سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 17/04/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بالتوزاي مع الضغط الروسي.. بيدرسون يقترح خطة لـ “صياغة الدستور السوري”

اقترح المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، وثيقة تضمنت آلية من خمس خطوات لبدء اللجنة الدستورية خلال الجولة السادسة في جنيف، بعملية صياغة الدستور السوري.

وعنونت الوثيقة بـ “مقترح لمنهجية العمل” لعمل المجموعة المصغرة في الجولة السادسة للجنة، حيث ذكّر بيدرسون الطرفين بأن اللجنة تأسست ودعمت بالاتفاق بين طرف النظام السوري وهيئة التفاوض المعارضة، بتسهيل من الأمم المتحدة حول مرجعية العمل وقواعد الإجراءات، بحيث تعمل اللجنة بموجب ذلك واتفاق قواعد السلوك.

وجاء في خطة العمل التي اقترحها بيدرسون وأرسلها لوفدي المعارضة والنظام السوري، أن يقوم وفدي المعارضة والنظام، قبل توجههما إلى جنيف، “بتقديم المقترحات كتابة إلى المبعوث الخاص في شكل نصوص مقترحة لمبادئ دستورية أساسية لتضمينها في مشروع الدستور”.

========تكملة الخبر ========

  •  إليك قائمة بأبرز الرؤساء الذين هنئوا بشار الأسد بذكرى الجلاء الفرنسي

أفادت وكالة أنباء السورية الرسمية “سانا”، اليوم السبت، بأن الرئيس بشار الأسد، تلقى عدد من برقيات التهنئة في ذكرى الجلاء الفرنسي، الخامسة والسبعين عن الأراضي السورية.

وفقاً لــ “سانا”، فإن الأسد تلقى برقية تهنئة من رئيس جمهورية بيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، كما تلقى برقية تهنئة من ملك ماليزيا السلطان، عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه، قدم فيها الملك والملكة لسورية حكومة وشعباً التهاني بعيد الجلاء متمنيان عودة الأمن والاستقرار والازدهار إلى ربوعها، حسب وصف “سانا”.

وقالت “سانا”: “إن ملك ماليزيا، أكد في برقيته بأن بلاده وسوريا مازالتا تتمتعان بعلاقات حارة وودية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما عام 1958″.

========تكملة الخبر ========

  • “سرية حلب للمهام الخاصة” جماعة جديدة تنفذ عمليات ضد النظام السوري في حلب

أعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم “سرية حلب للمهام الخاصة”، عن تنفيذها لعملية ضد قوات النظام السوري مساء الجمعة، في حي هنانو وسط مدينة حلب.

وأكدت “سرية حلب”، أنها استهدفت سيارة أحد عناصر قوات النظام السوري، المدعو أبو جعفر التابع لإدارة عمليات سهيل الحسن، ما أدى إلى مقتله في حي هنانو بأحياء حلب الشرقية.

كما استهدفت بعملية أمنية سيارة عسكرية تابعة لميليشيا لواء القدس الفلسطيني، بحي مساكن هنانو أيضًا.

========تكملة الخبر ========

  • في طريقها إلى العراق… ضبط شحنة مخدرات تعود لـ الفرقة الرابعة بدير الزور

صادرت الشرطة العسكرية الروسية، اليوم السبت، شحنة مخدرات في دير الزور، تعود لقيادات في الفِرْقَة الرابعة التابعة لماهر الأسد، كانت في طريقها إلى العراق.

وذكرت مصادر لوكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، أن الشرطة العسكرية الروسية صادرت سيارة شحن مغلقة مملوءة بما يقارب الـ 150 صندوق خُضار بداخلهم حبوب ومواد مخدرة.

وأكد المصدر أن شحنة المخدرات كانت قادمة من دمشق وأوقفت في ريف مدينة البوكمال شرق دير الزور.

========تكملة الخبر ========

 

  • النظام السوري يتخذ إجراءات عسكرية مقابل الجولان المحتل

 

كشف مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية عن قيام قوات النظام السوري بخطوات وتحركات عسكرية على الحدود مع الجولان المحتل، استكمالًا لمشروع بدأت فيه عام 2011.

وقال المصدر فضل عدم الكشف عن اسمه، إن قوات النظام السوري المنتشرة من خلال مراصد بالقرب من الشريط الحدودي، بدأت تجري استعدادات وتحركات احترازية غير مسبوقة.

وأضاف أن قوات النظام عززت مواقعها بمقاتلين وكاميرات مراقبة حديثة، بالإضافة إلى حفر أنفاق قرب المراصد والثكنات القريبة من الشريط الحدودي.

========تكملة الخبر ========

  • نصر الحريري يوجه رسالة للكونغرس الأمريكي.. ويؤكد على أمر يخص بشار الأسد

علق رئيس الائتلاف السوري المعارض الدكتور نصر الحريري، اليوم السبت، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، على جهود الكونغرس الأمريكي.

وقال: ‏”لا حل في سوريا طالما أن الأسد باقٍ في منصبه”، مضيفاً “خلاصة مهمة صرح بها أعضاء الكونغرس وأكدها الأسد وحلفاؤه عبر عشر سنين من الإجرام والإرهاب العسكري ومن العرقلة والتعطيل السياسي”.

وتابع الحريري القول: “نثمّن سعي أعضاء الكونغرس لتطبيق كل بنود ‎قانون قيصر؛ في سبيل تصعيد الضغط على النظام لتحقيق الانتقال السياسي”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • هل ساعد حظر التجوال في مواجهة كورونا.. حملة واسعة في الأردن على منصات التواصل الاجتماعي تطالب بإجراءات مختلفة

تصدر هاشتاغ ”إلغاء حظر الـ 7″، مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، في الأردن، للتعبير عن رفض الإغلاق عند السادسة مساء، والمطالبة بتمديد فترة التجوال حتى الساعة العاشرة مساء.

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي الهاشتاغ ضد قرار الحكومة السابق والمستمر حتى الآن بفرض حظر تجول جزئي يبدأ في الساعة السابعة مساء ويستمر حتى السادسة صباحاً.

قال حساب، نوف موادي: ” بالزبط ووقت الذروة كانت عدد الفحوصات تتجاوز ال 50 ألف فحص، بس كيف بدهم يضحكوا عالشعب الخانع؟ بقللوا فحوصات بتقل الاصابات وهيك بطلعوا بمؤتمر بحكولنا فيه لقد اثبت الحظر الجزئي ” نجاعته”

========تكملة الخبر ========

  • نظام عقوبات خاص بلبنان يُخطط له الاتحاد الأوروبي

تخطط دول أوروبية لنظام عقوبات خاص بلبنان، وتجري دراسة مقترحات قد تسفر عن تجميد أصول وفرض حظر سفر على ساسة لبنانيين لدفعهم للاتفاق على حكومة لإنقاذ بلادهم من الانهيار الاقتصادي.

وذكر مصدر أوروبي مطلع على جدول أعمال مجلس الوزراء الأوروبي الذي يعقد بعد غد الإثنين في بروكسل، أن الاتحاد الأوروبي سيطلق العمل “لإنشاء الإطار المناسب للعقوبات على المسؤولين اللبنانيين الذين يعطلون تشكيل الحكومة”. بحسب صحيفة “نداء الوطن”.

وأوضح أن العقوبات تتصل بـ “تجميد الأرصدة ومنع السفر”، لكنه استدرك بالقول “ما زال العمل في بداياته إذ ليس هناك لائحة معينة ولا نوعية محددة للعقوبات الأوروبية على المسؤولين اللبنانيين”..

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • خامنئي يدعو الجيش لرفع جاهزيته وبايدن يطلب من إسرائيل وقف “الثرثرة الخطيرة”

دعا المرشد الإيراني علي خامنئي، الجيش الإيراني إلى رفع جاهزيته للمستوى المطلوب، وذلك بعدما قالت إسرائيل إنها ستفعل كل ما يلزم لضمان عدم امتلاك إيران أسلحة نووية.

‏‎وذكرت وكالة أنباء “فارس” أن دعوة خامنئي جاءت “بمناسبة يوم الجيش الإيراني الذي يصادف يوم غد الأحد 18 أبريل/نيسان”.

ووجه خامنئي بهذه المناسبة بيانًا لقائد الجيش اللواء عبد الرحيم موسوي، قال فيه، “تحياتي لكل جنود الجيش الأعزاء وعوائلهم المحترمة، اليوم الجيش موجود في الساحة، ومستعد لأداء المهام، أعملوا على رفع هذه الجاهزية حسب المطلوب للقيام بدوره المؤثر”.

========تكملة الخبر ========

  • بالتركيز على خصومه.. الجيش الإسرائيلي يعيّن طبيبًا لمعرفة الحالة الصحية لقادة الدول العربية

أوكل الجيش الإسرائيلي لطبيب اختصاصي مهمة وحيدة، تتمثل بتقييم الوضع الصحي للقادة والزعماء والملوك العرب، وعلى رأسهم حسن نصر الله والمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي.

وذكر موقع “واللا” العبري، والمعروف بقربه من الاستخبارات الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، أن وحدة الاستخبارات التكنولوجية التابعة للجيش الإسرائيلي ضمت طبيبًا جديدًا حصرت مهمته بدراسة الوضع الصحي لقادة الدول العربية وملوكها، بل وزوجاتهم أيضًا.

وهذا الطبيب يفحص ويبحث ويدرس ويحلل الصور التي تنشر أو تذاع أو تبث لقادة وملوك ورؤساء الدول العربية وفصائل المقاومة الفلسطينية، بهدف رصد أي تغيير في وضعهم الصحي.

========تكملة الخبر ========

  • الأمن الروسي يحتجز القنصل الأوكراني “متلبساً” في سان بطرسبورغ

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم السبت، احتجاز القنصل الأوكراني “متلبسًا” في سان بطرسبورغ، قيل إنه كان يتلقى “معلومات ذات طبيعة سرية” خلال لقاءه مع أحد المواطنين الروس.

وذكر جهاز الأمن الروسي في بيان، “قام جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في مدينة سان بطرسبورغ، في 16 أبريل/نيسان، بالقبض على دبلوماسي أوكراني متلبسًا، القنصل العام لأوكرانيا ألكسندر سوسونيوك، عند تلقي معلومات ذات طبيعة سرية واردة في قواعد بيانات أجهزة إنفاذ القانون خلال اجتماع مع مواطن روسي”.

وأشار البيان إلى أن الدبلوماسي الأوكراني له أنشطة معادية لروسيا وتتعارض مع طبيعة العمل الدبلوماسي.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • البحر الأسود .. تريده تركيا وتريده روسيا، كان شرارة الحرب العالمية بينهما، ولأجله انضمت تركيا للناتو

 

  • المحقق 0 | مسرح الجريمة والتعامل مع الأدلة.. تدابير احترازية للقبض على المجرمين

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى