منوع

نادين نسيب نجيم.. 10 سنوات من العمل الفني وعشرات الجوائز وهذه أهم نقاط مسيرتها

تتألق دائماً النجمة اللبنانية، نادين نسيب نجيم، من خلال إطلالاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتواصل تحقيق المزيد من الإنجازات من خلال المشاركات في أعمال ومسلسلات لبنانية وعربية، وفي التقرير التالي مشوارها الفني وأبرز المعلومات عنها.

نادين نسيب نجيم.. 10 سنوات من العمل الفني وعشرات الجوائز وهذه أهم نقاط مسيرتها
نادين نسيب نجيم.. 10 سنوات من العمل الفني وعشرات الجوائز وهذه أهم نقاط مسيرتها

من هي نادين نسيب نجيم

نادين نسيب نجيم ممثلة وعارضة أزياء لبنانية. ولدت نادين نجيم في حي الأشرفية بالعاصمة بيروت، وفي مستشفى أوتيل ديو الخامس. ويوافق عيد ميلاد نادين في السابع من فبراير عام 1984، وتعود أصولها إلى سهل البقاع وتحديداً باتجاه بلدة دوريس البقاع، مسقط رأس عائلتها، وتحمل نادين الجنسية التونسية بسبب والدتها. نجيم حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من لبنان. وهي ملكة جمال لبنان عام 2004.

 

 

ما هي ديانة نادين نسيب نجيم؟

نادين نسيب نجيم تعتنق ديانة تسمى “الموارنة”. وهي جماعة دينية على سواحل بلاد الشام في لبنان وتتبع الكنيسة المارونية. يعود اسمهم إلى مارون، الراهب السرياني الذي عاش في شمال سوريا خلال القرن الرابع وانتقل بعد ذلك إلى جبل لبنان. وبحلول القرن العاشر الميلادي، ارتبط اسم اتبعه بمؤسسي الكنيسة المارونية.

 

والدها مسيحي مثلها، بينما والدتها تونسية ومسلمة. وأعربت نادين في تصريحاتها عن انزعاجها من انتقادات الجمهور والمتابعين بعد معرفتهم بهم.

 

6868151 1414734113

زواج نادين نجيم

في 16 يونيو 2012، تزوجت نادين نسيب نجيم من لاعب بوكر اسمه هادي الأسمر، بعد أن دخلا في علاقة غرامية استمرت لأشهر. في سبتمبر من العام 2019، كشفت نبأ انفصالها عن زوجها هادي.

في عام 2009، عندما رشحها الكاتب شكري أنيس فاخوري للمشاركة في مسلسله بعنوان خطوة الحب، هذا النموذج التمثيلي الأول، وبداية مسيرتها الفنية في التمثيل، حيث فازت بجائزة “الموريكس دور” للعام. 2010، ثم في عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية سنويا، وظهرت في عدد من الأفلام اللبنانية.

في عام 2015، شاركت في دور ليلى في المسلسل الرومانسي الذي يحمل اسم نص يوم. في عام 2017، شاركت نادين في المسلسل البوليسي الرومانسي الشهير الهيبة، والذي لعبت فيه دور عالية، وكان هذا المسلسل ناجحاً. وفي العام التالي، شاركت نادين في مسلسل “طارق” بطابع رومانسي، حيث لعبت فيه دور أميرة ثم تابعت في المسلسل الرومانسي الثاني بعنوان صالون زهرة، حيث تصدرت دور البطولة، ولعبت دور زهرا.

في أيامها الأولى، شاركت نادين نجيم أيضًا في بعض الأفلام. في عام 2011، شاركت في فيلم الإثارة بعنوان “سوري مام” ، والذي لعبت فيه دور سمر، وفي العام التالي شاركت في فيلم Cash Flow ، الذي اختلط بين طبيعة التشويق والإثارة وطبيعة الرومنسية. ولعبت فيها نادين دور إلسا.

لم يقتصر عمل نادين على الأفلام والمسلسلات فقط، بل العُرض على المحطات التلفزيونية، ومنها برنامج Beauty Clinic الشهير الذي بدأ عرضه في عام 2006، وعُرض على قناة المستقبل التلفزيونية، وفي عام 2012 قدمت نادين برنامج سيدتي على قناة روتانا الخليج.

 

جوائز وألقاب نادين نجيم

حياة نادين نجيم كانت مليئة بالأعمال الفنية، حيث أثبتت نفسها في كل مرة وقدمت أفضل أداء لها بغض النظر عن نوع العمل الفني، بينما حصلت نادين نجيم على بعض الألقاب من أكثر من دولة وفي أكثر من دولة.

  • في العام 2004 في لبنان، فازت باللقب في مسابقة ملكة جمال لبنان.
  • في عام 2007، فازت في الصين بلقب أجمل وجه في مسابقة ملكة جمال العالم.
  • في عام 2010 في لبنان، نالت جائزة “ظاهرة العام” في مجال التمثيل من مهرجان الموريكس دور عن دورها في مسلسل “خطوات حب”.

 

News P 608747 637673796893020482

    • في عام 2012 في لبنان، حصلت نادين نسيب نجيم على جائزة أفضل ممثلة عن دورها الأول في مهرجان الموريكس دور.
    • وفي عام 2015 في لبنان فازت بجائزة أفضل ممثلة لبنانية من مهرجان الموريكس دور عن دورها في مسلسل التشيلو.
    • في عام 2016، منحتها جامعة الدول العربية جائزة أفضل ممثلة لبنانية، بحسب استطلاع أجرته مجلة سيدتي، عن دورها في مسلسل نص يوم.
    • في عامي 2017 و 2018 في لبنان، حصلت على جائزة أفضل ممثلة لبنانية من مهرجان الموريكس دور عن أدوارها في مسلسل سمرة ونص يوم والهيبة.
    • وفي عام 2018، في الإمارات العربية المتحدة، تم تكريمها من قبل مؤتمر رواد التواصل الاجتماعي.
    • في عام 2019 في مصر، فازت نادين بجائزة أفضل ممثلة عربية من مهرجان الفضائيات العربية.
    • وأخيراً في عام 2021 في لبنان ، فازت نادين بجائزة أفضل ممثلة عربية لبنانية في الوطن العربي من Murex D ‘. لدورها في مسلسل عشرين عشرين ومسلسل خمسة ونصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى