أخبار العالم

بالفيديو|| سياسي فرنسي يدعو إلى ترك المهاجرين “يتجمدون برداً” على الحدود مقابل عدم دخولهم أوروبا

 

كشف سياسي فرنسي يميني عن آراء متطرفة صادمة تجاه المهاجرين إلى أوروبا، حيث دعا إلى ترك المهاجرين خارج الحدود الأوروبية وعدم إدخالهم ولو كان ثمن ذلك “تركهم يتجمدون من البرد” وسط الانخفاض الشديد في درجات الحرارة على الحدود مع بيلاروسيا.

 

سياسي فرنسي متطرف

 

وخلال مقابلة مع قناة “بي إف إم” (BFM) الفرنسية، قال أودول إن مهمة أوروبا الرئيسية هي حماية الأوروبيين في المقام الأول، موضحاً أنه لا ينبغي بالتأكيد فتح الحدود أمام المهاجرين العالقين في بيلاروسيا، مبرراً ذلك أنه يحتمل أن يكون كثير منهم “خطرين”.

اقرأ أيضاً:

منعاً لتدفق اللاجئين.. دول أوروبية تطالب ببناء الأسوار لحماية حدود الاتحاد الأوروبي

حيث وجه له الصحفي المحاور، أوليفييه تروشوت، سؤالا “هل نتركهم يتجمدون حتى الموت خلف الأسلاك الشائكة؟”، فكان جواب أودول الصادم “نعم بالطبع، أعني نعم تماماً”.

 

وبدا على الصحفي الفرنسي وكأنه لا يصدق ما سمعه، فأعاد الصحفي السؤال نفسه مجدداً كي لا يساء فهمه، فكان جواب جوليان “إذا لم نفعل ذلك ستواجه أوروبا غزو المهاجرين”.

 

وكرر الصحفي سؤاله للمرة الثالثة، وكأنه يدفع السياسي الفرنسي للتفكير مجدداً في الأمر، فقال “أجب على سؤالي جوليان أودول، هل قلت إننا يجب أن نتركهم يتجمدون حتى الموت من البرد؟”، ووسط انزعاج الضيوف الآخرين في البرنامج الحواري، تراجع أودول عن موقفه وقال “لا، نحن لا ندعهم يموتون من البرد، بل نبقيهم فعليا خارج حدود أوروبا”.

اقرأ أيضاً:

إن أنت أكرمت الكريم ملكته.. فيديو للاجئ سوري يغيّر قراراً للحكومة البريطانية

جوليان أودول يحاول التبرير

 

وتسببت تصريحات أودول في حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما مع محاولة السياسي اليميني التأكيد على تراجعه عن التصريحات خلال الحلقة حين رد بـ لا عندما طرح عليه السؤال للمرة الثالثة، ونشر تغريدة على تويتر لتوضيح رأيه، جاء فيها زعمه بأنه لم يقصد ترك المهاجرين يتجمدون حتى الموت بل فقط عدم إدخالهم إلى أوروبا وتركهم على الحدود.

وجوليان أودول سياسي فرنسي وعضو في حزب (الجبهة الوطنية) اليميني المتطرف الذي تترأسه مارين لوبان والمرشحة للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة.

 

ويذكر أنه يوجد حالياً حوالي 4000 طالب لجوء على حدود البلدين، بحسب وكالة الأنباء البولندية، يعانون ظروفاً غير إنسانية أقساها البرد الشديد الذي يصل درجة الصقيع ويهدد حياتهم بالخطر.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| والدة الشاب السوري المتهم بقتل تركي بإزمير تبكي بحرقة وتكشف تفاصيلاً للمرة الأولى

ولا يلتفت الاتحاد الأوروبي إلى ما قد يواجهه المهاجرين على الحدود بقدر ما تحولت المسألة إلى صراع سياسي، حيث يتهم الاتحاد الأوروبي رئيس بيلاروسيا بأنه السبب في وصول هذا العدد الكبير من المهاجرين إلى الحدود الأوروبية بعد فرض العقوبات على بلاده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى