أخبار العالم العربيخبر عاجل

وزير الخارجية السعودي يشير لأمرٍ “مُقلق” مرتبط بحزب الله في لبنان

قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، إنه ليست هناك أزمة بين بلاده ولبنان، وإنما هناك “أزمة في لبنان”، مشيراً إلى أن “الفساد السياسي والاقتصادي مستشرٍ هناك”، وحزب الله يعرقل تحقيق انفجار مرفأ بيروت.

وزير الخارجية السعودي يشير لأمرٍ "مُقلق" مرتبط بحزب الله في لبنان

وأشار الوزير إلى أن الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله “اعترف سابقاً بتلقيه دعماً من إيران وهذا مقلق بالنسبة لنا”.

وأضاف الوزير في مقابلة مع “فرانس 24″، أن “حزب الله يستخدم القوة العسكرية لفرض إرادته على الشعب اللبناني”، لافتاً إلى أنه “على الطبقة السياسية اللبنانية اتخاذ ما يلزم لتحرير لبنان من هيمنة حزب الله”.

وعن الداخل اللبناني أكد بن فرحان أن “الفساد السياسي والاقتصادي مستشر ومستمر في لبنان”، مشدداً على أن “حزب الله يبذل قصارى جهده لعرقلة تحقيق انفجار مرفأ بيروت”.

وتحدث الوزير عن المفاوضات الجارية بين بلاده وإيران، وقال إن “المحادثات مع إيران ستستمر ومن المتوقع إجراء جولة خامسة قريباً”.

وشدد على أن الجولات الـ4 من المحادثات التي جرت بين بلاده وإيران كانت “استكشافية” وليست “جوهرية”، مؤكداً أن لدى بلاده “تحفظات جدية إزاء المفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني.. وإيران تلاعبت سابقاً بشأن أنشطتها النووية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى