أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 15/11/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بعد استقالة إدريس.. الائتلاف المعارض يُعيّن وزيراً للدفاع في الحكومة السورية المؤقتة

انتخبت الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري المعارض، اليوم الإثنين، العميد حسن حمادة وزيراً للدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، خلفاً للواء سليم إدريس.

وكان الوزير سليم إدريس قدم استقالته من وزارة الدفاع بسبب “حالة عدم الانسجام بين فصائل المعارضة الموالية لأنقرة ما تسمى بـ الجيش الوطني، ووزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة”.

========تكملة الخبر ========

  • الاتحاد الأوروبي يستهدف بعقوباته 4 وزراء جدد في حكومة النظام السوري.. من هم؟

فرض الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين، عقوبات جديدة على أربعة وزراء في حكومة النظام السوري، ليرتفع عدد المعاقبين من قبل الاتحاد الأوروبي منذ عام 2011 إلى 287 شخصاً.

وجاء في بيان نُشر على موقع الاتحاد الأوروبي، أن العقوبات طالت وزير الإعلام بحكومة النظام، بطرس حلاق، ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عمرو سالم، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل، محمد سيف الدين، ووزيرة الدولة، ديالا بركات.

========تكملة الخبر ========

  • تزامناً مع انطلاق اجتماعات الائتلاف حول التصعيد العسكري.. قوات النظام السوري تستهدف شمال البلاد موقعةً ضحايا

أفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الشمال السوري هديل محمد، اليوم الإثنين، أن قوات النظام السوري استهدفت بقذائف المدفعية والهاون محيط قرية معرة النعسان شمال إدلب.

كما استهدفت قوات النظام السوري بالصواريخ الفراغية محيط قريتي دير سنبل ومعربليت في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

========تكملة الخبر ========

  • تقرير للمخابرات الإسرائيلية يكشف عن تحركٍ إيراني بسوريا يثير قلق بشار الأسد وروسيا

ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم الإثنين، في تقريرٍ لها أن المخابرات الإسرائيلية كشفت في تقرير عن تحركٍ إيراني بسوريا منذ عدّة أشهر يثير قلق بشار الأسد وروسيا وكذلك تل أبيب.

وذكر تقرير للمخابرات العسكرية الإسرائيلية، أن جهات إيرانية أرسلت في الشهور الأخيرة حقائب مليئة بالدولارات إلى عدة جهات في البلدات السورية الجنوبية، في منطقتي حوران والجولان، بغرض تجنيدها لأهدافها السياسية والعقائدية.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • تقرير يكشف عمليات “التعذيب الجسدي” الممنهجة التي تمارسها إسرائيل على الفلسطينيين للاستيلاء على أراضيهم

نشرت منظمة (بتسليم) الحقوقية الإسرائيلية، مساء أمس الأحد، تقريراً جديداً لها كشفت فيه عن إنشاء سلطات الاحتلال في أنحاء الضفة الغربية أكثر من 280 مستوطنة يقيم فيها أكثر من 440 ألف مستوطن حالياً، مشيرةً أنها هؤلاء المستوطنيين استخدموا العنف الجسدي ضد الفلسطينيين للاستيلاء على أراضيهم.

وفي التفاصيل، أفادت المنظمة أن إسرائيل تعترف رسمياً بـ 138 مستوطنة منها (لا  يشمل الاعتراف الأحياء الـ 12 التي أنشأها الاحتلال فوق الأراضي التي ضمها إلى القدس).

========تكملة الخبر ========

  • الأولى منذ 10 سنوات… ولي عهد أبوظبي يزور تركيا ومصادر تكشف أبرز الملفات التي سيناقشها مع أردوغان

كشفت صحيفة “إندبندنت” بالنسخة التركية، أن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سيزور تركيا للقاء رئيسها، رجب طيب أردوغان، لأول مرة منذ 10 سنوات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في أنقرة، قولها إنَّ الزيارة تجري خلال الأسبوع الجاري، دون أن تحدد موعداً معيناً لها.

========تكملة الخبر ========

  • صحيفة عبرية تتحدث عن علاقات سيف الإسلام القذافي بالإسرائيليين

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، إن سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، أدار الاتصالات بين ليبيا وإسرائيل، بشأن القضايا الدبلوماسية والإنسانية.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها، ساهمت به وكالة “أسوشيتد برس”،  إلى أنه “بينما كان معمر القذافي من أشد المؤيدين الصريحين للقضية الفلسطينية، ودعم الجماعات الفلسطينية المسلحة بالأموال والأسلحة والتدريب، كان سيف الإسلام قد التقى علناً بالإسرائيليين من قبل، وحتى واعد ممثلة إسرائيلية”.

========تكملة الخبر ========

  • مفوضية الانتخابات في ليبيا ترفض ترشح سيف الإسلام القذافي للرئاسة

أعلنت مفوضية الانتخابات في ليبيا، اليوم الإثنين، رفضها ترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية المقبلة، “بسبب الاحتجاجات”.

ولاحقاً، سحبت مفوضية الانتخابات الليبية خبراً عن رفضها ترشح سيف الإسلام القذافي للرئاسة، من على صفحتها على فيسبوك.

========تكملة الخبر ========

  • في خطوة لافتة.. السعودية تمنح جنسيتها للمفكر الشيعي اللبناني محمد الحسيني فمن هو؟

أعلن المفكر الشيعي اللبناني، محمد الحسيني، اليوم الإثنين، أن المملكة العربية السعودية منحته الجنسية، وذلك في إطار باب التجنيس الذي فتحته المملكة لأصحاب للكفاءات والخبرات تماشياً مع خطة 2030.

وتعهد الحسيني بأن يخدم “بلاده العظيمة”، بعد أن ورد اسمه في أول لائحة من “الكفاءات” وافق الملك سلمان على منحها الجنسية السعودية.

========تكملة الخبر ========

  • الإعلام اللبناني يكشف حقيقة إجبار جورج قرداحي على الاستقالة.. والوزارة تعلق

أصدرت وزارة الإعلام اللبنانية، اليوم الاثنين، بياناً حذرت فيه من تداول بيانات مفبركة منسوبة لوزير الإعلام جورج قرداحي، تشير إلى وجود محاولات حكومية لإجباره على الاستقالة، وذلك حسبما نقلته “الوكالة الوطنية للإعلام”.

ووفقاً للوكالة الوطنية، فإن الوزارة قالت في بيانها: “إنه تم تداول بيانات مفبركة، يدعي مروجوها أنها موجهة من قرداحي إلى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي (اعتراضاً على محاولات إجباره على تقديم الاستقالة)”. 

========تكملة الخبر ========

  • رغد صدام حسين توجه رسالةً لـ”سيف الإسلام القذافي” عقب “الزلزال السياسي” بسبب ترشحه لرئاسة ليبيا

ضجّت وسائل الإعلام، مساء اليوم الاثنين، برسالةٍ توجّهت بها رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، إلى سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي، عقب إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا.

وخلال تغريدةٍ نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” : “أخي الغالي سيف الإسلام القذافي نترقب باهتمام كبير أنا وكل محبيك للمرحلة القادمة”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • مقاطعة كرانشي تتصدر الترند بعد اكتشاف المغردين دعم المنصة للمثليين.. وتعليقات مثيرة 

تصدر هاشتاغ مقاطعة كرانشي، خلال الساعات القليلة الماضية، قائمة المواضيع الأكثر رواجاً على منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، وذلك بعد اكتشاف المغردين دعم المنصة للمثليين.

وفقاً لما تم تداوله فقد دشنَّ مغردون هاشتاغ، #مقاطعه_كرانشي، بعد إعلان منصة كرانشي رول، بشكل صريح دعمها المثليين، حيث صرحت باقتطاع جزء من أموال المشتركين لدعم المثليين.

========تكملة الخبر ========

  • بسبب “الإجهاض” بايدن يواجه احتمالية حرمانه من “المناولة” والبيت الأبيض يحسم إشاعاتٍ حول نائبته

يواجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، احتمالية حرمانه من “المناولة” خلال مؤتمرٍ مقررٍ بعد عدّة أيام، وذلك على خلفية مواقفه العلنية الداعمة لعملية “الإجهاض” الذي يتعارض مع تعاليم الكنيسة الكاثوليكية.

ووفقاً لما تمّ إعلانه في وقتٍ سابقٍ، فمن المقرر أن يناقش الأساقفة الكاثوليك أهلية الرئيس الأمريكي لتلقي “المناولة”، خلال مؤتمر سيعقد ضمن هذا الأسبوع، حيث يعتزم الأساقفة التصويت على وثيقة توضح تعريف القربان المقدس، خلال مؤتمرٍ سيعقد في “بالتيمور” في الفترة التي تتراوح من 15 إلى 18 من شهر نوفمبر الحالي.

========تكملة الخبر ========

  • حفرت في زنزانتها.. جدل في فرنسا بعد محاولة سجينة الفرار من ثاني أكبر معتقلات البلاد

تمكنت السلطات الأمنية في فرنسا، يوم أمس الأحد، من إحباط عملية هروب سجينة من معتقل فرينيس (فال دو مارن) للنساء.

وحسب تقرير لصحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، فإن هذه المعتقلة التي تبلغ من العمر 31 عاماً، تمكَّنت من الفرار من زنزانتها قبل أن يتم اعتراضها بعد ذلك بقليل، ثم تمَّ القبض عليها على أسوار السجن.

========تكملة الخبر ========

  • اللقاء الأول من نوعه بين جو بايدن والرئيس الصيني لبحث عدّة ملفات وتايوان محور النقاش

سيجمع الرئيسان الأمريكي، جو بايدن، ونظيره الصيني، شي جين بينغ، اليوم الاثنين، أوّل لقاءٍ افتراضي بين الزعيمين، والذي يأتي في ظلّ استمرار التوتر بين الجانبين حول مواضيع مختلفة، على رأسها ملف تايوان.

ووفقاً لما تمّ إعلانه فإنّ اللقاء الذي سيجمع شي وبايدن بشكلٍ افتراضي سيعقد في، صباح الثلاثاء بتوقيت بكين، مساء الاثنين في توقيت واشنطن المحلّي.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • وثائقي حرب كاليه.. بين فرنسا وبريطانيا وقودها المهاجرون وسلاحها البحر

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى