سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| انهيار مبنى سكني في تركيا بشكل مفاجئ على قاطنيه وانتشال عشرات الأشخاص من تحت الأنقاض

شهدت مدينة ملاطية الواقعة شرقي تركيا، يوم أمس الثلاثاء، حادثة انهيار مبنى سكني على قاطنيه، كان يضمّ حوالي 21 شخصاً، مما تسبب في إصابة 13 منهم إصابات متفاوتة الخطورة، مع عدم تسجيل وقوع أي ضحايا في الأرواح.

– انهيار مبنى سكني في تركيا

وفي التفاصيل، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أنه تم إنقاذ 13 شخصاً من تحت الأنقاض خلال جهود البحث والإنقاذ التي بدأت في المنطقة.

وتم نقل المصابين إلى المستشفيات بواسطة سيارات الإسعاف، فقد تم إرسال فرق البحث والإنقاذ من مقاطعات أديامان وإيلازيغ وديار بكر وكهرمان مرعش وبنغول وتونجلي وأرضروم وسيواس وأضنة إلى المنطقة لدعم عملية الإنقاذ.

ومن جانبه، أعلن نائب وزير الداخلية، إسماعيل تشاتكلي، أن 21 شخصاً كانوا في المبنى أثناء الانهيار، خرج 8 منهم بحالة جيدة، ولكن تعرض 13 شخصاً لجروح 13 لا تهدد حياتهم بالخطر.

اقرأ أيضاً: تركيا تحجب وثائق فساد نجل الرئيس أردوغان ووالده ينهي عمل 9 قناصل فخريين بقرار

– جهود البحث والإنقاذ قد انتهت

صرح وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، بأن جهود البحث والإنقاذ في المبنى المنهار في ملاطية قد انتهت، ولم تقع خسائر في الأرواح.

وقال الوزير صويلو في بيان على حسابه على “تويتر”: “حسب آخر المعلومات التي تلقيناها من رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ، انتهت جهود البحث والإنقاذ في المبنى المنهار في ملاطية، الحمد لله، لا توجد خسائر في الأرواح”.

كما قام نائب وزير الداخلية، إسماعيل تشاتاكلي ونائبة وزير البيئة والتحضر، فاطمة فارانك، بزيارة الجرحى الذين تم إنقاذهم من حطام المبنى المنهار في ملاطية في المستشفى.

– 4 حالات اعتقال

وفي السياق، قال جاتاكلي: “إن مكتب النائب العام فتح تحقيقاً حول أسباب الانهيار، والتي تتعلق بشأن مزاعم التجديدات”.

وأعلن مكتب المدعي العام الرئيسي في ملاطية أنه بعد الفحص، تقرر إجراء تعديلات غير مصرح بها وتم اعتقال المالك و3 موظفين في مكان العمل الذين خضعوا لعملية التجديد وأكد أنه يتم إجراء التحقيق بدقة وبطريقة متعددة الأوجه.  

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| لاجئة سورية في تركيا تتعرض لحادثة دهس مروعة مع ولدها.. والسائقة تروي ما حدث

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى