منوع

رحمة رياض.. ابنة عائلة فنية وزوجها عارض أزياء أمريكي إليك معلومات عن مسيرتها

تواصل النجمة العراقية، رحمة رياض، التألق من خلال إطلالاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتحقيق المزيد من الإنجازات أغانيها المميزة، وفي التقرير التالي مشوارها الفني وأبرز المعلومات عنها.

رحمة رياض.. ابنة عائلة فنية وزوجها عارض أزياء أمريكي إليك معلومات عن مسيرتها
رحمة رياض.. ابنة عائلة فنية وزوجها عارض أزياء أمريكي إليك معلومات عن مسيرتها

من هي رحمة رياض؟

رحمة رياض، وهي رحمة عبد الرضا مزهر الصباهي، مغنية عراقية ورائدة في عالم الفن العراقي. يوافق عيد ميلاد رحمة في التاسع عشر من كانون الثاني من العام 1987.

رحمة تعيش في العراق وتتمتع بجنسيتها. وتنتمي لأب عراقي وأم عراقية وعائلة مسلمة. والدها هو الفنان عبد الرضا مزهر الملقب فنيا رياض أحمد، وانضمت أختها المذيعة نعمة رياض إلى دراستها عندما كانت صغيرة في مدينة صلالة في سلطنة عمان ثم انتقلت للعيش بين لبنان. وقطر. لتتمكن من تنمية صوتها وموهبتها، ولأنها نابعة من بيئة تنتمي إلى الوسط الفني، شجعها والدها الفنان رياض أحمد على الغناء، وبعد وفاته استمرت والدتها في تشجيعها على مواصلة تطويرها الفني. الشخصية.

زواج رحمة رياض

كانت رحمة رياض قد أعلنت خطوبتها على الممثل العراقي ألكسندر علوم في 23 مايو 2021، وفي 6 أغسطس 2021 عقدا قرانهما في حفل بسيط اقتصر على حضور العائلة والمقربين منهم.

127 172944 rahma riad

زوج رحمة رياض

الشاب ألكسندر علوم، زوج المطربة رحمة رياض، يصادف عيد ميلاده في 20 فبراير 1986. حيث ولد الإسكندر في العاصمة العراقية بغداد لأب عراقي وأم أمريكية.

ويحمل الإسكندر الجنسيتين العراقية والأمريكية، ويعتنق الدين الإسلامي، ويقيم في الولايات المتحدة. ويعمل كممثل وعارض أزياء، ويتحدث الإسكندر اللغتين العربية والإنجليزية، ويبلغ من العمر 35 عامًا حتى عام 2021.

نشأ الممثل العراقي ألكسندر علوم في الولايات المتحدة الأمريكية. وتعلم اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة.

وبدأ العمل كعارض أزياء في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن أكمل دراسته، للمشاركة في عرض وتقديم أهم الماركات العالمية مثل “Dolce & Gabbana and Gucci” ثم انتقل إلى الشرق الأوسط لدخول عالم الفن والتمثيل، واشتهر بدوره المتميز والرائع في الأداء.

ومن أشهر أدواره في مسلسل “أم البديل” الذي عرض في ليالي رمضان 2020، وكان هذا المسلسل بطولته إلى جانب عدد من نجوم الفن اللبنانيين والعراقيين.

حياة رحمة رياض الفنية

بدأت رحمة حياتها الفنية بالمشاركة في أشهر البرامج وأكثرها صعوبة في الوطن العربي ومنها برنامج سوبر ستار، وكانت في وقتها في السابعة عشر من عمرها ووصلت إلى المرحلة الثانية ولم يحالفها الحظ في الوصول إلى النهائيات، وعندما سمعت عن مسابقة “نجمة الخليج” شجعتها والدتها على المشاركة فيها، خاصة وأن المسابقة ليست وقفا لأهل الخليج العربي فقط، بل هي مفتوحة لكل من يؤدي الغناء الخليجي بإتقان، ورحمة تنافست حتى النهائيات.

35764Image1

شاركت كعضو لجنة تحكيم في يناير 2021 في برنامج المواهب “عراق أيدول” على قناة MBC العراق، وفي 15 يناير 2021 أطلقت رحمة أغنية ” أتحداكم”، من كلمات عقيل العرد، ألحان علي صابر وتوزيعها. بواسطة ميثم علاء الدين. في 29 يوليو 2021، طرحت رحمة أغنية “الكوكب” التي حققت أكثر من مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، بعد أقل من 24 ساعة على إطلاقها. والأغنية من كلمات ماهر العزاوي، ألحان علي صابر، وتوزيع محيب الراوي. وفي يوليو 2021 جددت قناة MBC عقد رحمة رياض لموسم إضافي من برنامج “عراق أيدول” الذي سيبدأ في سبتمبر المقبل.

أعمال رحمة رياض

اشتهرت رحمة بجمال صوتها الغنائي، وغنت العديد من الأغاني العراقية، أشهرها أغنية “إنساناني”، كلمات محمد الناصر، ألحان دعيج الدوسري، وأغنية يجيلك يوم وتبوس إيدي “من كلمات حميد الغرباوي، ألحان علي بدر، وتوزيع منير جعفر، والعديد العديد من الأغاني الناجحة المتلاحقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى