الشأن السوري

“سنستمر للنهاية هذه رسالتي”.. تشييع الدكتور نوري السعيد أحد رموز الثورة السورية بدير الزور (فيديو وصور)

نعى عددُ من النشطاء السوريين، الدكتور نوري السعيد، الذي توفي يوم أمس الأربعاء، في مدينة غازي عينتاب التركية بعد صراعه مع مرض السرطان، وقد تم دفنه في ولاية أوروفا التركية، صباح اليوم الخميس.

– رحيل الطبيب السوري نوري السعيد

وفقاً لما تناقله النشطاء السوريين، فإن الطبيب السوري، ينحدر بلدة شحيل التابعة لمحافظة دير الزور، الواقعة شرق سوريا، ويعتبر أحد رموز الثورة هناك فهو من أولئل السوريين الذين انحازوا للثورة.

 

فقد كرس مستشفيين كانا يملكهما، لخدمة الثورة، في مواجهة الآلة العسكرية للنظام السوري وداعميه، حيث دأبت كوادر مستشفى “النور” بمدينة دير الزور، ومستشفى “السعيد” بمدينة الميادين، اللذين يملكهما “نوري السعيد”، على معالجة المصابين.

في المقابل، عملت جميع أطراف الصراع مثل النظام السوري وتنظيم داعش والميليشيات الإيرانية، على استهداف المستشفيين ونهبهما، على مدى السنوات الماضية.

وبحسب ما قاله ناشطون من مدينته، فإن الطبيب نوري السعيد اتهم بالعمالة من جانب النظام السوري، فيما اتهمه تنظيم داعش بــ “الردة”.

هذا واشتهر الطبيب السوري، بكلماته التي قاله عندما تعرض إحدى المستشفيات التي يملكها للقصف، حيث قال: “سنستمر للنهاية هذه رسالتي.. حتى آخر قطرة دم”.

454445


تابع المزيد:

))الأقمار الصناعية توثق مشاهد نادرة من داخل سجن في كوريا الشمالية تكشف ما يتعرض له السجناء (صور)

))بالفيديو|| موقف محرج لرئيسة وزراء نيوزيلندا خلال بث مباشر باجتماع حكومي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى