أخبار العالم العربي

مناورات عسكرية لحزب الله وتركي فيصل يتحدث عن وصفة لـ “أحداث لبنان”

علق رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، الأمير تركي فيصل، على الأحداث الأخيرة التي شهدتها لبنان، مشيراً إلى أن ما يحصل “مؤسف” وأن الشعب اللبناني هو الضحية.

تركي فيصل يعلّق

وقال الأمير تركي فيصل في لقاء مع “العربية”، إن “ما يحدث في لبنان أمر مؤسف، والذي يدفع الثمن هو الشعب اللبناني، وكذلك أيضاً الشيعة، فليس كل الشيعة هناك راغبة بسيطرة حزب الله”.

وأضاف، “لو كانت لدي وصفة استطيع وصفها ما تأخرت عن تقديمها، لكن الأمر راجع للشعب اللبناني نفسه”.

وأوضح رئيس الاستخبارات الأسبق أن “الهبة (الانتفاضة) في لبنان قبل كورونا، ضد الأوضاع وضد حزب الله كانت دليلاً على أن الشعب اللبناني كافة يرفض تلك الأوضاع”.

مناورة عسكرية لحزب الله

وعلى صعيد داخلي، أفادت وسائل إعلام محلية بأن “حزب الله” قام بمناورة عسكرية في جرود عيون السيمان، التي تربط محافظتي جبل لبنان ذات الغالبية المسيحية والبقاع الشمالي ذي الغالبية الشيعية عبر طرق جبلية.

وقالت إذاعة “لبنان الحر” المقربة من القوات اللبنانية، إن عناصر من “حزب الله” بلباس أسود وبكامل أسلحتهم نفذوا انتشاراً كثيفاً في جرود عيون السيمان ونصبوا حاجزاً على بعد كيلومتر واحد من حاجز الجيش اللبناني في الطريق القديمة المؤدية إلى زحلة البقاع.

وأشارت إلى أن عناصر الحزب نصبوا كاميرات مراقبة في المكان وعمدوا إلى إيقاف بعض السيارات من دون معرفة خلفيات التوقيف.

اقرأ أيضاً : وزير الخارجية السعودي يشير لأمرٍ “مُقلق” مرتبط بحزب الله في لبنان

وبحسب الإذاعة فإن الحزب كثّف من وجوده بالآليات العسكرية ليلاً في المنطقة نفسها قبل أسابيع، ما أثار قلق المواطنين في المنطقة.

في المقابل، قالت وكالة الأنباء المركزية إن ما يجري في جرود منطقة عيون السيمان منذ ثلاثة أيام هو عبارة عن مناورة صامتة تُحاكي التطورات اللبنانية الأخيرة، من خلال معسكر تدريب أقامه الحزب لعناصره وفكّكه يوم أمس.

وفي وقت لاحق، أوضح مختار بلدة كفردبيان وسيم مهنا في بيان، أن “الصور المتداولة عن أنها حواجز عسكرية لعناصر من حزب الله على طريق حدث بعلبك – كفردبيان، هي لحفل افتتاح بئر مياه ارتوازية في خراج حدث بعلبك”، حسب قوله.

مناورات عسكرية لحزب الله وتركي فيصل يتحدث عن وصفة لـ "أحداث لبنان"
مناورات عسكرية لحزب الله وتركي فيصل يتحدث عن وصفة لـ “أحداث لبنان”

اقرأ أيضاً : عون يفجّر الخلاف المستتر مع حزب الله ويستشهد بقولِ للإمام علي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى