أخبار العالم العربي

رد ناري من أمير سعودي على حسن نصرالله وخطابه حول “الجمهورية التي يحكمها صاحب الزمان”

 

رد الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد، على خطاب حسن نصرالله الأخير، مذكراً بخطاب أرشيفي له تناول فيه قضية لبنان وعلاقته بما وصفه بـ “مشروع الجمهورية الإسلامية التي يحكمها صاحب الزمان”.

 

أمير سعودي يرد على حسن نصرالله

ونشر الأمير عبدالرحمن بن مساعد، تغريدة على منصة تويتر علق من خلالها على مقطع الفيديو الأرشيفي لـ حسن نصرالله بقوله: “الدولة ذات السيادة هي التي لا تقبل الإملاءات الخارجية، حسن نصر الله 11 نوفمبر 2021”.

وفي تغريدة أخرى كتب الأمير عبد الرحمن: “مما قاله نصر الله أيضًا صحيح أننا أقوى حزب سياسي وأقوى حزب مؤثر في الشارع ومن حيث الهياكل التنظيمية” وتابع ساخراً: ” ولكنه لم يذكر أنه الحزب الوحيد الذي لديه سلاح ثقيل يفوق الجيش وقوى الأمن عشرات المرات.. نسي أن يقول ذلك، أكيد نسي”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو والصور|| تفادياً لتكرار كارثة بيروت… صندوق للجراد لكشف وجود نترات الأمونيوم وغيرها من المواد المتفجرة

وأضاف الأمير قائلاً: “شاهدت خطاب حسن نصر الله الذي وضح فيه أن حزبه لا يهيمن على لبنان وأن إيران لا تهيمن على الحزب وأن دعم الحزب للحوثي هو إعلامي فقط وعليه فإن الموقف السعودي الخليجي من لبنان لا مبرر له”.

 

وتابع: ” لازلت تحت وطأة التأثر الشديد من صدقه وغالبت دموعي من شدة اقتناعي بما ساقه من حجج دامغة، مما قاله حسن نصر الله في خطابه المؤثر أن الدولة ذات السيادة لا تقبل املاءات من الخارج.. معلومة مهمة، خوش آمديد (كلمة فارسية)، لبيك نصر الله”.

اقرأ أيضاً:

شاهد|| وثيقة مسربة تفضح حسن نصرالله بدعوته للفتيات اللبنانيات إلى زواج المتعة من الحوثيين مقابل المال

نصرالله يعترف بدوره في أزمة قرداحي

وفي السياق، كان حسن نصرالله قد اعترف بدور حزب الله في الأزمة اللبنانية الخليجية بعدم استقالة وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، حيث قال نصرالله: “نحنا أيدنا موقف وزير الإعلام بألا يستقيل ورفضنا أن يُقال”.

وأضاف حسن نصرالله مقارناً بين موقف إيران والسعودية قائلاً: “من المفترض أن المملكة العربية السعودية تقدم نفسها أنها صديق للشعب اللبناني ولأغلب اللبنانيين وهي مشكلتها مع حزب الله، هل هكذا يتعاطى الصديق مع صديقه؟”.

وتابع بالقول: “رغم كل الشتائم إيران لم تسحب سفيرها من لبنان ولم تطرد السفير اللبناني من إيران”.

اقرأ أيضاً:

“بياع مازوت”.. إليسا تشن هجوماً على زعيم حزب الله اللبناني

وتستمر أزمة جورج قرداحي وتصريحاته الموالية للحوثيين توقع مزيد من العواقب على لبنان والشعب اللبناني، بينما يعترف نصرالله بدوره في ذلك ودعمه لموقف قرداحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى