أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 13/11/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بأوامر روسية.. النظام السوري يسحب جزء من قواته في منبج إلى عين العرب “كوباني” 

سحبت قوات النظام السوري المتمركزة على جبهات منبج في ريف حلب الشرقي، اليوم السبت، رتل لعناصرها من محيط المدينة إلى مدينة عين العرب في ريف حلب الشرقي الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بأوامر روسية مباشرة.

وجرت عملية الانسحاب بعد تلقي قوات النظام أوامر من مركز التنسيق الروسي في قاعدة عين عيسى شمال الرقة، بأن ينتشر الرتل المنسحب من منبج على الشريط الحدودي مع تركيا.

========تكملة الخبر ========

  • مع سعيه للاستقرار.. كيف يرى بشار الأسد الوجود العسكري الإيراني في سوريا؟

رأى موقع “المونيتور” الأمريكي، أنه من المحتمل أن يكون رئيس النظام السوري بشار الأسد بدأ يغير رأيه بشأن الوجود العسكري الإيراني في سوريا، معتبراً إياه عبئاً وليس مصدر قوة.

وأشار الموقع في تقرير نشره الجمعة، إلى أن الأسد بدأ يعتقد أنه طالما بقي الإيرانيون “راسخين في فناء منزله الخلفي”، فمن المرجح أن تستمر الهجمات المنسوبة إلى إسرائيل عليه.

========تكملة الخبر ========

  • مصادر تكشف 5 أولويات أمريكية في سوريا وضعتها إدارة بايدن ومفاجأة في محتواها و”بشار الأسد” بورطة

كشفت مصادر، اليوم السبت، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وضعت 5 أولويات أمريكية لها في سوريا، والمفاجأة أن هذه الأولويات لا تشمل إخراج إيران.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر بأن الأولويات الأمريكية التي تحدث عنها مسؤولون أميركيون في جلسات مغلقة في واشنطن قبل أيام، هي 5 أولويات أمريكية.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • القوات العراقية وميليشيا الحشد ينفذان عملية أمنية من 8 محاور في ديالي

أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم السبت، أن القوات الأمنية العراقية وميليشيا الحشد نفذت عملية أمنية من 8 محاور في ديالي.

وقالت ذات المصادر أن العملية في المنطقة المحصورة بطريق بغداد كركوك وطريق “قرة تبة” في سلسلة جبال حمرين بديالى لملاحقة عناصر تنظيم داعش، حسب وصفها.

========تكملة الخبر ========

  •  الشارع السوداني يغلي من جديد والأمن يقمع المظاهرات ويفرق الجموع والأمم المتحدة توجه نداءً

أفادت وسائل إعلامية، اليوم السبت، بأنّ قوات الأمن السودانية قد تصدّت للمظاهرات الحاشدة التي خرجت في البلاد اليوم، وواجهت المحتجين بإطلاق الغاز المسيل للدموع بهدف تفريقهم في عددٍ من أحياء العاصم الخرطوم، فيما توجهت الأمم المتحدة للجيش السوداني بنداءٍ عقب خروج المظاهرات.

ووفقاً لما أفادت به الوسائل الإعلامية، فإنّ معظم المحال التجارية مغلقه في السوق العربي وسط الخرطوم، كذلك أغلقت السلطات معظم الجسور تحسباً لمظاهرات حاشدة دعت إليها نقابات وأحزاب سياسية للتنديد باستيلاء الجيش على السلطة، وللمطالبة بحكم مدني.

========تكملة الخبر ========

  • مشاهد مروعة من داخل مركز عنايا الصحي في لبنان تثير موجة من الغضب ووزارة الصحة تتحرك

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، فيديو يظهر مشاهد صوّرت في مركز عنايا الصحي الذي يعنى بمصابي الأمراض العقلية في قضاء جبيل ويكشف عن معاناة المرضى.

يظهر الفيديو المصور الواقع المأساوي والمزري الذي يعيشه المرضى في مركز عنايا “سانتا ماريا” للأمراض العقلية والعصبية، بلا طعام ولا طبابة ولا نظافة.

=====مشاهدة الفيديو======

  • وليد جنبلاط يتحدث عن أيام صعبة جداً قادمة

أفادت وسائل إعلام لبنانية، مساء اليوم السبت، أن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، زار الشيخ نعيم حسن في دارته في البنيه، برفقة قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، ووكيل داخلية الغرب في الحزب التقدمي الاشتراكي بلال جابر.

وقال جنبلاط خلال اللقاء: “عندما أقرينا توحيد مشيخة العقل عام 2006 وكان ذلك إنجازاً إذا ما عدنا تاريخياً للبشيرين وأيام قسمة المؤسسات ومشيخة العقل فكان إنجاز بحق، بعد نحو 80 عاماً وأكثر”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • “بريكست” يعود بالفائدة.. لاجئون يشرحون “طرق سهلة” للوصول إلى بريطانيا

قال عدد من اللاجئين الذين يعيشون في شمال فرنسا، إن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي سهّل عليهم الوصول إلى بريطانيا بواسطة قوارب صغيرة، خاصة أنه لا يمكن إعادتهم إلى دول أوروبية، بموجب تشريعات الاتحاد.

وذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أنه على الرغم من تدهور الأحوال الجوية ومحاولات حكومة المملكة المتحدة لردعهم، عبر القنال نحو 1185 شخصاً يوم الخميس، وفقاً لوزارة الداخلية.

========تكملة الخبر ========

  • لكشفهم فضائح “تحرش” لرجال دين كنيسيين.. البابا فرنسيس يشكر الصحفيين

شكر البابا فرنسيس، اليوم السبت، الصحافيين على المساعدة في الكشف عن فضائح الاعتداءات الجنسية التي تورط فيها رجال الدين، والتي حاولت الكنيسة الكاثوليكية الرومانية التستر عليها في البداية.

وأشاد البابا فرنسيس بمهمة الصحافة، قائلاً: “من الضروري أن يخرج الصحفيون من غرف التحرير ويكتشفوا ما يحدث في العالم الخارجي لمواجهة المعلومات المضللة، التي غالباً ما توجد على الإنترنت”.

========تكملة الخبر ========

  • تحول استراتيجي في “الموساد”.. ما سبب استقالة كبار الضباط من المخابرات الإسرائيلية؟

تحدثت وسائل إعلام عبرية عن تحول استراتيجي كبير في جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد”، بعدما شرع دافيد برنياع، رئيس جهاز الموساد، الذي تولى منصبه رسمياً في حزيران/يونيو الماضي، بعملية إعادة هيكلة.

وأوردت قناة “أخبار 12″، أن الموساد يشهد عملية تحول سريع نحو توجيه عملياته للفضاء السيبراني والاعتماد على الذكاء الاصطناعي، ويعني ذلك أن الجهاز سيشهد تقليص الاعتماد على العنصر البشري، وسط تساؤلات بشأن مستقبل العديد من القيادات العاملة بالجهاز.

========تكملة الخبر ========

  • تحذيرات أممية من سيناريو “كارثي” ينتظر الأرض.. المليارات لن تدرأ الخطر فالكوكب يحتاج تريليونات

تتعاظم المخاوف والتحذيرات الأممية حول “الأخطار المناخية” المحدقة بكوكبنا، خاصّةً مع صدور عدّة تقارير يؤكد أنّ الأرض ينتظرها سيناريو كارثي.

وفي التفاصيل، أفادت مسودة أحد أحدث تقارير الأمم المتحدة، أنّ مليارات الدولارات المطروحة على طاولة مؤتمر “كوب 26” المعني ببحث التطورات المتعلّقة بالمناخ لن تكون كافيةً لمساعدة الدول الضعيفة على مواجهة ازدياد الجفاف والفيضانات، وموجات الحرّ المرتبطة بالتغيّر المناخي، مشيرةً إلى وجود حاجةٍ لتريليونات الدولارات لتمويل ذلك.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس بيلاروسيا يأمر ببناء مخيم للاجئين العالقين على الحدود مع بولندا وبوتين يتنصل من الأزمة

أفادت وسائل إعلام غربية، اليوم السبت، أن الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، أمر ببناء مخيم للاجئين العالقين على الحدود مع بولندا.

وجاءت أوامر لوكاشينكو بعد ساعات قليلة من تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي تنصل فيها من أزمة اللاجئين.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • حرب جديدة في البوسنة والهرسك.. روسيا تشحن وتركيا تحذر، هل نرى سوريا جديدة!

 

  • أطول رحلة اختطاف في العالم.. طائرة الجابرية الكويتية يوم قرر عماد مغنية وحزب الله غزو الكويت

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى