أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

في خطوة لافتة.. السعودية تمنح جنسيتها للمفكر الشيعي اللبناني محمد الحسيني فمن هو؟

أعلن المفكر الشيعي اللبناني، محمد الحسيني، اليوم الإثنين، أن المملكة العربية السعودية منحته الجنسية، وذلك في إطار باب التجنيس الذي فتحته المملكة لأصحاب للكفاءات والخبرات تماشياً مع خطة 2030.

وتعهد الحسيني بأن يخدم “بلاده العظيمة”، بعد أن ورد اسمه في أول لائحة من “الكفاءات” وافق الملك سلمان على منحها الجنسية السعودية.

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد أعلنت الخميس، أن الملك سلمان بن عبد العزيز وافق على منح الجنسية السعودية لعدد من أصحاب الكفاءات المتميزة والخبرات والتخصصات النادرة.

وأوضحت الوكالة أن “الموافقة السامية” جاءت على ضوء الأمر الملكي بفتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية “بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية ويعود بالنفع على الوطن في المجالات المختلفة”.

ورحب ناشطون بحصول الحسيني على الجنسية، كما تعهد الحسيني بالعمل الجاد والصادق لخدمة “بلاده العظيمة المملكة العربية السعودية”.

وكتب الحسيني على صفحته في تويتر، “أعاهد الله تعالى بأن أعمل بجد وصدق وإخلاص لخدمة بلادي العظيمة المملكة العربية السعودية، أدين بالحب والوفاء والسمع والطاعة والولاء لقائد مسيرة الوطن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو سيدي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان أيدهم الله تعالى”.

وأرفق المفكّر اللبناني الشيعي بتغريدته صورة تجمعه بالملك سلمان بن عبد العزيز.

من هو محمد الحسيني؟

ويعتبر الحسيني من الشخصيات الدينية المعتدلة في لبنان، إذ يدعو دائماً إلى الوسطية ونبذ الطائفية ويصر على ضرورة عدم تسييس شيعة لبنان وربطهم بأحزاب سياسية.

وهو أمين عام المجلس الإسلامي العربي في لبنان، وأحد علماء المذهب الشيعي من ذوي الحضور الإعلامي المتميز في العالم الإسلامي وخارجه، خاصة في أوروبا.

واعتبر رجل الدين اللبناني في حديث لصحيفة “عكاظ”، أن “منح الجنسية السعودية هو وفاء وولاء وانتماء ومسؤولية يفخر بها كل عربي وكل مسلم، ويرتب عليه مسؤولية الحفاظ على هذه الهبة الغالية”.

مواضيع ذات صِلة : الملك سلمان يمنح سوري ويمنيان ميدالية الاستحقاق السعودية عمّا فعلوه للمملكة

وأشار إلى أن “السعودية تتقدم بخطى جبارة في التطور الحضاري انطلاقاً من رؤية 2030 برعاية ولي العهد والتي تشمل الرفد المستمر بالطاقات العلمية والفكرية، انسجاماً مع حرص المملكة على إعلاء شأن الإنسان”.

شاهد أيضاً : السعودية: نجاة 3 فتيات من الموت دهساً بحادثٍ مروع.. تفاجأن بمركبة ارتطمت بهن في منتصف الشارع

في خطوة لافتة.. السعودية تمنح جنسيتها للمفكر الشيعي اللبناني محمد الحسيني فمن هو؟
في خطوة لافتة.. السعودية تمنح جنسيتها للمفكر الشيعي اللبناني محمد الحسيني فمن هو؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى