أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

صراع خفي على خلافة رئيس عربي لا يزال على قيد الحياة وتسريبات تكشف التفاصيل

كشفت تقارير جديدة، اليوم الثلاثاء، عن صراعات خفيفة خلف الكواليس من أجل خلافة رئيس عربي، رغم أنه لا يزال على قيد الحياة.

صراع على خلافة رئيس عربي

وكشف تسجيل صوتي نشرته وكالة شهاب الفلسطينية أن الخلاف يدور بين أقطاب ومسؤولين بارزين في السُلطة الفلسطينية على رأسهم وزير الشؤون المدنية والقيادي البارز في حركة فتح، حسين الشيخ،من أجل خلافة محمود عباس الرئيس الفلسطيني.

وحسب التسجيل الصوتي يسود حالة من الغضب حسين الشيخ، خلال حديثه، حين اتهم رئيس السلطة محمود عباس، بإحداث حالة من الفوضى، وتهجم عليه وعلى رئيس جهاز المخابرات ماجد فرج، بألفاظ نابية.

ويقول الشيخ: “أنا بقلكم أبو مازن شريك بالفوضى، هو شريك فيها وله مصلحة في بقائها، ويؤسفني أن أقول هذا الكلام”.

طريق الخلاص من عباس

ومتحدثاً عن طريقة الخلاص من عباس على ما يبدو قال الشيخ: “اليوم الوسيلة تختلف عن قصة عرفات بالكامل”، مشيراً إلى أنه يراوح في علاقته مع عباس بين “التعايش والصدام.. وكلاهما خسارة”.

وأكمل الشيخ قائلاً: “عباس لما يكون ماخذ موقف وبده يمشيه بيجي بتواقح معك، اليوم هذا الموضوع جوهر القصة”، حسب وصفه.

ووصف الشيخ ما يدور حاليًا داخل حركة فتح بـ”معركة خلافة أبي مازن” التي تتدخل فيها عدة جهات، لكنه شدد على وجود خطة مرتبة لذلك.

وأضاف: “معركة خلافة أبي مازن، الأمن داخل بالموضوع، وشغال في اللعبة هذه، وجزء من المركزية (اللجنة المركزية للحركة) داخل في الموضوع”.

اقرأ أيضاً|| تصريحات لمحمود عباس تثير جنون ألمانيا وإسرائيل معاً

من يخلف عباس؟

وذكر الشيخ في التسجيل أن عباس ذاهب باتجاه تعيين محمود العالول لخلافته في حركة فتح، مستدلًا على ذلك بتكليف أبي مازن للعالول وعزام الأحمد في أحد الموضوعات المهمة، التي لم يذكرها.

وأيضاً شن القيادي الفلسطيني هجومًا على مدير جهاز المخابرات ماجد فرج، متسائلًاً عن سبب وجوده في غزة وسط حوار بين مصر وحركة فتح.

وتبدي المحافل الإسرائيلية اهتماما لافتاً بالتطورات الداخلية للسلطة الفلسطينية، ومعركة خلافة محمود عباس، وسط خشية من خروج الأوضاع عن السيطرة، حسب زعمها، وتفاقم الصراع داخل السلطة مؤخراً بسبب الحالة الصحية للرئيس عباس.

اقرأ أيضاً|| “أعرفه منذ التسعينيات وليس رجل سلام”.. عباس يؤكد أنه مجبر على التعامل مع نتنياهو

صراع خفي على خلافة رئيس عربي لا يزال على قيد الحياة وتسريبات تكشف التفاصيل
صراع خفي على خلافة رئيس عربي لا يزال على قيد الحياة وتسريبات تكشف التفاصيل

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى