الشأن السوريشاهد بالفيديو

بأوامر روسية.. النظام السوري يسحب جزء من قواته في منبج إلى عين العرب “كوباني” (فيديو)

سحبت قوات النظام السوري المتمركزة على جبهات منبج في ريف حلب الشرقي، اليوم السبت، رتل لعناصرها من محيط المدينة إلى مدينة عين العرب في ريف حلب الشرقي الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بأوامر روسية مباشرة.

بأوامر روسية.. النظام السوري يسحب جزء من قواته في منبج إلى عين العرب "كوباني" (فيديو)

وجرت عملية الانسحاب بعد تلقي قوات النظام أوامر من مركز التنسيق الروسي في قاعدة عين عيسى شمال الرقة، بأن ينتشر الرتل المنسحب من منبج على الشريط الحدودي مع تركيا.

وقال مصدر عسكري من مركز التنسيق الروسي، إن القوات الروسية طلبت من عناصر وقادة المجموعات برفع الجاهزية بشكل كامل فور وصولهم إلى تخوم مدينة عين العرب “كوباني” شرق حلب في ظل تحليق للطيران المسير التركي وحشودات عسكرية على الشريط الحدودي.

وأضاف المصدر لوكالة “ستيب الإخبارية” أن هدف التعزيزات هو ردع القوات التركية من جهة وإثبات وجود وهيمنة قوات النظام على المنطقة من جهة أخرى بتنسيق مسبق جرى صباح اليوم مع قوات قسد في القاعدة الروسية ببلدة عين عيسى.

وتضم المجموعات التي سُحبت من منبج إلى عين العرب عناصر وقيادات من الفيلق الخامس المدعوم من قبل روسيا بشكل مباشر والتابع لقوات النظام بلغ عددهم 150 عنصراً مع عتادهم الميداني.

ورصدت عدسة ستيب جانب من عملية الانسحاب وتوجه أرتال قوات النظام من محيط مدينة منبج إلى مدينة عين العرب كوباني بريف حلب الشرقي الخاضع لسيطرة قوات قسد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى