أخبار العالم العربي

كولومبيا تتهم حزب الله بالتخطيط لأنشطة إجرامية على أراضيها.. وأمير سعودي يهاجم نصر الله

اتهمت كولومبيا ميليشيا حزب الله اللبناني، يوم أمس الأحد، بالقيام بـ”أنشطة إجرامية” على أراضيها.

كولومبيا تتهم حزب الله

وأعلن وزير الدفاع الكولومبي، دييغو مولانو، أن حكومة بلاده تراقب أنشطة “حزب الله” اللبناني على أراضيها في ظل اتهامه بارتكاب أعمال إجرامية، معتبراً أنه يمثل خطراً لبلاده من فنزويلا.

وقال مولانو، في مقابلة مع صحيفة “إل تييمبو” المحلية: “منذ شهرين اضطررنا للتعامل مع وضع أرغمنا على إنشاء عملية لتوقيف وترحيل مجرمين مفوضيْن اثنين من حزب الله كانت لديهما نيّة ارتكاب فعل جرمي في كولومبيا”.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر في أجهزة الاستخبارات العسكرية الكولومبية، قولها إن “حزب الله قد يكون حاول تعقب تحركات دبلوماسيين ورجال أعمال أمريكيين وإسرائيليين في كولومبيا”، التصريح جاء تعقيباً على حديث مولانو عن عملية لم يذكر تفاصيلها.

وأضاف: “هناك خطر من حزب الله في فنزويلا، وما يمكن أن تخلقه من علاقاته بتهريب المخدرات أو الجماعات الإرهابية من الجانب الفنزويلي بالنسبة للأمن القومي”.

وزير دفاع كولومبيا يتراجع عن تصريحٍ سابق

كما تراجع وزير الدفاع الكولومبي عن التصريح الذي أدلى به يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حينما قال خلال مرافقته الرئيس الكولومبي المحافظ، إيفان دوكي، أثناء زيارة رسمية إلى إسرائيل، إن البلدين لديهما “عدو مشترك هو إيران وحزب الله، الذي ينشط ضد إسرائيل ويدعم أيضاً النظام في فنزويلا”، وأشار وزير الدفاع اليوم إلى أن كلامه كان “تصريحاً متسرعاً”.

وتتهم كولومبيا، التي تعيش فيها جالية لبنانية كبيرة، فنزويلا المجاورة بإيواء مجموعات مسلحة مناهضة لبوغوتا ودعمها، والعلاقات متوترة جداً بين البلدين كما أن الحدود المشتركة بينهما مغلقة بشكل شبه كامل منذ عام 2015.

اقرأ أيضاً : وزير الخارجية السعودي يشير لأمرٍ “مُقلق” مرتبط بحزب الله في لبنان

أمير سعودي يهاجم نصر الله

وعلى صعيدٍ متصل، هاجم الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد، أمين عام ميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصرالله، على خلفية تصريحات وزير الدفاع الكولومبي بخصوص مراقبة أنشطة الحزب.

وأعاد الأمير عبد الرحمن بن مساعد، نشر خبر حول إعلان وزير الدفاع الكولومبي أن حكومة بلاده تراقب أنشطة حزب الله على أراضيها، عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”.

وعلق بن مساعد على الخبر، قائلاً: “حزب الضاحية.. ينشر رسالته في كل مكان..ليتها رسالة سامية.. بل دامية بالمخدرات والإجرام والإرهاب”.

وأضاف: “لن تكون كولومبيا آخر المطاف.. ولا زال سيد الضاحية يتحدث عن مثل الحزب والمقاومة وأخلاقياتها في كل خطاب.. كذاب مقرف!”.

كولومبيا تتهم حزب الله بالتخطيط لأنشطة إجرامية على أراضيها.. وأمير سعودي يهاجم نصر الله
كولومبيا تتهم حزب الله بالتخطيط لأنشطة إجرامية على أراضيها.. وأمير سعودي يهاجم نصر الله

اقرأ أيضاً : بعد 14 ساعة من التحقيق المكثف.. الكويت تصدر قراراً بخصوص 18 متهماً بتمويل حزب الله اللبناني

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى