شاهد بالفيديو

بالفيديو|| جولة لـ”الكاظمي” بأكثر المناطق العراقية اكتظاظاً عقب محاولة اغتياله ويطلق مشروعاً للإعمار من بغداد

ظهر رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، في أوّل ظهورٍ علنيٍّ له بعد أيامٍ فقط من محاولة اغتياله، وهو بين حشدٍ غفيرٍ من الناس محاطاً بمجموعةٍ من حرّاسه الشخصيين، وسط شارع الفلاح الواقع في مدينة الصدر جنوبي العاصمة العراقية بغداد.

جولة الكاظمي عقب محاولة اغتياله

وفي التفاصيل، يبيّن مقطع الفيديو المصوّر الذي تمّ تداوله على نطاقٍ واسعٍ على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، الكاظمي وهو يتجول مع حراسه الأمنيين، ومحاطاً بمجموعةٍ المواطنين في منطقةٍ تعدُّ أكثر مناطق البلاد كثافةً سكانيةً.

دعا رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى إطلاق حملة لإعادة إعمار حي “مدينة الصدر”، تكون مدخلا لإعمار العاصمة بغداد وباقي المحافظات.

واطلع الكاظمي خلال جولته في شارع الفلاح على سير أعمال التأهيل والاكساء والتبليط التي باشرت بها أمانة بغداد والدوائر الخدمية، واستمع لاحتياجات المواطنين ومطالبهم، ووقف على مستوى الخدمات المقدّمة لهم، كما وجّه المؤسسات الحكومية المعنيّة بتخطي العقبات التي تعيق تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وقبل أن يقوم بهذه الجولة، ظهر الكاظمي في مقطع فيديو محاولاً طمأنة العراقيين على صحته، حيث قال فيه إنّ “الصواريخ والمسيرات الجبانة لا تبني أوطاناً ولا تبني مستقبلاً”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو||مشاهد قاسية من داخل منزل مصطفى الكاظمي بعد استهدافه بـ3 مسيّرات لاغتياله… والخزعلي يثير ضجة بالعراق

ويوم الأحد الماضي، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية فشل محاولة اغتيال رئيس الوزراء بعد استهداف منزله في المنطقة الخضراء بواسطة طائرةٍ مسيرة محملة بمتفجرات.

وعبر بيانٍ خاص صادرٍ عنها، قالت الخلية: “دولة الرئيس لم يصب بأي أذى وهو بصحة جيدة. القوات الأمنية تقوم من جانبها بالإجراءات اللازمة بصدد هذه المحاولة الفاشلة”.

بدوره، علّق رئيس الخلية الإعلام، سعد معن، خلال تصريحات لوسائل إعلامٍ محلية، أنّ الهجوم “انطلق من منطقة تبعد 12 كم من شمال شرق بغداد”.

بالفيديو|| جولة لـ"الكاظمي" بأكثر المناطق العراقية اكتظاظاً عقب محاولة اغتياله ويطلق مشروعاً للإعمار من بغداد
بالفيديو|| جولة لـ”الكاظمي” بأكثر المناطق العراقية اكتظاظاً عقب محاولة اغتياله ويطلق مشروعاً للإعمار من بغداد

اقرأ أيضاً : مسؤولون عراقيون يكشفون لرويترز تبعية المسيّرات التي هاجمت منزل الكاظمي والدولة التي صنّعتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى