في إشارة إلى تدخلات حزب الله بملف تحقيقات انفجار مرفأ بيروت، ومطالباته بعزل القاضي طارق بيطار.

========تكملة الخبر ========

  • مبعوث بوتين يتطرّق لـ”أستانا” ووزير الخارجية السعودي يجتمع بالممثل الأممي الخاص لسوريا في الرياض

صرّح مبعوث الرئيس الروسي ونائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، حول الجولة القادمة من “أستانا” حول سوريا والتي من المقرر أن تنعقد في العاصمة الكازاخية نور سلطان، الشهر المقبل، فيما ضمّت العاصمة السعودية الرياض اجتماعاً لوزير خارجية المملكة مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، لبحث آخر التطورات التي تتعلّق بالملف السوري.

وفي التفاصيل، أفاد مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسية (يشغل المنصبين)، ميخائيل بوغدانوف، إنّ “الجولة القادمة من المشاورات بصيغة “أستانا” حول سوريا من المقرر أن تجري في نور سلطان، عاصمة كازاخستان، بعد الـ20 من ديسمبر المقبل”.

========تكملة الخبر ========

  • قافلة “الخريجون الأجانب” بالمغرب تنطلق دعماً لقضية تمسّ السيادة الوطنية وسفير “جزر القمر” بالرباط يعلّق

انطلقت قافلة نظمتها جمعية “الخريجون الأجانب” في المغرب، أمس الثلاثاء، على خطى “المسيرة الخضراء”، حيث اتجه المشاركون فيها نحو مدينة الداخلة، والسبب إبداء دعمهم لقضيةٍ تمسّ السيادة الوطنية تتعلّق بالصحراء المغربية.

وفي التفاصيل، نقلت وكالة “المغرب العربي” للأنباء، عن رئيس الجمعية، ماكان دوكوري، قوله إنّ “هذه المبادرة تهدف إلى إبراز أنّ الشباب الإفريقي المكون في المغرب هو الآن في خدمة تطوير العلاقات بين المملكة وشركائها بالقارة، وكذا دعم بشكلٍ صادق مغربية الصحراء”، على حدّ تعبيره.

========تكملة الخبر ========

  • جورج قرداحي يتصدر العناوين مجدداً بعد إلغاء شركة عالمية تعاقدها معه ووقوع المزيد من التبعات على لبنان

تصدر “جورج قرداحي” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، ولازالت تصريحاته الجدلية تأتي بمزيد من التبعات على لبنان وعليه، حيث ألغت إحدى الشركات الاستثمارية العالمية عقدها معه، تبعاً لدفاعه سابقاً عن الحوثيين.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اسم جورج قرداحي، طارحين مسائل عدة، من الآثار المترتبة على تصريحاته السابقة ودفاعه عن الحوثيين، القضية التي دفع اللبنانيون ثمناً باهظاً بسببها.

========تكملة الخبر ========

  •  جولة لـ”الكاظمي” بأكثر المناطق العراقية اكتظاظاً عقب محاولة اغتياله ويطلق مشروعاً للإعمار من بغداد

ظهر رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، في أوّل ظهورٍ علنيٍّ له بعد أيامٍ فقط من محاولة اغتياله، وهو بين حشدٍ غفيرٍ من الناس محاطاً بمجموعةٍ من حرّاسه الشخصيين، وسط شارع الفلاح الواقع في مدينة الصدر جنوبي العاصمة العراقية بغداد.

وفي التفاصيل، يبيّن مقطع الفيديو المصوّر الذي تمّ تداوله على نطاقٍ واسعٍ على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، الكاظمي وهو يتجول مع حراسه الأمنيين، ومحاطاً بمجموعةٍ المواطنين في منطقةٍ تعدُّ أكثر مناطق البلاد كثافةً سكانيةً.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • رئيسة وزراء نيوزيلندا تقطع خطابها بشكل طارئ بعد موقف محرج افتعلته ابنتها خلال بث مباشر

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أمس الثلاثاء، إن رئيسة وزراء نيوزيلندا تعرضت لموقف محرج جداً أثناء بث مباشر، حيث تعرضت إلى مقاطعة متكررة من قبل ابنتها الصغيرة.

وذكرت أن رئيسة وزراء نيوزيلندا كانت تحاول إلقاء خطاب رسمي عبر الإنترنت، يشاهده الملايين، إلا أن ابنتها البالغة من العمر 3 أعوام كانت تقاطعها لأنها ترفض الخلود إلى النوم، وظلت جاسيندا تحاول إلقاء كلمتها حول آثار فيروس كورونا على البلاد.

========تكملة الخبر ========

  •  دموع عارضة الأزياء الأمريكية بيلا حديد تتصدر الترند.. والأخيرة تكشف السبب

تصدرت عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية، بيلا حديد، اليوم الأربعاء، قائمة المواضيع الأكثر بحثاً على محرك بحث “غوغل” في السعودية، وذلك بعد مشاركتها صوراً لها وهي تبكي.

وفي التفاصيل، قامت حديد بنشر صورها على صفحتها الرسمية بـ”انستغرام” والتي يتابعها عليها 47.2 مليون شخص، مستشهدةً بمقطع فيديو لويلو، ابنة الممثل الأمريكي ويل سميث وحديث الأخيرة عن أن الأشخاص كلهم لهم مشاعر متشابهة من الخوف والتوتر وعدم معرفة سبب وجودهم.

========تكملة الخبر ========

  • حدود بيلاروسيا.. بولندا تُشير إلى “هجمات منسّقة” وتتخذ إجراءات وروسيا ترد (فيديو)

قال وزير الدفاع البولندي، ماريوش بلاشاك، إن حوالي 15 ألف عسكري، يقومون حالياً بتوفير الأمن على الحدود البولندية البيلاروسية.

وأضاف الوزير في تصريحات، “حالياً ينتشر حوالي 15 ألف عسكري على الحدود، ولا نستبعد أن يستمر هذا العدد في الزيادة”.

========تكملة الخبر ========

  • انهيار مبنى سكني في تركيا بشكل مفاجئ على قاطنيه وانتشال عشرات الأشخاص من تحت الأنقاض

شهدت مدينة ملاطية الواقعة شرقي تركيا، يوم أمس الثلاثاء، حادثة انهيار مبنى سكني على قاطنيه، كان يضمّ حوالي 21 شخصاً، مما تسبب في إصابة 13 منهم إصابات متفاوتة الخطورة، مع عدم تسجيل وقوع أي ضحايا في الأرواح.

وفي التفاصيل، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أنه تم إنقاذ 13 شخصاً من تحت الأنقاض خلال جهود البحث والإنقاذ التي بدأت في المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  • لحظة هروب سفيرة إسرائيل ببريطانيا تحت حراسة مشددة من إحدى الجامعات.. والإعلام العبري يعلق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً يوثق لحظة هروب وإجلاء سفيرة إسرائيل ببريطانيا من كلية لندن للاقتصاد، تحت حراسة مشددة بعد طردها من قبل نشطاء مؤيدين لفلسطين، حيث كان من المقرر مشاركتها في ندوة نظمتها الكلية.

وفي التفاصيل، قالت وسائل إعلام بريطانية: “إن نشطاء مؤيدين للقضية الفلسطينية، منعوا يوم أمس الثلاثاء السفيرة الإسرائيلية في لندن تسيبي حوتوبيلي، من حضور ندوة عُقدت في كلية لندن للاقتصاد”.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • الصين ستحسم الحرب ضد أمريكا بهذا السلاح.. DF-21D وDF-26B قاتل السفن

 

  • الفتاة سوزانا فيرنر حرمت البرازيل من كأس العالم وكادت تقتل رونالدو ثم تزوجت صديقه

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى