أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 14/11/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • روسيا تفعل “منظومة s300” وتجري مناورات بالرقة تزامناً مع استقدام التحالف الدولي تعزيزات إلى سوريا

شهدت مناطق شمال وشرق سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، تطوراتٍ ميدانيةً عديدة، أبرزها تفعيل روسيا لـ “منظومة S300 ” في ريف محافظة الرقة الغربي، كما أجرت مناوراتٍ عسكريةً رفقة قوات النظام السوري، فيما بالتزامن استقدم التحالف الدولي تعزيزاتٍ عسكرية إلى سوريا عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وفي التفاصيل، أفادت شبكة مراسلي وكالة “ستيب” الإخبارية، اليوم الأحد، بنصف القوات الروسية المتواجدة في مطار مدينة الطبقة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بريف الرقة الغربي، لـ “منظومة s300” الروسية المضادة للطيران.

========تكملة الخبر ========

  • اللجنة الأمنية للنظام السوري تعمم تجربة التسوية بدرعا وتنقلها لدير الزور.. هذه الفئات المطلوبة

أفادت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، اليوم الأحد، أن اللجنة الأمنية التابعة للنظام السوري برئاسة اللواء حسام لوقا بدأت عملية التسوية الأمنية للمطلوبين في محافظة دير الزور على غرار ما جرى بدرعا.

ونقلت ذات المصادر بأن  في “دير الزور”، أن عمليات تسوية واسعة وشاملة، تشمل الفارين والمطلوبين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية، كذلك المدنيين بكافة شرائحهم، انطلقت صباحاً في المحافظة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • القس زكريا بطرس يسيء للنبي محمد.. الكنيسة تصدر بياناً ودار الإفتاء توضح 5 تعليمات

أثارت قضية القس زكريا بطرس، الكثير من الجدل بعد حديثه التلفزيوني وتهجمه على النبي “محمد” والإسلام، ما استدعى الكنيسة في مصر إلى إصدار بيان بينما أصدرت دار الإفتاء المصرية فتوى حول الأمر.

وخرج القس زكريا بطرس الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والمصرية، بفيديو تطاول على النبي محمد في برنامج تلفزيوني لقناة متخصصة بالتهجم على الإسلام.

========تكملة الخبر ========

  • مناورات عسكرية لحزب الله وتركي فيصل يتحدث عن وصفة لـ “أحداث لبنان”

علق رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، الأمير تركي فيصل، على الأحداث الأخيرة التي شهدتها لبنان، مشيراً إلى أن ما يحصل “مؤسف” وأن الشعب اللبناني هو الضحية.

وقال الأمير تركي فيصل في لقاء مع “العربية”، إن “ما يحدث في لبنان أمر مؤسف، والذي يدفع الثمن هو الشعب اللبناني، وكذلك أيضاً الشيعة، فليس كل الشيعة هناك راغبة بسيطرة حزب الله”.

========تكملة الخبر ========

  • الكويت تفرج عن متهمي “خلية العبدلي” التابعة لحزب الله بمرسوم العفو الأميري الخاص 

كشفت وسائل إعلام كويتية، اليوم الأحد، أن مرسوم العفو الأميري دخل حيّز التنفيذ وأفرجت القوى الأمنية الكويتية عن عدد من السجناء بمن فيهم المتهمين بقضية خلية العبدلي. 

وقالت صحيفة القبس الكويتية أنه ومع دخول مرسوم العفو الخاص حيز التنفيذ، أفرجت وزارة الداخلية، عن المحكومين في قضية التستر على خلية العبدلي، فيما تواجد عدد كبير من أهالي المحكومين أمام السجن المركزي لاستقبالهم.

========تكملة الخبر ========

  • القضاء العراقي يكشف اعترافات نائب البغدادي.. “حصّلنا الأموال تحت طائلة القتل”

كشف مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الأحد، اعترافات أقر بها نائب البغدادي (زعيم تنظيم داعش)، باسم حجي حامد، بعد أقل من شهر على اعتقاله.

وجاء في بيان مجلس القضاء الأعلى، أن عملية إلقاء القبض على حامد نائب البغدادي تمت خارج البلاد، وبعد عملية مخابراتية استمرت نحو ستة أشهر، حيث تم استدراج الإرهابي عبر مدن أوروبية عدة، لينتهي أخيراً في قبضة جهاز المخابرات العراقي.

========تكملة الخبر ========

  • حملة أممية للضغط على قطر بسبب إجراءات الأخيرة بحق “عمال كأس العالم”

أفاد تحقيق نشرته صحيفة “ميل أون صنداي” البريطانية، أن قطر ستعيد العمال المهاجرين الذين شاركوا في بناء منشآت كأس العالم إلى دولهم قبيل المونديال، وتضعهم في إجازة غير مدفوعة الأجر لمدة خمسة أشهر.

وأضاف التحقيق أنه تم إبلاغ عشرات عمال البناء بضرورة المغادرة في أغسطس/آب المقبل، وهو ما دفع بالكثير منهم إلى التخوف من كيفية سداد القروض التي أخذوها حتى يتمكنوا من العمل في الخارج.

========تكملة الخبر ========

  • مشاهد محزنة من حرائق بيت مري اللبنانية وألسنة اللهب باتت تحاصر المنازل.. و6 مروحيات تشارك بإطفاء حريق بالجليل

تصدرت حرائق بيت مري اللبنانية، اليوم الأحد، حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي اللبنانيين، خاصةً وأن ألسنة اللهب باتت تهدد منازل المدنيين، وسط محاولات حثيثية لإخمادها والسيطرة عليها.

وفي التفاصيل، ما تزال فرق الإطفاء اللبنانية تسعى جاهدةً للسيطرة على حرائق بيت مري التي نشبت يوم أمس، والتي تمت السيطرة عليها ليلاً، إلا أنها تجددت مع ساعات الصباح.

========تكملة الخبر ========

  • بعد 14 ساعة من التحقيق المكثف.. الكويت تصدر قراراً بخصوص 18 متهماً بتمويل حزب الله اللبناني

أفادت صحيفة “القبس” الكويتية، مساء اليوم الأحد، أن النيابة العامة واصلت تحقيقاتها في قضية تمويل حزب الله اللبناني، وقررت استمرار حجز المتهمين البالغ عددهم 18 شخصاً.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع، قوله إن “آخر التحقيقات مع المتهمين استمرت لمدة 14 ساعة، حيث بدأت في الثانية ظهراً، وانتهت في الساعة 4 فجراً، وكانت بإشراف فريق قانوني من وكلاء النائب العام”.

========تكملة الخبر ========

  • الأولى خليجياً وعالمياً.. محمد بن سلمان يأمر بإنشاء أول مدينة غير ربحية ويكشف موقعها وأهدافها

أزاح ولي العهد السعودي، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية “، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الستار عن مشروع مدينة “الأمير محمد بن سلمان” غير الربحية التي ستكون أول مدينة غير ربحية في العالم، وذلك بهدف أن تكون هذه المدينة نموذجاً ملهماً لتطوير القطاع غير الربحي عالمياً، وحاضنة للعديد من المجاميع الشبابية والتطوعية وكذلك المؤسسات غير الربحية المحلية والعالمية، وفقاً لما أفادت به وسائل إعلامية.

ونقلت وسائل الإعلام السعودية عن ولي العهد أنّ هذه المدينة الربحية الأولى من نوعها ” ستساهم في تحقيق مستهدفات مؤسسة محمد بن سلمان ” مسك الخيرية ” في دعم الابتكار وريادة الأعمال وتأهيل قيادات المستقبل وذلك من حيث ما ستوفره من فرص وبرامج تدريب للشباب والفتيات، كما ستضم جملة من الخدمات التي ستساهم في إيجاد بيئة جاذبة للمستفيدين من أنشطة المدينة”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أزمة المهاجرين على الحدود البيلاروسية البولندية تتدحرج ككرة ثلج ولا حلول تلوح بالأفق

يوماً بعد يوم تتفاقم أزمة المهاجرين على الحدود البيلاروسية البولندية، وكأنها كرة ثلج تواصل دحرجتها آخذةً حجماً متزايداً مع مرور الزمن، في حين لا يبدو أنّ أيّاً من المواقف الدولية المتخذة حيالها قد طرأ عليها تغييرٌ يذكر، مما يعني أنّ لا حلول تلوح بالأفق بعد.

وفي التفاصيل، أفادت وكالة “أسوشيتد برس”، اليوم الأحد، نقلاً عن الشرطة البولندية قولها إنّ حادثة تراشقٍ بين مجموعاتٍ من المهاجرين غير الشرعيين ورجال شرطة بولنديين على حدود بيلاروسيا مع بولندا، قد وقعت مساء السبت قرب قرية “كولونيا كلوكوفيتشي” المتاخمة للحدود، مشيرةً إلى أنّ خوذة أحد أفراد الشرطة تضرّرت جرّاء إصابتها بالحجر.

========تكملة الخبر ========

  • جسم غريب يطوف في سماء فرنسا يشع بأنوار براقة يثير الذعر ويعجز عن تفسيره الخبراء

قالت قناة “TF1” الفرنسية، إن جسم غريب ظهر في سماء فرنسا شاهده الفرنسيين بالعين المجردة أثار الذعر بين السكان لعدم معرفة ماهيته، وحير العلماء في تفسير ظهوره المريب لأيام متتالية.

وذكرت أن عالم الأرصاد الجوية، لويك سبادافور، الذي يدير حساب “Météo Gard-Hérault” على “تويتر”، الذي نشر مقطع الفيديو الأول، طرح أسئلة عدة حول التفسير الذي يجب تقديمه لهذه الظاهرة.

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • سيف الإسلام القذافي يخطو رسمياً نحو رئاسة ليبيا..أي قوي سيزاحمه!؟

 

  • مقر الجيش الأمريكي المرعب .. البنتاغون المكان الذي يُدار منه العالم عسكرياً

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى